تجري الصين محادثات مع أوكرانيا بشأن الهجمات الروسية على كييف.
وفي هذا الإطار، أعلنت وزارة الخارجية الأوكرانية إن وزير الخارجية دميترو كوليبا سيتوجه غدا الثلاثاء إلى الصين في زيارة تستغرق ثلاثة أيام.تداعيات حرب روسيا وأوكرانياوتأتي زيارة كوليبا بدعوة من وزير الخارجية الصيني وانج يي، موضحة أن القضية الرئيسية التي ستركز عليها المحادثات هي إنهاء الهجمات الروسية على أوكرانيا.


أخبار متعلقة طلبًا لدعم الديمقراطيين.. هاتف كامالا هاريس لا يتوقف عن الاتصالتطور جديد بين روسيا وأوكرانيا بشأن الحرب.. هل يكتمل؟كما تتضمن مناقشة دور الصين في تحقيق سلام عادل ودائم، بينما رد الكرملين بحذر على الإعلان عن الزيارة.العلاقات الروسية الصينيةوقال دمتري بيسكوف المتحدث باسم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "بالنسبة لنا، علاقتنا مع الصين هي الأمر الرئيسي.. نعتزم الاستمرار في مسار تنمية العلاقات الروسية الصينية في كل المجالات".
ويرى حلفاء كييف الغربيون، أن الصين هي أحد الداعمين الرئيسيين لروسيا، على الرغم من أن بكين تقول إنها تنتهج موقفًا محايدًا في الحرب.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات كييف وزير الخارجية الأوكراني أوكرانيا حرب روسيا وأوكرانيا روسيا

إقرأ أيضاً:

البرلمان الأوكراني: وزير الخارجية دميتيري كوليبا يقدم استقالته

أوكرانيا – أعلن رئيس البرلمان الأوكراني “الرادا” رسلان ستيفانشوك، أن وزير الخارجية دميتيري كوليبا قدم طلبا للاستقالة.

وكتب ستيفانشوك على منصة “الفيسبوك” : “تلقى البرلمان الأوكراني طلب استقالة من وزير خارجية أوكرانيا دميتري كوليبا. وسيتم النظر في الطلب في إحدى الجلسات العامة المقبلة”.

وأفاد ستيفانشوك أمس الثلاثاء بأن وزير العدل دينيس ماليوسكا، ووزير الصناعات الإستراتيجية ألكسندر كاميشين، ورئيس وزارة حماية البيئة رسلان ستريليتس، ونائب رئيس الوزراء لشؤون التكامل الأوروبي والأطلسي أولغا ستيفانيشينا قدموا استقالتهم إلى البرلمان.

وصرح نائب البرلمان الأوكراني ياروسلاف زيليزنياك في وقت سابق بأن هنالك تغييرات محتملة في الحكومة وإقالات للموظفين هذا الأسبوع في مجلس وزراء أوكرانيا، منها إقالة وزير الخارجية كوليبا ووزير العدل دينيس ماليوسكا من منصبيهما.

وقال ديفيد أراخاميا، رئيس كتلة حزب “خادم الشعب” الذي يتزعمه فلاديمير زيلينسكي في البرلمان الأوكراني، ديفيد أراخاميا، إنه من الممكن توقع إعادة ضبط كبيرة للحكومة الأوكرانية، حيث سيخضع 50٪ من الموظفين الحكوميين  للتغييرات.

المصدر: نوفوستي

مقالات مشابهة

  • الخارجية الروسية: هجوم كييف على محطة زابوروجيا للطاقة النووية "ابتزاز نووي"
  • الخارجية الروسية: إمدادات الغرب العسكرية إلى كييف وإرسال طائرات F-16 عبارة عن مهزلة مأساوية تودي بالأرواح
  • البرلمان الأوكراني يقبل استقالة وزير الخارجية دميتري كوليبا
  • زيلينسكي: أوكرانيا تعتزم الاحتفاظ بالأراضي الروسية التي سيطرت عليها كييف لأجل غير مسمى
  • «الخارجية الروسية»: الرد سيكون قاسيا على أي خطوات عدوانية من أوكرانيا
  • ترامب يكشف خطة لإنهاء حرب أوكرانيا وروسيا تواصل هجماتها على كييف ولفيف
  • البرلمان الأوكراني: وزير الخارجية دميتيري كوليبا يقدم استقالته
  • وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا يستقيل من منصبه
  • استقالة وزير الخارجية الأوكراني amid تصاعد الهجمات الروسية
  • «الخارجية الروسية»: الغرب هو المحرض الرئيسي على الصراع في أوكرانيا