كشف الدكتور مصطفى بدرة عن مفاجأة كبرى حول مشروع استثماري يتم التجهيز له مع إحدى الدول العربية الشقيقة على غرار صفقة رأس الحكمة.

أول تعليق من حماس على قرار الكنيست الإسرائيلي بتصنيف أونروا منظمة "إرهـابية" الأهلي ينهي الشوط الأول متقدما على حساب بيراميدز بهدف نظيف

وقال مصطفى بدرة خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مُقدّم برنامج “على مسئوليتي”، عبر قناة “صدى البلد”، إن المشروع الاستثماري الضخم الذي يتم الإعداد له والإعلان عنه خلال الفترة المقبلة سوف يضخ كمية من الأموال التي تمثل دفعة قوية للاقتصاد الوطني.

وتابع: المشروع الجديد الذي يتم العمل عليه سوف يساعد على تقليل الدين الخارجي للدولة المصرية ورفع الاحتياطي الأجنبي من العملة الصعبة.

وأوضح مصطفى بدرة، أنه يجب على المسئولين إزالة المعوقات والصعاب التي تواجه المستثمرين، من أجل عودة الاستثمار بصورة أكبر وأعلى خلال الفترة المقبلة.

وأكمل: ضبط الدين الخارجي لا يقلق ما دام هناك زيادة في معدلات النمو في الناتج المحلي للدولة، محذرا من الانكماش في الإنتاج مما يثير القلق حول الدين.

وأشار مصطفى بدرة، إلى أن زيادة التشغيل والإنتاج والاستثمار يساعد على ضبط الدين الخارجي والداخلي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مشروع استثماري مشروع رأس الحكمة صفقة رأس الحكمة مصطفى بدرة

إقرأ أيضاً:

المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته

الشارقة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة 16 نادياً تتنافس على كأس الإمارات للكرة الإلكترونية الإمارات تختتم المشاركة في «بارالمبية باريس» بـ «3 رياضات»

اختتم المخيم الصيفي في بيت الحكمة بالشارقة فعالياته محققاً عدد مشاركات بلغت نحو 500 شخص، توزعوا بين «برنامج الجزري للابتكار الرقمي» الذي شهد إقبالاً كبيراً على أنشطته التقنية المتنوعة، ومخيم «حيّ بن يقظان ومهارات الحياة» الذي اصطحب المشاركين في رحلة استكشاف معرفية وعملية، و«مخيم الشباب» الذي أطلق العنان لإبداعاتهم، وشكل لهم منصة لإثراء خبراتهم وتجاربهم على مدار العطلة الصيفية.
استطاع مخيم «حيّ بن يقظان ومهارات الحياة» أن يلهم 392 طفلاً ويافعاً عبر باقة متنوعة من الأنشطة، شملت إعداد الأطعمة الصحية، والتفاعل مع الحيوانات والعناية بها، وصناعة الأدوات الخشبية، والعلاج بالأعشاب، والأنشطة الفنية والموسيقية، وحصص التايكواندو، وقد تفاعل الأطفال مع هذه الأنشطة التي أسهمت في تنمية مهاراتهم وزيادة وعيهم بأهمية الحفاظ على البيئة، والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية.
«مخيم الجزري» يكتشف المبتكرين وغرس «برنامج الجزري للابتكار الرقمي» الذي قدمه مخبر الجزري، في نفوس أكثر من 30 مشاركاً شغفاً بالابتكار والاكتشاف، إذ تمكنوا من تطوير مهاراتهم في مجالات تصميم الطائرات المسيّرة، والروبوتات والبرمجة باستخدام الذكاء الاصطناعي، والتصنيع الرقمي، وقدمت محاوره الثلاثة، وهي «تقنيات المستقبل»، و«عباقرة الروبوتات»، و«المهارات الفنية الإبداعية»، بيئة مثالية لتعزيز قدرات المشاركين وتنمية مواهبهم.

مخيم الشباب
شارك أكثر من 40 شاباً في تجارب عملية ويدوية ممتعة من خلال «مخيم الشباب»، الذي أتاح لهم الفرصة لتعلم مهارات متنوعة مثل صناعة الحقائب من مواد معاد تدويرها، وتحضير المأكولات، واكتشاف أسرار عالم القهوة.
واستلهم المشاركون في المخيم مهارات العمل الجماعي والاعتماد على الذات من خلال ورشة «مغامرات النحلة الطنانة»، وورشة «الكروشيه الإبداعي»، وورشتي «تحضير خبز بابكا الزعتر» و«إعداد لفائف القرفة».
كما شاركوا في ورشة «كن الرصيد العاطفي لأبنائك» التي ركزت على أهمية بناء علاقات أسرية قوية عن طريق إشباع الاحتياجات العاطفية للأبناء بما يضمن تحقيق توازنهم النفسي واستقامة سلوكهم وسط تداخل الثقافات المختلفة في المجتمع.

برامج متنوعة
وقالت مروة العقروبي، المديرة التنفيذية لبيت الحكمة: «نجح مخيم بيت الحكمة الصيفي في تقديم تجارب ثرية ومثمرة للمشاركين من مختلف الأعمار، وذلك من خلال برامج متنوعة وشاملة تلبي شغف كل مشارك وتنمي قدراته المتعددة.
ومن خلال الجمع بين المعارف النظرية والمهارات التطبيقية، تمكّن الأطفال والشباب المشاركون من تطبيق ما تعلموه في بيئة عملية مميزة أسهمت في إثراء معارفهم وتعزيز ثقتهم بأنفسهم، وتحفيزهم على التفكير النقدي والإبداعي والعمل الجماعي والتحلي بروح الفريق الواحد».

مقالات مشابهة

  • المخيم الصيفي في «بيت الحكمة» يختتم فعالياته
  • بعد تثبيت سعر الفائدة| هل سيتم تحريك الشهادات الادخارية؟.. خبير يرد
  • مدبولي: القارة الإفريقية تتمتع بآفاق رحبة للتنمية
  • لـ60%.. انخفاض حصة النفط من إجمالي إيرادات دولة عربية
  • روسيا تعرض أحدث قمر صناعي في دولة عربية لأول مرة
  • أستاذ تمويل: مصر بوابة تركيا للانضمام إلى مجموعة «بريكس»
  • على غرار أحمد رفعت.. تفاصيل وفاة لاعب على أرض الملعب في البرازيل
  • الكشف عن أكبر صفقة فساد جديدة في دولة عربية بقيمة 18 مليار دولار
  • الأردن والإمارات يوقعان 4 اتفاقيَّات لإنشاء مشروع استثماري للسِّكك الحديديَّة
  • حدث ليلا.. مظاهرات تشعل تل أبيب ودعوى ضد السنوار وفيضانات تهدد دولة عربية