كتب- حسن مرسي:
أكد الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن هناك ضخ لكميات كبيرة من الأدوية في الصيدليات على مستوى الجمهورية ستؤدي لانفراجة في أزمة نقص الدواء بداية من الأسبوع المقبل.

وقال: هناك نوعان من الإنسولين وهناك الإنسولين الوطني المصري وهذا النوع من الإنسولين متوفر ويغطي القطاع الصحي الحكومي والتأمين الصحي.

وأضاف عوف في مداخلة هاتفية في برنامج "مع خيري " المذاع على قناة " المحور": "هناك نوع من الإنسولين مستورد وكان به أزمة".

وواصل عوف: "الإنسولين الذي يوجد به نقص وأزمة هو الإنسولين الذي يتم استخدامه في التخسيس وليس علاج السكر".

وتابع رئيس شعبة الأدوية: "استخدام الإنسولين في أمر آخر غير علاج السكر أمر خاطئ وبالتالي يجب استشارة طبيب قبل الحصول عليه".

وأكمل رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية: "هناك خط ساخن لصيدليات الإسعاف على مستوى الجمهورية وهو 16682 للتعرف على أقرب صيدلية من محل إقامة المواطن".

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان نواقص الأدوية أزمة الأدوية أسعار الأدوية علي عوف شعبة الأدویة

إقرأ أيضاً:

"هيئة الدواء" تزف بشرى سارة تخص أزمة “نواقص الأدوية”.. فيديو

قال الدكتور ياسين رجائي مساعد رئيس هيئة الدواء، إن عملية إنتاج الدواء تعتمد على مادة فعالة ومادة أخرى تكون لها وظائف مختلفة وهي المادة غير الفعالة.

وأوضح رئيس هيئة الدواء خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود ببرنامج صالة التحرير المذاع على قناة صدى البلد، أن الدولة تعمل على توفير مواد خام كثيرة غير فعالة تدخل في معظم المستحضرات، مشيرا إلى أن المادة غير الفعالة تكون واحدة في أغلب الأدوية.
كما تابع رئيس هيئة الدواء، أن الفاتورة الاستيرادية للمادة غير الفعالة تتراوح ما بين 80 و90 مليون دولار سنويا، مشيرا إلى أن عملية طرح مبادرة الشراء الموحد لجمع المادة غير الفعالة، حيث أن المصانع بها 11 خط إنتاج لتصنيع المواد الغير الفعالة، أهمها شركة النصر المصنعة للمواد الفعالة والغير فعالة.

وذكر الدكتور ياسين رجائي، أن الأدوية المحلية تغطي 92% من الاستهلاك المحلي من جميع الأدوية، موضحا أن مدخلات الإنتاج يتم استيراد جزء منها.

وأضاف أن الدولة استوردت، خلال شهري يونيو ويوليو 1700 خامة، موضحا أن عمليات الإنتاج ارتفعت الضعف حيث هناك 278 مستحضرا بإجمالي 109 ملايين عبوة دوائية خلال أغسطس، وذلك لتغطيةالسوق المصرية.

مقالات مشابهة

  • الدرميش: هناك ارتباك لدى عامة الناس خصوصًا مع أزمة السيولة
  • عاجل:- شعبة الأدوية تناشد الحكومة لتشكيل لجنة لحل تحديات قطاع الدواء في مصر
  • أزمة أم إنجاز؟ تساؤلات حول خطط وزارة الصحة لتوطين صناعة الأدوية في العراق
  • استمرار أزمة نقص الأدوية بمصر ومغردون: الأنسولين فين يا حكومة؟
  • ارتفاع مفاجئ.. صدمة في سعر السكر اليوم بالأسواق
  • تفاصيل جديدة بشأن انفجار كركوك الذي سقط على إثره ضابط و3 جنود
  • "هيئة الدواء" تزف بشرى سارة تخص أزمة “نواقص الأدوية”.. فيديو
  • رسالة من رئيس غرفة صناعة الدواء للمواطنين بشأن النواقص
  • هيئة الدواء المصرية: ضخ كميات جديدة من الأدوية في الصيدليات
  • «هيئة الدواء» توفر كميات جديدة من الأدوية بالصيدليات.. أبرزها علاج السكر والأورام