اندلعت النيران في منزلين بمستوطنة المطلة شمالي إسرائيل اليوم الاثنين جراء إطلاق صاروخين مضادين للدروع من لبنان، وبينما أعلن حزب الله قصف مبنى يستخدمه جيش الاحتلال في مستوطنة المنارة الحدودية، بثت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، مشاهد لقصف مقر قيادة اللواء "300-شوميرا" الإسرائيلي.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية: "أصاب صاروخان مضادان للدروع أطلقا من لبنان منزلين في المطلة (بالجليل الأعلى، 6 كيلومترات عن الحدود مع لبنان)، واندلع حريق هناك"، مضيفة أنه "لم تتمكن قوات الأمن الإسرائيلية من الوصول إلى مكان الحادث خوفا من إطلاق مزيد من الصواريخ".

وفي وقت سابق، ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن صافرات الإنذار دوت في مناطق كريات شمونة والمنارة، ومارغاليوت القريبة من الحدود اللبنانية.

وأفادت مراسلة الجزيرة بأن غارات إسرائيلية استهدفت محيط بلدة عيتا الشعب وبلدة الخيام جنوب لبنان.

استهداف مبان ومقر قيادة إسرائيلي

من جهته، أعلن حزب الله اللبناني "استهداف مبان يتمركز فيها جنود العدو في المطلة بالأسلحة المناسبة"، معلنا -في بيان- "إصابتها بشكل مباشر"، وأشار إلى "اندلاع النيران فيها، ردا على استهداف المدنيين في جنوب لبنان ودعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة".

في الأثناء، بثت كتائب القسام اليوم الاثنين، صورا لقصفها من جنوب لبنان مقر قيادة اللواء "300- شوميرا" التابع لجيش الاحتلال الإسرائيلي في الجليل الأعلى برشقة صاروخية، في حين نعى الحزب السوري القومي مقاتلا قتل في غارة إسرائيلية استهدفت بلدة شيحين جنوبي لبنان.

وعلى صعيد متصل، اعتبر وزير الزراعة الإسرائيلي آفي ديختر أن "هزيمة الإرهاب في الشمال غير ممكنة من الجو"، على حد قوله، مضيفا أن هناك شكوكا في إمكانية عودة السكان إلى منازلهم في ظل الواقع الحالي، بحسب تصريحات نقلتها هيئة البث الإسرائيلية.

ويتبادل حزب الله وفصائل لبنانية وفلسطينية منذ الثامن من أكتوبر/تشرين الأول الماضي قصفا يوميا مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وترهن هذه الفصائل وقف القصف بإنهاء الجيش الإسرائيلي الحرب التي يشنّها بدعم أميركي على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، وهذا ما خلف قرابة 129 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات جنوب لبنان

إقرأ أيضاً:

إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي



أطلقت اليوم الجمعة 3 صواريخ مضادة للدروع من لبنان باتجاه مستوطنة المطلة مما أدى إلى تضرر بعض المباني، وقد دعا الجيش المقيمين في المستوطنات التي تم إخلاؤها إلى تجنب التجمعات.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أنه تم إطلاق ثلاثة صواريخ مضادة للدبابات على المطلة، وألحقت أضرار بالعديد من المباني، ولم تقع إصابات.

هذا ولحقت أضرار في موقع عسكري في المطلة بعد استهدافه بصواريخ موجهة من لبنان.

وأفادت صحيفة "يديعوت أحرونوت" بأنه بعد تقييم الوضع من قبل الجيش وقيادة الجبهة الداخلية، يطلب من السكان المقيمين في المستوطنات التي تم إخلاؤها فقط تجنب التجمعات وتقليل الحركة حتى إشعار آخر.

من جهته، أعلن "حزب الله" في بيان أنه استهدف موقع ‏معيان باروخ بمحلقة انقضاضية، مؤكدا أنها أصابت هدفها بدقة، كما أعلن أنه استهدف ثكنة زبدين بالأسلحة ‏الصاروخية وتمت إصابتها إصابة مباشرة. ‏

كما أعلن أنه استهدف مبان يستخدمها جنود إسرائيليون في ‏مستعمرة المطلة بالأسلحة المناسبة، وأصيبت إصابة مباشرة. ‏ 
 

وفي السياق، أفادت قناة "المنار" بأن الطيران الإسرائيلي المسير استهدف المنطقة الحرجية بين عيترون ومارون الراس، فيما شن الطيران الحربي غارة جوية استهدفت بلدة الضهيرة.

كما استهدف القصف المدفعي بلدة كفركلا، واستهدف القصف الفوسفوري أطراف البلدة.

وصباح اليوم الجمعة، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف "طائرات حربية نفذت ليلا غارات على مستودع أسلحة لحزب الله في منطقة بليدا في جنوب لبنان. كما تم قصف مبان عسكرية في عيتا الشعب ويارين"

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • حزب الله يستهدف التجهيزات التجسسية في موقع المطلة الإسرائيلي
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: طائراتنا قصفت مبان عسكرية لحزب الله
  • إصابة مبان بمستوطنة المطلة في تبادل للقصف بين "حزب الله" والجيش الإسرائيلي
  • حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ
  • الاحتلال يواصل غاراته على جنوب لبنان.. وحزب الله يهاجم موقعا إسرائيليا
  • حزب الله يستهدف عدة مواقع لجيش الاحتلال الإسرائيلي
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تقصف مناطق سكنية وسط غزة وتوقع شهداء ومصابين
  • من لبنان.. صواريخٌ تقصف المدفعية الإسرائيليّة وبيانٌ من حزب الله!
  • حرائق شمال إسرائيل جراء سقوط صواريخ من جنوب لبنان | تفاصيل