أكد اللواء عمرو عبد الوهاب، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية الريف المصرى الجديد، المسئولة عن تنفيذ مشروع المليون ونصف المليون فدان، أن الشركة نجحت في تسويق أكثر من 900 ألف فدان من إجمالي 1.5 مليون فدان في الريف المصري حتى الآن.

شاهد رد فعل مدرب بيراميدز بعد الهدف الأول للأهلي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول يتفقد منطقة مسطرد البترولية

وقال عمرو عبدالوهاب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إن عدد العاملين في مشروع الريف المصري الجديد تجاوز أكثر من 13 ألف عامل.

وتابع: الشركة وقعت عقد استثمار بمساحة تقدَّر بـ 14 ألف فدان لصالح شركة النيل للسكر، حيث سيكون المشروع تنموى متكامل بأراضى الريف المصرى الجديد فى منطقة امتداد غرب المنيا، ويشمل إقامة مشروع زراعى صناعى متكامل، وزراعة مساحات كبيرة من محصول بنجر السكر بهدف إنتاج السكر الأبيض من البنجر.

شاهد رد فعل مدرب بيراميدز بعد الهدف الأول للأهلي الرئيس التنفيذي لهيئة البترول يتفقد منطقة مسطرد البترولية

وأشار اللواء عمرو عبدالوهاب، إلى أن التعاقد مع شركة النيل يشمل التعاقد على زراعة المحاصيل الاستراتيجية الهامة التي تلبي حاجة السوق المحلي، كما أن شركة الريف المصري تمد الشركات المتعاقدة معها بكافة الأسمدة اللازمة لها وتوفير التقاوي، موضحًا أن كل أراضي الريف المصري تعتمد على الآبار في الري.

وأكمل: 65 ألف فدان تم زراعتها من محصول القمح في أراضي مشروع تنمية الريف المصري الجديد حتى الآن، منوهًا إلى أن التوسع في زراعة بنجر السكر كمحصول زراعي يعد أمرًا حتميا خلال السنوات المقبلة.

تنفيذ مشروع المليون ونصف المليون فدان

وأردف: من المتوقع تنفيذ مشروع المليون ونصف المليون فدان خلال عام أو عامين من الآن، مشيرًا إلى أنه تم إلغاء نسبة الفائدة 5% والتي كانت مقررة على سنوات السماح وذلك لجميع المنتفعين بالأراضي.

تصدير محصول العنب 

وأكمل: الفريق كامل الوزير وزير النقل والصناعة صدق على إنشاء 3 موانئ جافة على مسار القطار السريع أسيوط الغربي لخدمة للمنتفعين من مشروع الريف المصري الجديد، موضحًا أن 55% من تصدير محصول العنب يخرج من المنيا.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفريق كامل الوزير الریف المصری

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين

افتتح اللواء هشام أبو النصر محافظ أسيوط، اليوم، موسم جني القطن لعام 2024، داخل أحد الحقول بقرية النخيلة بمركز أبوتيج، على مساحة 5 فدان من إجمالي 2000 فدان بمركز أبوتيج مزروعة بالقطن و6 ألاف فدان على مستوى المحافظة منوهاً أن الدولة بمؤسساتها وأجهزتها لا تألو جهداً في الاهتمام بالمزارعين، وتقديم كل التيسيرات لهم .. جاء ذلك في حضور أحمد الشناوي عضو مجلس النواب والمهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، ومحمد حسن عبد الكريم رئيس مركز ومدينة أبوتيج وأحمد عيسي مدير الإدارة الزراعية بالمركز.

حيث تفقد محافظ أسيوط أعمال جنى القطن بالحقل وسط فرحة الجميع وغناء الأطفال للذهب الأبيض، وهنأ المحافظ المزارعين ببدء موسم جني القطن والذي وصفه بـ"موسم الخير"، متمنيا أن يكون موسم خير وبركة ونماء على مزارعي مصر مشيرًا إلى إن هناك توجيهات رئاسية بدعم ومساندة الفلاح المصري، خصوصا في زراعة محصول القطن، مؤكدا أن محصول هذا العام يبشر بالخير حيث تم زراعة 6 ألاف فدان على مستوى المحافظة بمحصول القطن بزيادة 3 ألاف فدان عن الماضي بفضل مجموعة من حزم الدعم التي قدمتها الدولة.

كما التقى المحافظ بالمزارعين ومسئولي الإدارة الزراعية بالقرية وأشار إلى اهتمام الدولة التي بدأت خطوات مدروسة لإعادة زراعة القطن إلى سابق عهدها من خلال تشغيل مصانع الغزل والنسيج وزيادة المساحات المنزرعة والمساعدة في تسويق الأقطان لحصول المزارعين على عائد جيد يشجعه على الاستمرار في زراعة المحصول فضلا عن تخصيص مراكز للتجميع وحلقات للتسويق بمختلف مراكز المحافظة.

وأكد أبو النصر حرص المحافظة على دعم المحاصيل الاستراتيجية منذ بداية الزراعة من خلال توفير كافة مستلزمات الفلاح من البذور والتقاوي والأسمدة لتحسين نوعية المنتجات الزراعية وزيادة الإنتاجية، ضمن خطة الدولة التي تستهدف تحقيق الاكتفاء الذاتي وتقليل الاستيراد مشيرا إلى أن أسيوط أصبحت تعتمد على تطبيق أحدث الطرق العلمية في الزراعة.

من جانبه أشار المهندس محمود صبحي وكيل وزارة الزراعة بأسيوط، إلى أن إجمالي المساحة المنزرعة بمحصول القطن لهذا الموسم بلغت 6 ألاف فدان على مستوى المحافظة بعد أن كانت 3 ألاف فدان العام الماضي لافتا إلى أن متوسط الإنتاجية على مستوى المحافظة من 8 إلى 10 قنطار للفدان، منوهًا إلى إنه الحكومة حددت سعر الضمان بقيمة 10 آلاف جنيهاً للقنطار "كحد أدني" حيث يتم تسويق المحصول في مراكز وحلقات تجميع ومن خلال مزاد، لضمان حصول المزارعين على العائد المناسب وتقليل الوسطاء، ووفق حزمة من الضوابط الفنية والإدارية.

مقالات مشابهة

  • شركة سيارات كهربائية هندية تعتزم إقامة مشروع مشترك في المملكة
  • اقرأ بالوفد غدا: نقدم رؤيتنا في قانون الإجراءات الجنائية لصالح المواطن المصري
  • توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في تونس بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية
  • داعياً إلى الخروج المليون يوم غد.. السيد القائد: نحن مستمرون في إسناد غزة والرد قادم ولن نخذل الشعب الفلسطيني ما دام فينا عِرقٌ ينبض
  • توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في تونس
  • 7 فرص استثمارية بمدينة العبور الجديدة.. تعرف على التفاصيل
  • محافظ أسيوط يشهد إنطلاق موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين
  • محافظ أسيوط يفتتح موسم جنى القطن وسط فرحة المزارعين   
  • السيطرة على حريق ضخم في جرن لتخزين البصل يلتهم محصول 11 فدان ببني عبيد في الدقهلية
  • “المنفي” يحضر مراسم توقيع مذكرة إعلان حسن النوايا مع شركة هواوي