حذّر مكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات والجريمة، في تقرير نشره اليوم الإثنين، من تحوّل العراق إلى "محور"  لتهريب المخدرات.

اعلان

ذكر التقرير أن السلطات العراقية صادرت العام الماضي كميات قياسية من حبوب الكبتاغون المخدّرة بلغت 24 مليون قرص، تُقّدر قيمتها بين 84 مليون دولار و144 مليون دولار.

ولفت التقرير إلى أن "مضبوطات الكبتاغون زادت بنحو ثلاث أضعاف بين العامين 2022 و"2023، مشيرةً إلى أن "المضبوطات في العام الماضي هي أعلى بمقدار 34 مرة" من تلك التي ضُبطت في العام 2019.

أما عن المصدر، فذكر التقرير أن 82% من الحبوب المضبوطة بين عامي 2019 و 2023 مصدرها سوريا، و17% مصدرها لبنان.

شاهد: مطاردة المخدرات على المنحدرات.. الشرطة الفرنسية تلاحق التجار ومتعاطيها في المنتجعات الشتويةالشرطة الإسبانية تُفكك شبكة تهريب مخدرات وتضبط أسلحة حرب في كتالونيا تقرير: سوق المخدرات تتوسع في أوروبا.. انتشار المخدرات واستهلاكها وصل إلى مستوى غير مسبوق

وأكدت الأمم المتحدة في تقريرها أن ارتفاع عمليات نقل المخدرات عبر العراق والدول المجاورة رافقه زيادة في الاستهلاك المحلي في جميع أنحاء البلاد.

وقد نظم العراق اليوم مؤتمراً بغية تعزيز التعاون المشترك في مجال مكافحة المخدرات، شارك فيه وزراء ومسؤولون من دول إقليمية وعربية.

وقال رئيس الحكومة العراقية، محمّد شياع السوداني، خلال المؤتمر إن "العراقَ سيدعم كل جهد يستهدفُ القضاءَ على بؤرِ سمومِ المخّدرات ومحطات تصنيعِها".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية العراق: العثور على رفات 139 ضحية لتنظيم "داعش" في حفرة ضخمة شمالي البلاد مسؤولة أممية: رغم أن العقود الماضية من الاضطرابات لا تزال تؤثر في حاضر العراق إلا أنه يتطور العراق يطرح جولة جديدة من تراخيص النفط والغاز وشركات صينية تحصل على نصيب الأسد منها الأمم المتحدة العراق تهريب المخدرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next كامالا هاريس.. حصلت على دعم بايدن وهي أفضل المرشحين.. لكن دونها عقبات لاختيارها رئيسة لأمريكا؟ يعرض الآن Next حرب غزة: إخلاء قسري للمواصي وقصف مكثف على خان يونس وإسرائيل تقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next ليلة ليلاء عاشها بايدن.. 7 أخطاء فادحة في محيطه كلّفت الكثير وأجهضت آمال الرئيس المسنّ ليكمل المشوار يعرض الآن Next شاهد: موجة الحر غير المسبوقة أفرغت شواطئ كرواتيا من مرتاديها ويتغير المشهد عندما يرخي الليل سدوله يعرض الآن Next الإمارات تدين 57 بنغاليا بينهم 3 بالمؤبد وتقضي بطردهم.. فقط بسبب احتجاجهم على حكومة بنغلادش اعلانالاكثر قراءة بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء "لاروشيل" تشتعل رفضاً لمشروع "الأحواض الضخمة".. واشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس موجة حر بنغلاديش غزة مظاهرات تغير المناخ كامالا هاريس الحزب الديمقراطي Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس موجة حر دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس موجة حر الأمم المتحدة العراق تهريب المخدرات دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس موجة حر بنغلاديش غزة مظاهرات تغير المناخ كامالا هاريس الحزب الديمقراطي السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

القسام تبث تسجيلا لأسير قتل في رفح.. ناشد بايدن لوقف الحرب (شاهد)

بثت كتائب القسام، رسالة مصورة، للأسير الإسرائيلي الأمريكي، هيرش غولدبيرغ بولين، الذي قتل قبل أيام مع 5 أسرى آخرين بغزة.

وأشارت القسام إلى أن الرسالة هي الأخيرة لبولين قبل مقتله، وانتشال جثته على يد جيش الاحتلال في القطاع، ووجه فيها رسالة إلى حكومته الأمريكية لإخراجه من غزة.

وقال بولين: "إن بلدي إسرائيل تحاول قصفي وقتلي دون توقف، حتى لا يضطروا إلى تحمل المسؤولية، والتوصل إلى اتفاق حتى لا يتركوا أثرا لخطأهم".

وأضاف: "إنني أطلب منك أيها الرئيس بايدن وأنتوني بلينكن وجميع زملائي المواطنين الأمريكيين أن يفعلوا كل ما في وسعهم لوقف الحرب، ووقف هذا الجنون، وإعادتي إلى المنزل الآن".

إلى ذلك تواصلت التظاهرات في تل أبيب، لعائلات الأسرى الموجودين في قطاع غزة، وحمل المشاركون 27 تابوتا فارغا مغطى بأعلام الاحتلال، في إشارة إلى الذين قتلوا مؤخرا.



وقالت هيئة البث الإسرائيلية، إن عشرات من عائلات المحتجزين بغزة تظاهروا في ساحة "هابيما" وسط تل أبيب، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل فورية، وداروا في التظاهرة حاملين التوابيت الرمزية.

وحمل المتظاهرون رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، المسؤولية عن مقتل 6 أسرى محتجزين أعلن عنهم الجيش الأسبوع الفائت.

وقال ذوو العائلات، في مؤتمر صحفي: "رئيس الوزراء، لقد تخليتم عن أبنائنا، إذا لم تعيدوهم فسنحرص نحن على إعادتهم، يجب أن ينتهي التخلي عنهم، هنا والآن".

وفي مؤتمره الصحفي الاثنين، قال نتنياهو إن تحقيق أهداف الحرب في غزة "يمر عبر محور فيلادلفيا" على الحدود بين قطاع غزة ومصر، مشددا على أن تل أبيب لن تنسحب منه "على الإطلاق".

ويقول مسؤولون إسرائيليون وأفراد من عائلات المحتجزين في غزة إن إصرار نتنياهو على موقفه بشأن محور فيلادلفيا "يعطل التوصل إلى اتفاق".

#335_يوم
﴿قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين﴾ التوبة:14#حرب_غزة#غزة#كتائب_القسام#محور_فيلادلفيا#وهران#Russia#Teachers#Ukraine
???????????????????? pic.twitter.com/EDkHZw4hZ8 — BELHOCINE Affaf (@BelhocineAffaf) September 5, 2024

مقالات مشابهة

  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلقان؟
  • قناة عبرية تتحدث عن رسالتي تحذير من واشنطن إلى نتنياهو.. بماذا تتعلق؟
  • وردنا الآن: تحذير عاجل من أمطار غزيرة تضرب عدد من المحافظات اليمنية هذا المساء
  • صحف عالمية: عمليات إسرائيل بالضفة عبثية وعلى هاريس الابتعاد عن بايدن
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في قضية الضرائب الفيدرالية
  • القسام تبث تسجيلا لأسير قتل في رفح.. ناشد بايدن لوقف الحرب (شاهد)
  • هاريس تصفع ترامب وتغادر نهج بايدن
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • هاريس وسياسات بايدن الاقتصادية والخارجية