بوابة الوفد:
2024-09-06@21:37:02 GMT

3 طرق لإنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

مع بداية الطقس الحار، تصبح الرغبة في إنقاص الوزن أكثر انتشارًا وقوة يتبع العديد من الأشخاص أنظمة غذائية مختلفة لتحقيق النحافة المرغوبة، لكن العلماء يقولون إنه يمكنك تحقيق فقدان الوزن دون اتباع نظام غذائي، وفقًا لما نشره موقع Dni24 على الإنترنت.

بيتزا السي فوود| تجربة لذيذة لمحبّي المأكولات البحرية طرق بسيطة لإنقاص الوزن

 

التخطيط المسبق لنظامك الغذائي
وعلى وجه الخصوص، فإن التخطيط المسبق لنظامك الغذائي طوال اليوم يساعدك على توديع الكيلوجرامات الزائدة، ومن الضروري وضع جدول زمني بالساعة مسبقًا وتناول الطعام وفقًا له، واختيار الأطعمة ذات القيمة القصوى والحد الأدنى من الضرر على الصحة، وإذا اتبعت هذه العادة بانتظام، فيمكنك إعادة الرقم بسرعة إلى وضعها الطبيعي، مقتنعون بالخبراء.

شرب كمية كافية من الماء


الطريقة الثانية البسيطة لإنقاص الوزن دون اتباع نظام غذائي هي شرب كمية كافية من الماء، أنت بحاجة إلى شرب الماء النظيف والشاي أو القهوة بدون سكر أو مواد تحلية، بالإضافة إلى ذلك، من المهم تناول الكثير من الفواكه والخضروات التي تحتوي على الرطوبة، لأنه في هذه الحالة يتلقى الجسم أيضًا الفيتامينات والمعادن القيمة مع الماء. ثمار الحمضيات مفيدة بشكل خاص في هذا الصدد.

تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية

 


الطريقة الثالثة هي التوقف عن تناول الوجبات الخفيفة غير الصحية لاحظ العلماء، وإذا توقفت عن تناول البسكويت والمخبوزات الأخرى، والشوكولاتة (باستثناء الشوكولاتة الداكنة التي تحتوي على نسبة عالية من حبوب الكاكاو حوالي 80٪)، ورقائق البطاطس وغيرها من الوجبات الخفيفة غير الصحية، وفي نفس الوقت تناول الخضروات النيئة والمكسرات، لن تضطر إلى اتباع نظام غذائي لإنقاص الوزن. في هذه الحالة، سيبدأ الجسم في تلقي المزيد من العناصر الغذائية، مما سيساعد على تنشيط عمليات التمثيل الغذائي.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوزن إنقاص الوزن طرق بسيطة لإنقاص الوزن الماء الوجبات الخفيفة اتباع نظام غذائی لإنقاص الوزن

إقرأ أيضاً:

خواكين فينيكس يكشف تفاصيل خسارة نصف وزنه للعب دور الجوكر من جديد

عاد الممثل خواكين فينيكس حاصد الأوسكار لخسارة وزنه من جديد إذ اتبع نظام غذاء صارم للعودة إلى لعب دور الجوكر مرة أخرى بفيلمه الجديد Joker: Folie a Deux.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اضطر خواكين الذي يؤدي دور آرثر فليك أو الجوكر إلى إنقاص الكثير من وزنه إذ اتبع نظامًا غذائيًا يتكون من الخس والتفاح.

وبعد 5 سنوات عاد مرة أخرى إلى الدور الفائز بجائزة الأوسكار في فيلم Joker: Folie a Deux ليضطر إلى فقدان نفس القدر تقريبًا من الوزن مرة أخرى.

 

وصرح خواكين خلال فاعليات مهرجان فينيسيا السينمائي بإيطاليا: "لن أتحدث بالتفصيل عن النظام الغذائي، لأنني أعتقد أن لا أحد يريد سماع ذلك.. ولكن هذه المرة، كان الدور مجهدًا للغاية فبجانب خسارة الوزن كان لزامًا علي التدريب بكثافة على القصات التي يتضمنها الفيلم في جزئه الثاني على عكس المرة الأولى.

 

وأضاف خواكين: "شعرت بصعوبة التجربة هذه المرة مقارنة بسابقتها فالآن أنا في التاسعة والأربعين من عمري، وربما إذا فكرت في تكرار تلك التجربة ستكون فيها نهاية حياتي."

 

وقالت الممثلة ليدي جاجا، التي تلعب دور معالجة موسيقية في مستشفى أركام بالجزء الثاني من فيلم الجوكر: "لقد تدربنا على رقصة الفالس في الفيلم لمدة شهرين، وكان خواكين هزيلاً للغاية بفعل الريجيم القاسي وكثرة التدريبات فكان يضطر إلى تناول الفاكهة فقط طوال اليوم". 

وقال خواكين: "كان جزء من سعادتي خلال تصوير الفيلم هو إتباع النظام الغذائي والتديب على الرقص بصرامة لإيجاد كافة خيوط الدور."

وأضاف أن زميلته في بطولة الأغنية ليدي جاجا، واسمها الحقيقي ستيفاني جيرمانوتا "أرادت الغناء على الهواء مباشرة، لكنني لم أرغب في ذلك. وفي النهاية، كان كل جزء من التسجيل على الهواء مباشرة". 

 

وقالت جاجا: "الطريقة التي يتم بها استخدام الموسيقى هي لإعطاء الشخصيات طريقة للتعبير عن أنفسها لأن الحوار ليس كافياً". 

 

قال المخرج تود فيليبس إنه شعر بالضغط بعد نجاح فيلم الجوكر، موضحًا: "أنا أكثر توتراً من هذا الجزء مقارنة بالجزء الأول"، ومن المقرر صدور الفيلم في صالات العرض في 4 أكتوبر القادم.

بعد إصدار الفيلم الأول، نفى خواكين الشائعات التي تحدثت عن تناوله تفاحة واحدة فقط يوميًا لتحقيق خسارة الوزن المذهلة ، وقال لـ Access Hollywood إنه استهلك كمية طعام أكبر من ذلك ⁠— ولكن ليس أكثر من ذلك بكثير. 

 

أضاف خواكين: كنت أتناول تفاحة يوميًا بالفعل بجانب الخس والفاصوليا المطهوة على البخار"، استعدادًا للدور.

رغم أن خواكين خسر بعض الوزن من أجل عدد من الأدوار التي لعبها في الماضي، إلا أنه اعترف بأن مخرج فيلم "جوكر" تود فيليبس دفعه للوصول إلى وزن ضئيل ربما لم يصل إليه طوال فترة شبابه.

كانت شخصية خواكين نحيفة للغاية في الفيلم، واعترف بأنه كان لديه تحفظات بشأن تحمل مثل هذه الخسارة الكبيرة في الوزن. 

مقالات مشابهة

  • تفاصيل تسمم غذائي جماعي في الدارالبيضاء بسبب الخبزة العجيبة (فيديو)
  • رئيس تيليغرام يعلن اتباع نهج جديد للمحتوى
  • نجوى كرم تتألق بنيو لوك وتثير دهشة شرطة الموضة بخسارة ملحوظة في الوزن
  • 5 نصائح للتخلص من آلام المفاصل
  • خواكين فينيكس يكشف تفاصيل خسارة نصف وزنه للعب دور الجوكر من جديد
  • «لو عاملة رجيم».. طريقة تناول حلوى المولد بدون زيادة الوزن
  • تعرف على أهمية تناول الماء وفوائدها للجسم
  • نظام إنقاص الوزن عبر تناول كميات كبيرة من الطعام.. إليك الميزات والعيوب
  • هل بذور الشيا "غذاء خارق" يخفض الوزن؟
  • عضو التحالف الوطني في شمال سيناء: توزيع 200 وجبة ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية