قالت حملة نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس يوم الإثنين إنها جمعت 81 مليون دولار خلال أول 24 ساعة بعد إعلانها السعي لنيل ترشيح الحزب الديمقراطي لخوض سباق الرئاسة.

وذكرت الحملة في بيان أن المبلغ "يشمل الأموال التي تم جمعها عبر الحملة واللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي ولجان جمع التبرعات المشتركة".

وفي أول ظهور عام لها يوم الإثنين منذ انحساب بايدن المفاجئ من حملة إعادة انتخابه وتأييده لترشح هاريس خلفا له، قالت نائبة الرئيس في فعالية لتكريم رياضيين جامعيين بالبيت الأبيض إن "إرث جو بايدن على مدى السنوات الثلاث الماضية لا مثيل له في التاريخ الحديث.

كل يوم، يكافح رئيسنا جو بايدن من أجل الشعب الأميركي ونحن ممتنون للغاية لخدمته لأمتنا".

وأجرى مسؤولو حملة هاريس وحلفاؤها مئات الاتصالات لدعوة المشاركين في مؤتمر الحزب الديمقراطي الشهر المقبل إلى دعم ترشيحها لخوض انتخابات الرئاسة في الخامس من نوفمبر أمام المرشح الجمهوري دونالد ترامب.

واصطف خلف هاريس جميع الديمقراطيين البارزين تقريبا الذين كان يُنظر إليهم على أنهم منافسون محتملون لها، بما في ذلك غريتشن ويتمر حاكم ولاية ميشيغان وغافين نيوسوم حاكم كاليفورنيا وآندي بشير حاكم كنتاكي.

وأفادت هاريس في بيان يوم الأحد "هدفي هو نيل هذا الترشيح والفوز به. سأبذل كل ما في وسعي لتوحيد الحزب الديمقراطي وتوحيد أمتنا وهزيمة دونالد ترامب".

وكانت حملة بايدن قد جمعت 95 مليون دولار بحلول نهاية يونيو، وفقا لإفصاح للجنة الانتخابات الاتحادية، بينما أنهت حملة ترامب الشهر بجمع 128 مليون دولار.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات الأموال للحزب الديمقراطي بايدن هاريس انتخابات الرئاسة دونالد ترامب كاليفورنيا هاريس بايدن ترامب الأموال للحزب الديمقراطي بايدن هاريس انتخابات الرئاسة دونالد ترامب كاليفورنيا أخبار أميركا

إقرأ أيضاً:

خلال شهر.. حملة ترامب تجمع 130 مليون دولار

الاقتصاد نيوز - متابعة

أعلنت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية، دونالد ترامب، وحزبه في بيان، جمع 130 مليون دولار، في آب الماضي، وأن الأموال المتاحة وصلت بنهاية الشهر إلى 295 مليون دولار.

وجاءت التبرعات أقل قليلا عن مستواها ليوليو عندما جمعت حملة ترامب 138.7 مليون دولار بعدما شهد ذلك الشهر نجاة الرئيس السابق من محاولة اغتيال. وفي نهاية يوليو، كانت الأموال المتاحة لدى حملة ترامب 327 مليون دولار، وفق ما نقلته رويترز.

وتخطت الأموال التي جمعتها حملة نائبة الرئيس الأميركي الديمقراطية، كاملا هاريس، تلك التي جمعتها حملة ترامب خلال يوليو الماضي. ولم يعلن المشرفون بعد الأرقام الرسمية التي جمعتها حملة الديمقراطيين في أغسطس. ويُغرِق الجانبان الولايات المتأرجحة بالإعلانات التلفزيونية.

وقالت حملة هاريس، في أغسطس الماضي، إن الحملة والجهة الرئيسية المسؤولة عن جمع التبرعات بالحزب الديمقراطي جمعتا مبلغا إجماليا قدره 310 ملايين دولار، في يوليو.

وأنهى الرئيس، جو بايدن، في 21 يوليو، مساعيه لإعادة انتخابه وأعلن دعمه لهاريس لخوض الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر.

وجاء انسحاب بايدن من السباق وسط جدل بشأن سنه وصحته بعد أداء ضعيف في مناظرة جمعته ضد ترامب، في أواخر يونيو.

وأشعل صعود هاريس حماس الحملة الديمقراطية التي كانت متشككة إزاء فرص بايدن.

وكانت استطلاعات الرأي تظهر أن ترامب يحقق تقدما على بايدن بما في ذلك في الولايات المتأرجحة وهو ما بدده دخول هاريس.

 

مقالات مشابهة

  • هاريس جمعت أضعاف الأموال التي جمعها ترامب في شهر.. ما أهمية ذلك؟
  • ضعف ما جمعه ترامب.. حملة هاريس تعلن عن حجم تبرعات أغسطس
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعفا حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليون دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 مليزن دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • حملة هاريس تجمع أكثر من 300 ملايين دولار الشهر الماضي.. ضعف حملة ترامب
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • أكثر من ضعف ما جمعه ترامب.. مصادر تكشف حصيلة التبرعات لصالح هاريس خلال الشهر الماضي
  • خلال شهر.. حملة ترامب تجمع 130 مليون دولار
  • حملة ترامب تجمع 130 مليون دولار في أغسطس