الشارقة: «الخليج»

أطلقت دائرة الأوقاف في الشارقة، أجهزة ذكية جديدة مخصصة للمساهمة في مشاريعها الخيرية والتنموية، في خطوة تعكس التزامها بتبنّي أحدث التقنيات الرقمية لتعزيز كفاءة العمليات المالية، وتسهيل الإجراءات.

وتتيح الأجهزة الذكية الجديدة للمحسنين إمكانية المساهمة بسهولة، عبر بطاقات الائتمان، والمحافظ الإلكترونية، حيث تم تصميم الأجهزة بطريقة تساعد على تقديم تجربة ميسّرة وآمنة، ما يسهم في زيادة إقبال الجمهور على التبرع للوقف، وتعزيز ثقتهم بعمليات الدفع الرقمية.

حيث دشنت الدائرة أخيراً، ثلاثة أنواع من الأجهزة، أولها جهاز الاستجابة السريعة (امسح وساهم)، بالتعاون مع الشارقة الرقمية، ويتواجد الجهاز حالياً في عشرة مواقع وهي: (مسجد ابن عثيمين، ومسجد بن دلموك، ومؤسسة الشارقة للقرآن الكريم والسنة في مدينة الشارقة والذيد، ودائرة الإسكان في الشارقة، وبلدية الشارقة، وسيتي سنتر الزاهية، ومركز تسهيل في دسمان، ومستشفى الكويت ومركز الواحة).

أما الجهاز الثاني، فهو جهاز (مرر وساهم) بالتعاون مع دائرة المالية المركزية من خلال ارتباط طريقة الدفع بمنصة تحصيل، وحالياً يتواجد في أكثر من (20) مسجداً في مناطق مختلفة بالإمارة، كما أن الدائرة استحدثت مبادرة وقف الجهاز، حيث يستطيع من خلالها المحسنون المساهمة في شراء الجهاز ليتم توزيعه على المواقع كوقف لله تعالى.

أما آخر وأحدث الأجهزة التي تم إطلاقها فهو جهاز (كاونتر التبرع الذكي)، ويضم مختلف المشاريع الوقفية التي يمكن للمحسن الاختيار بينها، ويتواجد حالياً في (مسجد الإمام أحمد بن حنبل ونادي سيدات الشارقة)، وهناك خطة مستقبلية للتوسع في أماكن أخرى.

وأكد طالب المري، المدير العام لدائرة الأوقاف، أن هذه الأجهزة الحديثة تأتي في إطار استراتيجية شاملة للتحول الرقمي، والتي تهدف إلى استدامة الوقف من خلال تحسين آليات جمع المساهمات، وإدارتها بكفاءة عالية.

وأشار إلى أن التحول الرقمي يلعب دوراً حيوياً في تحقيق الاستدامة المالية للوقف، حيث يمكن من خلاله تقليل التكاليف التشغيلية، وتحسين دقة وسرعة معالجة البيانا.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات دائرة الأوقاف الشارقة

إقرأ أيضاً:

Acer تطلق جهازًا محمولًا للألعاب

ما زال سباق أجهزة الكمبيوتر المحمولة للألعاب محتدمًا. أعلنت شركة Acer أخيرًا عن جهاز محمول للألعاب، وهو Nitro Blaze 7. والمواصفات هنا جيدة جدًا، لذا قد يكون هذا الجهاز منافسًا قويًا لجهاز Steam Deck.

دعونا نتحدث عن الشاشة. فهو جهاز محمول للألعاب. وكما يوحي الاسم، يتميز جهاز Nitro Blaze 7 بشاشة IPS عالية الدقة مقاس سبع بوصات مع معدل تحديث يبلغ 144 هرتز. ومعدل التحديث هذا أفضل من جهاز Steam Deck الأصلي وحتى طراز OLED الأحدث. ومع ذلك، يتميز جهاز Acer بلوحة لمس LCD وليس شاشة OLED. وحجم الشاشة يضاهي حجم جهاز Steam Deck والعديد من الأجهزة المحمولة الأخرى التي ظهرت في السنوات الأخيرة.


المواصفات الفعلية هنا مثيرة للإعجاب. يتضمن جهاز Acer Nitro Blaze 7 معالج AMD Ryzen 8040 Series، مع ما يصل إلى 39 تريليون عملية في الثانية و16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي. يتكامل مع AMD FreeSync ويأتي بسعة تخزين تصل إلى 2 تيرابايت. تمتلئ محركات الأقراص الصلبة بسرعة كبيرة مع هذه الأجهزة، بحيث تبدو سعة 2 تيرابايت رائعة للغاية. يمكن للعبة AAA واحدة فقط أن تستنزف 100 جيجابايت أو أكثر.

إنه جهاز يعمل بنظام التشغيل Windows 11، ولكنه يعمل بشيء يسمى Acer Game Space. يبدو أن هذا نوع من واجهة المستخدم التي تجعل التنقل في المكتبة أشبه بوحدة التحكم. يوجد أيضًا مفتاح تشغيل سريع يفتح المكتبة على الفور. يحصل المشترون على ثلاثة أشهر مجانية من PC Game Pass، وهو أمر لطيف دائمًا.

يدعم Wi-Fi 6E وUSB-C. حتى أن هناك فتحة microSD للتخزين الإضافي. بخلاف ذلك، فإنه يحتوي على نفس الأزرار والتخطيط الذي يتوقعه المرء من وحدة تحكم ألعاب محمولة حديثة. تقول شركة Acer أن الجهاز الجديد سيتم إطلاقه في المستقبل القريب، لكنها لم تعلن عن تاريخ محدد. كما لم تكشف الشركة عن الأسعار. نأمل أن تكون الأسعار تنافسية.

مقالات مشابهة

  • ابتكار جديد.. جهاز لتحليل الدم من دون أخذ عيّنة
  • أوقاف القليوبية تطلق القافلة الدعوية الكبرى الأولى في شهر مولد الرسول
  • للمرّة الأولى.. ابتكار جهاز دماغي يعالج آلام الجسم المزمنة
  • وزيرة الثقافة الاردنية تطلق المنصة الرقمية “ثقافة”
  • جهاز “التهديدات الأمنية”: سنستمر في التضحية وكل ما يقال عن “الفار” زور وبهتان وأكاذيب
  • غلق 164 محل غير ملتزم بترشيد استهلاك الكهرباء
  • Acer تطلق جهازًا محمولًا للألعاب
  • كيف يمكن التغلب على التحديات التي تواجه الشركات عند توظيف المواهب المستقلة؟
  • تصريح سعادة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس إدارة جمعية الشارقة الخيرية بمناسبة اليوم الدولي للعمل الخيري
  • إعلاناته في الفضائيات.. صاحب شركة يروج لمكملات غذائية مغشوشة