صحيفة الخليج:
2024-09-06@21:27:09 GMT

جمعة الكيت: مفاوضات جديدة مع دول أخرى

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

جمعة الكيت: مفاوضات جديدة مع دول أخرى

دبي: فاروق فياض

قال جمعة الكيت، وكيل وزارة الاقتصاد المساعد لشؤون التجارة الخارجية: دخلت 6 شراكات اقتصادية شاملة حيز التنفيذ، ونجري مفاوضات حالياً مع دول عديدة للتوقيع معها مثل ماليزيا، وفيتنام، وتايلاند، والفلبين، ومجموعة دول «الميركوسور» التي تضم البرازيل، والأرجنتين، وأورغواي، وباراغواي.

وأضاف الكيت، في تصريحات له خلال التوقيع على اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين الإمارات وموريشيوس: نستهدف عقد شراكات اقتصادية مع دول تتمتع بمستويات نمو سريع ومتقدم، ولديها مستقبل زاخر، بغض النظر عن موقعها الجغرافي، لما تتميز به من قدرات لوجستية ومقومات طبيعية وهي تعد مؤشرات مهمة للدخول في اتفاقيات الشراكة.

وقالت د. فرح الزرعوني، الوكيل المساعد لقطاع المواصفات والتشريعات في وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة: تتضمن اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين دولة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية موريشيوس 18 فصلاً، تطرقت بعضها إلى مسألة العوائق الفنية والتجارة بشكل عام، حيث أوضحت المواصفات واللوائح الفنية وبرامج المطابقة التي تسهل حركة التجارة العالمية وعدم خلق أي عوائق غير مبررة بين الطرفين.

وأضافت: المواصفة الإماراتية المتطابقة دولياً، تهدف إلى تحفيز وتسهيل حركة التجارة، مشيرة إلى أن 90 % من المواصفات الإماراتية؛ متطابقة مع «الدولية» وهو ما يعزز الثقة في المنتجات الوطنية الصناعات والمنتجات المحلية، وكذلك جذب مزيد من الاستثمارات من موريشيوس إلى الإمارات وتقليل نسب الرسوم الجمركية وتخفيض الكلفة على المستهلك النهائي.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات وزارة الاقتصاد

إقرأ أيضاً:

الدمام.. ضبط مستودع يعيد بيع المضخات على أنها جديدة

في جولة تفتيشية لفرع وزارة التجارة في المنطقة الشرقية على أحد المستودعات بالدمام، ضُبطت كمية من مضخات المياه التي يجري تجديدها، وبيعها في الأسواق على أنها جديدة.
وقال حسين الهاجري مدير الشؤون الرقابية في فرع وزارة التجارة بالشرقية في تصريح لقناة الإخبارية: ضبطنا مضخات مياه يجري تجديدها، وإنزالها للبيع في السوق وإيهام المستهلك بأنها جديدة.
أخبار متعلقة "دوريات المجاهدين" تقبض على مقيمين لترويج الشبو المخدر بالشرقيةصور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمالوأضاف: جرى استدعاء صاحب المستودع لاستكمال الإجراءات النظامية، وإحالته إلى النيابة العامة.

ضبط مستودع في الشرقية يعيد بيع المضخات على أنها جديدة#الإخبارية ترافق فرع وزارة التجارة في هذه الجولة التفتيشية المفاجئة
عبر مراسل #الإخبارية طارق المزهود pic.twitter.com/lDk9vqCcS6— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) September 5, 20244000 مضخة مياهواستعرض الهاجري الأماكن الذي يجري فيها تجديد مضخات المياه في المستودع، وتابع: ضبطنا 4000 مضخة مياه، منها ما جرى تجديده، ومنها ما زال في طور التجديد.

مقالات مشابهة

  • الدمام.. ضبط مستودع يعيد بيع المضخات على أنها جديدة
  • حماس: يجب أن تبحث أي مفاوضات جديدة تهرب إسرائيل مما اتفقنا عليه وليس العودة إلى نقطة الصفر
  • صواريخ المقاومة اللبنانية تصل ’’لأول مرة’’ إلى مستعمرة صهيونية جديدة وتنفذ 7 عمليات أخرى
  • رئيس الدولة: خطوة مهمة أخرى للإمارات في رحلتها نحو تحقيق هدف الحياد المناخي
  • مفاوضات غزة: تفاصيل جديدة عن المقترح الأميركي المُحدّث ونقطتي الخلاف
  • مصدر يكشف عن تفاصيل جديدة بشأن مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • وفد هندي يبحث في شمال الباطنة آليات تطوير الشراكة الاستراتيجية في قطاعات تجاريّة مُتعددة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات والصين ترتبطان بعلاقات تاريخية وشراكة استراتيجية شاملة
  • عبدالله بن زايد: الإمارات والصين ترتبطان بصداقة تاريخية وشراكة مزدهرة
  • الإمارات تبحث آفاق الشراكة الاستراتيجية مع الصين