أوضح خبير الأرصاد الجوية د خالد الزعاق، اليوم الاثنين، التأثير المتوقع لمنخفض الهند.

وأضاف الزعاق، بفقرته المذاعة عبر قناة العربية، أن ذلك المنخفض يكون معتدلا في البداية ثم تتنامى الحرارة بما يسمى "التسعير الذاتي".

 وأكمل، أن حرار الشمس تشمل حرارة المحيط المحلي التي يسببها شعاع الشمس والتي يكسر حدتها الظل والغبار والرطوبة، وتختلف عن الحرارة التي تسببها المنخفضات الجوية مثل منخفض الهند الموسمي الذي يأتي في قلب أيام القيظ.

وأردف الزعاق، أن منخفض الهند تكون رياحه معتدلة في بدايتها ثم تتنامي بالتسعير الذاتي وتتزحزح من بين العراق والكويت إلى المملكة، مشيرا إلى أن الحرارة والرياح تنتقل من مكان الضغط العالي إلى المنخفض.

منخفض الهند يكون معتدلا في البداية ثم تتنامى الحرارة بما يسمى "التسعير الذاتي"
التفاصيل في "تقويم" مع #خالد_الزعاق #نشرة_الرابعة #السعودية@dralzaaq pic.twitter.com/ug8O92VYDH

— العربية برامج (@AlArabiya_shows) July 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الزعاق أخبار السعودية آخر أخبار السعودية منخفض الهند منخفض الهند

إقرأ أيضاً:

تأثير ثلاث ظواهر جوية على طقس السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى اليوم

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تأثير ثلاث ظواهر جوية رئيسية على طقس السواحل الشمالية، شمال الوجه البحري، ومحافظات شمال الدلتا، وصولًا إلى محافظات القاهرة الكبرى، وذلك اليوم الأربعاء، 4 سبتمبر 2024. 

هذه الظواهر ستؤثر على درجات الحرارة وسرعة الرياح ورطوبة الطقس في المناطق المتأثرة.

الظواهر الجوية وتأثيرها

المنخفض الجوي في طبقات الجو العليا:

يسبب المنخفض الجوي المتواجد في طبقات الجو العليا تكاثر السحب غير الممطرة، نتيجة لذلك، سيكون الطقس غائمًا جزئيًا على المناطق المطلة على البحر المتوسط، شمال الدلتا، القاهرة الكبرى، ومدن القناة، هذا الغيم يساهم في تقليل الشعور بارتفاع درجات الحرارة وزيادة الرطوبة، مما يوفر بعض الراحة من حرارة الصيف.

نشاط الرياح:

تتعرض المناطق الشمالية والسواحل المطلة على البحر المتوسط إلى نشاط ملحوظ للرياح الشمالية الغربية والشرقية أحيانًا، هذا النشاط في الرياح سيساهم في تلطيف الأجواء وتخفيف حدة الحرارة، خاصة في شمال البلاد وعلى السواحل وصولًا إلى القاهرة الكبرى.

انخفاض طفيف في درجات الحرارة:

من المتوقع أن تشهد درجات الحرارة انخفاضًا طفيفًا يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، نتيجة لتأثير المنخفض الجوي، هذا الانخفاض سيسهم في تخفيف حدة الحرارة المحسوسة ويستمر حتى مطلع الأسبوع المقبل.درجات الحرارة على السواحل الشمالية

فيما يلي درجات الحرارة المتوقعة اليوم على السواحل الشمالية:

العلمين: العظمى 32 درجة مئوية، المحسوسة 33 درجة مئويةالإسكندرية: العظمى 32 درجة مئوية، المحسوسة 33 درجة مئويةمطروح: العظمى 31 درجة مئوية، المحسوسة 34 درجة مئويةبورسعيد: العظمى 33 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةدمياط: العظمى 32 درجة مئوية، المحسوسة 35 درجة مئويةدرجات الحرارة في القاهرة ومحافظات الدلتا

أما بالنسبة لدرجات الحرارة في القاهرة ومحافظات الدلتا، فهي كما يلي:

القاهرة: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةالعاصمة الإدارية: العظمى 35 درجة مئوية، المحسوسة 37 درجة مئوية6 أكتوبر: العظمى 35 درجة مئوية، المحسوسة 37 درجة مئويةبنها: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةدمنهور: العظمى 33 درجة مئوية، المحسوسة 35 درجة مئويةوادي النطرون: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةالزقازيق: العظمى 33 درجة مئوية، المحسوسة 35 درجة مئويةشبين الكوم: العظمى 34 درجة مئوية، المحسوسة 36 درجة مئويةالإسماعيلية: العظمى 36 درجة مئوية، المحسوسة 37 درجة مئويةالسويس: العظمى 36 درجة مئوية، المحسوسة 38 درجة مئوية

مقالات مشابهة

  • بشرى لكارهي الطقس الحار.. منخفضات جوية تؤثر على حالة الطقس قريبا
  • تحسن نسبي في الأحوال الجوية.. والعظمى 34 درجة بالفيوم
  • الزعاق يوضح الاختلاف بين بداية النهار في العُرف الفلكي والشرعي .. فيديو
  • مختص يوضح تأثير المعطرات المنزلية والعود والبخور على مرض الانسداد الرئوي.. فيديو
  • منخفض جويّ وأمطار إبتداءً من الجمعة.. ماذا كشف الأب إيلي خنيصر عن الطقس؟
  • الأرصاد تكشف عن حالة الطقس خلال الأيام القادمة
  • العجيري العلمي: سبتمبر الجاري سيشهد مجموعة من الظواهر الفلكية التي ستزين سماء الكويت
  • منخفض جوي فوق البحر الأسود... هل يؤثر على طقس لبنان؟
  • تأثير ثلاث ظواهر جوية على طقس السواحل الشمالية والقاهرة الكبرى اليوم
  • الزعاق: خلال ربيع الأول درجات الحرارة ستبدأ في الانخفاض ..فيديو