حث رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي، الشيخ الدكتور عبد الرحمن السديس، طلاب العلم في المسجد الحرام على ضرورة الاهتمام بالعلم، والحرص على التزام منهج الوسطية والاعتدال، ومصاحبة العلماء الثقات، وبذل المزيد من الجهد والاجتهاد في تحصيل العلوم الشرعية.
وخلال لقائه اليوم بمسؤولي الدروس العلمية وعدد من طلاب العلم في المسجد الحرام، أكد السديس على ضرورة تعزيز مستوى الوعي الديني والمعرفي لديهم، بما يحقق الوسطية والاعتدال، والدعوة باللين والحكمة والموعظة الحسنة، وباستخدام التقانة والرقمنة والتطبيقات الذكية والذكاء الاصطناعي.


أخبار متعلقة خلال زيارته للبرازيل.. الخريف يبحث توطين صناعة اللقاحات والأدوية"تنشيط الطلب".. خطوة هامة للاستمرار في المفاضلة بجامعة الملك فيصل/عاجل .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "السديس" يحث طلاب العلم على الوسطية والاعتدال - اليوم أهمية الدروس العلميةوأشار السديس إلى أهمية هذه الدروس العلمية التي تقدم علمًا نافعًا لطلاب العلم، منبثقة من منهج الدولة المباركة المستند إلى الدين الإسلامي الحنيف الذي جاء به نبينا محمد صلى الله عليه وسلم.
وذكّر الطلاب بفضل العلم وطلبه، وخاصة في بيت الله الحرام، مشددًا على الحاجة للعلم الشرعي الصحيح المأخوذ عن العلماء الثقات في زمن كثرت فيه الفتن والمحن.
وأضاف السديس أن على الطلاب أخذ العلم من أهله، موصيًا بالإخلاص في طلب العلم لوجه الله تعالى، وتتويج العلم بالأخلاق وحب الخير للناس، مبينًا أن العلم يزيد من التمسك بالدين ويعزز اللحمة بين الرعاة والرعية، ويشدد على لزوم منهج الوسطية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }الارتقاء بمستوى طلاب العلموتؤكد رئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي على اهتمامها الكبير بتعزيز وإثراء الدروس العلمية، والارتقاء بمستوى طلاب العلم دينيًا وتربويًا، للنهل من العلوم الشرعية في جنبات المسجد الحرام.
كما تشدد على التمسك بالعقيدة الصحيحة، ونبذ جميع صور الغلو والتطرف، والالتزام بقيم الوسطية والاعتدال، والتحلي بالآداب التي ينبغي أن يتحلى بها طالب العلم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات مكة المكرمة شؤون الحرمين الشريفين السعودية أخبار السعودية الوسطیة والاعتدال طلاب العلم article img ratio

إقرأ أيضاً:

برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا

دشن وكيل إمارة منطقة الجوف للشؤون التنموية أحمد بن عبدالرحمن الوردي اليوم، فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا الذي ينظمه فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بسكاكا الجوف لمدة 5 أيام في مركز الأمير عبدالإله الحضاري.
ويشتمل المهرجان على فعاليات متنوعة وبرامج مصاحبة للطفل وأركان تعريفية بالنخلة وأنواع التمور، وأخرى للأسر المنتجة وبرامج توعوية وتثقيفية وفقرات ترفيهية.
أخبار متعلقة صور| بأيادٍ سعودية.. تحويل الليمون إلى زيوتٍ عطرية ومكسرات بنكهة لوميخطوات متابعة اعتراض الأهلية في حساب المواطن .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا - واسمهرجان الرطبويقام المهرجان بمشاركة 30 مزارعاً يعرضون قرابة 60 نوعاً من الرطب والتمور؛ ويهدف إلى دعم المزارعين بالمنطقة والتعريف بنخل منطقة الجوف "النبايت" وفتح قنوات تسويقية جديدة لمنتجات المزارعين المشاركين.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

مقالات مشابهة

  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • رابطة العالم الإسلامي تدين قصف حي الزيتون جنوب غزة
  • تأهيل وتجميل وإعمار.. مشروعات مبتكرة في ملتقى "رواد الأعمال" بالشرقية
  • "اللومي الحساوي المعتق".. مختص يكشف أسرار صناعته
  • انتحال الشخصية والابتزاز والتشهير.. توعية طلاب القطيف بالجرائم المعلوماتية
  • برامج توعوية وفقرات ترفيهية.. تدشين مهرجان الرطب الأول في سكاكا
  • السديس: تشكيل لجنة لمتابعة تنفيذ مخرجات ندوة "الفتوى في الحرمين"
  • 1200 طن «بلطي».. إنتاج 80 مزرعة لـ «تفريخ الأسماك» بالشرقية
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • المدن الذكية.. أحلام وردية قد تعكرها الهجمات السيبرانية