أوضح استشاري العيون بتجمع جازان الصحي الضيف د. محمد ديباجي، أهم النصائح اللازمة للحفاظ على صحة العين خلال موجة الغبار.

وأضاف «ديباجي»، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن ذلك يتطلب عدم التعرض للغبار والعوالق الترابية في الفترة الحالية وخصوصا من يعانون مشاكل الربو والجهاز التنفسي والأشخاص الذين أجروا عمليات في العيون مؤخرا.

كذلك نصح استشاري العيون، بإحكام إغلاق الأبواب والنوافذ لمنع دخول الغبار إلى داخل المنزل والمحافظة على تنظيفه من العوالق الترابية وخصوصا غرف النوم والأغطية والفرش، وحال ظهور مشاكل صحية يجب الحصول على استشارة الطبيب واتباع سبل العلاج والتعرف على طرق الوقاية.

استشاري العيون بتجمع جازان الصحي الضيف د. محمد ديباجي يوجه نصائحا للحفاظ على صحة العين خلال موجة الغبار#الإخبارية | #نشرة_النهار pic.twitter.com/IX2lWY3M15

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: العين موجات الغبار

إقرأ أيضاً:

استشاري: شراء الأدوات المدرسية وفقًا للميزانية أمر ضروري

قالت الدكتورة روضة حمزة أبو الفضل، استشاري إدارة مؤسسات الأسرة والطفولة، إنّ الأسر المصرية على مشارف بداية عام دراسي جديد، بالتالي يجب على الأسرة مراعاة ميزانية الأدوات المدرسية المطلوبة الخاصة بالأبناء من خلال جرد الأدوات المدرسية  الموجودة بالمنزل ومقارنتها بالميزانية المتاحة لشراء الأدوات اللازمة لمدة شهر فقط، كون هناك متطلبات وطوارئ أخرى قد تظهر مع الوقت نتيجة تعرض إحدى الأدوات للتلف.

المنوفية: تجهيز معرض لبيع مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة بشبين الكوم بنص التمن.. توفير مستلزمات المدارس بخصومات كبيرة في جميع المحافظات مستلزمات المدارس

وأضافت «أبو الفضل»، خلال لقائها ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ تخصيص مبلغ مالي معين للأدوات المدرسية يساعد في تقليل الأعباء على الأسرة مع ضرورة جرد المستلزمات القديمة واستخدام الأفضل منها، مشيرة إلى أنّ هناك نداء لبعض المدارس التي تزيد من قائمة المتطلبات المدرسية بكميات كبيرة ليس لها لا داعي بضرورة تحديد الاحتياجات الضرورية لاستقامة العملية التعليمية مع مراعاة عدم تحديد أنواع وجودة معينة للأدوات.

شراء الأدوات المدرسية

وواصلت، أنّ نقاش الأسرة مع الأبناء قبل شراء الأدوات أمر هام للغاية، يساعد في معرفة متطلبات الابن وفن ترتيب الأولويات معه، لافتة إلى ضرورة اختيار «اللانش بوكس» بأفضل جودة والمحكم الغلق، فضلا عن اختيار شنطة متينة وعريضة، وحذاء جيد ومريح، إذ إنّ توفير الراحة للابن في الاحتياجات الأساسية خطوة هامة.

يذكر أن محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، يشارك فى جلسة تحت عنوان "مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، خلال مؤتمر "أسبوع التعلم الرقمى 2024" بفرنسا، والذي تنظمه منظمة اليونسكو.

وأدار الجلسة لايشا جانييه، مسؤولة مشروع وحدة التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في التعليم باليونسكو، بمشاركة الدكتور ياو أوسي أدوتوم، وزير التعليم بغانا، وجويس ليو، مديرة برنامج ( TECH4ALL ) ب "هواوي"، وممثلين منظمة اليونسكو، ودول غانا، وإثيوبيا، وتايلاند، والبرازيل. 

وقدم وزير التربية والتعليم الشكر مجددا لليونسكو على عقد هذا المؤتمر في هذا التوقيت الهام، مشيرًا إلى أن هذا المؤتمر يأتي لبحث الخطوات التالية نحو تعزيز التعليم من خلال التكنولوجيا، وذلك بعد عدة لقاءات ماضية شهدت خطوات تنفيذية.

وقال وزير التربية والتعليم: "بينما نتأمل في الخطوات التي قطعناها، أود أن أؤكد على التعاون الدائم والوثيق بين مصر واليونسكو، خاصة من خلال مشروع المدارس المفتوحة للجميع المدعومة بالتكنولوجيا"، مشيرًا إلى أن هذه الشراكة تمثل رؤية مشتركة للاستفادة من الابتكارات الرقمية لضمان التعليم الجيد والمتاح للجميع.

وأكد وزير التربية والتعليم أن مصر انتهجت خطوات هامة في رحلتها لتحقيق تحول جذري في التعليم، إيمانًا بأن التكنولوجيا ليست مجرد أداة بل هي محفز لإطلاق الإمكانات، ورعاية الإبداع، وتوسيع الفرص لكل من المعلمين والمتعلمين، مشيرًا إلى أن نجاح المرحلة الأولى من هذا المشروع هو شهادة على التزام معلمينا وشركائنا.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه في هذا السياق، تم إطلاق المركز الوطني للتعلم عن بعد، وكذلك استوديو المحتوى الرقمي في الأكاديمية المهنية للمعلمين في مصر (PAT)، مؤكدًا أن هذه الإنجازات تعد ركائز لجهود الوزارة، حيث تمكننا من تعزيز نظام تعليمي أكثر شمولاً ومرونة وقابلية للتكيف، ويعد هذا أمر بالغ الأهمية في سد الفجوة بين التعليم في المناطق الريفية والحضرية، وضمان حصول الطلاب في جميع أنحاء مصر على نفس التجارب التعليمية عالية الجودة.

وقال وزير التربية والتعليم: "بينما ننتقل إلى المرحلة الثانية من المشروع، نهتم بالاستمرار في النجاح حيث ستشهد المرحلة المقبلة تمكين المعلمين من خلال أطر كفاءات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز المركز الوطني للتعلم عن بعد، وتوسيع المجتمعات الافتراضية للممارسة بحيث تضمن هذه الجهود أن يكون كل معلم مجهزًا لتحقيق النجاح".

مقالات مشابهة

  • قناة القاهرة الإخبارية: ألمانيا تدعم أوكرانيا بـ4 مليارات يورو
  • قناة القاهرة الإخبارية: 4 عمليات لحزب الله على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • أستاذ مناخ: ارتفاع موجات الحرارة يسبب قتل الثروة الحيوانية والبحرية
  • ارتفاع موجات الحرارة يقتل الثروة الحيوانية والبحرية.. أستاذ مناخ يوضح
  • العراق يستعد لموجة غبار وبرودة شديدة: تحذيرات جديدة
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاستقالات الأوكرانية تصدم المؤيدين والمعارضين
  • الفضلي يؤكد أهمية حوكمة وتنظيم العيون المائية لتعزيز التنمية الزراعية
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تحاصر جنين لليوم الثامن على التوالي
  • استشاري: شراء الأدوات المدرسية وفقًا للميزانية أمر ضروري
  • تأثير التدخين ومشروبات الطاقة على صحة القلب: نصائح من استشاري القلب