أفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، مساء اليوم /الإثنين/، بأن عيادتي /معن/ و/بني سهيلا/ التابعتين لها، خرجتا عن الخدمة، بسبب وقوعهما في مناطق شرق خان يونس التي أخطرها الاحتلال الإسرائيلى بالإخلاء.


وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن قوات الاحتلال شنت غارات مكثفة اليوم على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد 49 مواطنا وإصابة أكثر من 186 آخرين، بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية.

وفى نفس السياق اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم قرية /جلبون/ شمال شرق جنين.


وقال رئيس مجلس قروي جلبون إبراهيم أبو الرب، إن قوات الاحتلال اقتحمت القرية وشنت حملة تفتيش واسعة، ونصبت حاجزا عسكريا عند مدخل القرية، وقامت بتوقيف المواطنين والتدقيق في هوياتهم، كما كثفت وجودها العسكري في محيط القرية، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

المصدر: قناة اليمن اليوم

إقرأ أيضاً:

قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة لليوم التاسع

سرايا - اقتحمت قوات الاحتلال، الليلة، قرية حوسان، غرب بيت لحم.

وأفادت وكالة "وفا" عن مصدر محلي بأن قوة من جيش الاحتلال اقتحمت حوسان وانتشرت في منطقة المطينة ووسط القرية، وسط إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع والصوت صوب منازل المواطنين الفلسطينيين، دون أن يبلغ عن إصابات.


وأضاف المصدر أن قوات الاحتلال صعدت في الآونة الأخيرة من هجمتها على قرية حوسان والتي تمثلت بمداهمة منازل المواطنين واعتقال شبان، وإغلاق مناطق حيوية ومنع حركة التنقل.

وأصيب شاب بعد منتصف الليلة، برصاص جنود الاحتلال المتمركزين على حاجز سالم العسكري، غرب جنين.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إن طواقمها استلمت شاباً (25 عاما) أصيب بالرصاص الحي في الأطراف السفلية، من حاجز سالم العسكري وتم نقله إلى المستشفى.

واقتحمت قوات الاحتلال منتصف الليلة، شارع مهيوب في حي الجابريات بمدينة جنين، وأخلت عائلات بالقوة.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال داهمت عدداً من المنازل في شارع مهيوب بعد اقتحامه بفرق المشاة، وأخلت عائلات منه، من بينهم سيدة تبلغ من العمر 80 عاماً.

ويواصل الاحتلال دفع تعزيزاته العسكرية الى المدينة ومخيمها مع دخول الساعات الأولى لليوم التاسع من العدوان عليها.

كما أفادت مصادر في الهلال الأحمر أن قوات الاحتلال أصابت شابا بأكثر من رصاصة، داخل مخيم الفارعة جنوب طوباس ونكلت به، ومنعت طواقم الإسعاف التي تتواجد على مقربة منه من الوصول إليه أو نقله وتقديم الاسعافات اللازمة له، وأنه لا معلومات مؤكدة حول طبيعة وضعه الصحي.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة، مخيم الفارعة جنوب طوباس، ودفعت بتعزيزات عسكرية كبيرة إليه.

وأفادت وكالة "وفا" بأن قوات الاحتلال اقتحمت الفارعة بعدد من الدوريات وناقلات الجند برفقة جرافة مجنزرة (D9) من حاجز الحمرا العسكري، حيث تتواجد آليات الاحتلال في الشارع الرئيس وفي أحياء مخيم الفارعة، حيث اندلعت مواجهات واشتباكات وسط سماع إطلاق نار ودوي انفجارات.

كما انتشر جنود المشاة في مناطق عدة من المخيم، وشرعوا بمداهمة العديد من المنازل والاعتداء على أصحابها واحتجازهم وإجراء تحقيقات ميدانية معهم.

وأصيب فجر اليوم الخميس، فتى (17 عاما) برصاص قوات الاحتلال.

وقالت جمعية الهلال الأحمر، إن طواقمها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في بلدة قريوت، جنوب نابلس، لفتى عمره (17 عاما) وتم نقله إلى المستشفى.


مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة طفلة برصاص الاحتلال في قرية قريوت قرب نابلس
  • بالصور: الهلال الأحمر ينجح في تطعيم أكثر من 10 آلاف طفل بخان يونس في يوم تاريخي
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة لليوم التاسع
  • قوات الاحتلال تواصل عمليتها العسكرية بالضفة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: استشهاد 5 جراء قصف الاحتلال مركبة بطوباس شمالي الضفة
  • قوات الاحتلال تقتحم مخيم الفارعة وتدفع بتعزيزات عسكرية باتجاهه
  • العدو يحرق منزلاً في مخيم جنين ويقتحم قرية جنوب نابلس
  • اعتقالات ومواجهات خلال مداهمات في الضفة الغربية
  • إطلاق الرصاص الحي خلال اقتحام نابلس وإصابة شاب
  • الاحتلال يعتقل طفلين ويقتحم عدة مناطق في بيت لحم