أفادت وسائل إعلام عبرية مساء اليوم الاثنين، بدوي انفجارات في مستوطنات بشمال إسرائيل، جراء عمليات اعتراض صواريخ.
وسنوافيكم بالتفاصيل تباعا...

.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عمليات اليوم الإثنين مستوطنات عبرية انفجارات وسائل إعلام سماع دوى انفجار سماع دوي انفجارات وسائل إعلام عبرية دوى انفجارات يوم الاثنين

إقرأ أيضاً:

وسائل إعلام جنوبية تزعم إعدام مسؤولين كوريين شماليين بسبب الفيضانات

زعمت عدد من وسائل الإعلام، في كوريا الجنوبية، أن  زعيم كوريا الشمالية يُعدم 30 مسؤولا بسبب ما بات يوصف بـ"كارثة الصيف"؛ بينهم موقع قناة "تشوسون" الكوري الجنوبي، الذي قال إن الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، أصدر أوامر بإعدام ما يصل إلى 30 مسؤولا في بلاده، بمُبرّر فشلهم في مواجهة الفيضانات والانهيارات الأرضية خلال فصل الصيف. 

وأوضح التقرير أن "كيم أمر بإعدام ما بين 20 إلى 30 من المسؤولين في كوريا الشمالية، ممن اتُهموا بالفساد والتقصير في أداء واجبهم"، فيما زعم في الوقت نفسه، أن "أحكام الإعدام نُفّذت في أواخر الشهر الماضي".

وفي السياق نفسه، كانت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية الرسمية، قد قالت، في وقت سابق، إن "كيم أمر السلطات، بمعاقبة المسؤولين بشدة"، وذلك عقب أن ضربت فيضانات هائلة، مقاطعة تشاجانج في تموز/ يوليو، ما أدّى إلى مقتل أكثر من 1500 شخص وتشريد نحو 15 ألف آخرين.

وفي الوقت الذي لم يتم فيه تحديد هوية المسؤولين الذين تم مُعاقبهم من طرف وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية؛ زعمت وسائل الإعلام، في كوريا الجنوبية، أن "سكرتير لجنة الحزب الشيوعي الإقليمية، في مقاطعة تشاجانج، كانج بونغ هون، كان من بين القادة الذين طردهم كيم خلال عقد اجتماع طارئ لمناقشة كارثة الفيضانات".

وخلال الاجتماع نفسه، أبرزت وسائل الإعلام في كوريا الجنوبية، أن الدبلوماسي الكوري الشمالي السابق، لي إيل جيو، قال لقناة "تشوسون" التلفزيونية، إنه من الواضح أن المسؤولين في المقاطعة "كانوا قلقين للغاية، لدرجة أنهم لا يعرفون متى سوف يتم ضرب أعناقهم".


إلى ذلك، كان الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، قد قام بزيارة إلى عدد من المناطق التي شهدت تضررا بارزا من الفيضانات، إذ التقى فيها بجُملة من السكان، فيما أوضح أن "إعادة بناء الأحياء التي غمرتها الفيضانات سوف يستمر لمدة أشهر".

كذلك، كان الزعيم الكوري الشمالي، قد انتقد التقارير الواردة من كوريا الجنوبية فيما يتعلٍّق بعدد القتلى في الفيضانات، نافيا كافّة الأنباء التي تحدثت عن مصرع أكثر من 4 آلاف شخص.

مقالات مشابهة

  • روسيا ستفرض قيودا على وسائل إعلام أمريكية ردا على عقوبات فرضت على قناة "آر تي"
  • وسائل إعلام فلسطينية: مقتل متضامنة أجنبية برصاص الاحتلال جنوب نابلس
  • قناة عبرية: إسرائيل لم تعثر على أي نفق صالح للاستخدام تحت محور فيلادلفيا
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: سقوط صواريخ في منطقة راموت نفتالي بالجليل الأعلى
  • إطلاق نار قرب القنصلية الإسرائيلية في ميونيخ
  • عاجل | وسائل إعلام ألمانية: الشرطة تطلق النار على مشتبه به قرب القنصلية الإسرائيلية بميونخ
  • وسائل إعلام جنوبية تزعم إعدام مسؤولين كوريين شماليين بسبب الفيضانات
  • روسيا تتوعد وسائل إعلام أمريكية بعد استهداف "آر تي"
  • المقاومة اللبنانية تستهدف عدد من مواقع الاحتلال بضربات صاروخية موجعة
  • وسائل إعلام: تمويلات سعودية ليبية لمصر لشراء الغاز