يمانيون:
2024-09-06@21:09:13 GMT

بايدن يشكك في فرص خليفته كامالا هاريس الانتخابية

تاريخ النشر: 23rd, July 2024 GMT

بايدن يشكك في فرص خليفته كامالا هاريس الانتخابية

يمانيون – متابعات
شكّك الرئيس الأميركي جو بايدن في فرص فوز نائبته كامالا هاريس، بعد ترشّحها لانتخابات الرئاسة الأميركية المرتقبة خلفاً له، بحسب وسائل إعلام أميركية.

ونقل موقع “أكسيوس” الأميركي عن ثلاثة من مساعدي بايدن تردّده في التخلي عن حملة إعادة انتخابه، بسبب شعوره وكبار مستشاريه بالقلق من أن هاريس لم تكن مستعدة لمواجهة الرئيس السابق والمرشح دونالد ترامب.

وكان الرئيس بايدن قرر التنحي عن الترشح لخوض انتخابات الرئاسة الأميركية المقررة في 5 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، وأعلن دعمه لنائبته كامالا هاريس للترشح للرئاسة الأميركية.

وقال “أكسيوس” إن الأسبوع المقبل “سيكون حاسماً بالنسبة لهاريس، لإثبات خطأ المشككين” مضيفاً أنها تحاول “إخلاء الساحة من المنافسين المحتملين على ترشيح الحزب الديمقراطي”.

وفي هذا السياق، ذكرت وكالة “رويترز” أن مسؤولي حملة كامالا هاريس الانتخابية وحلفائها أجروا مئات الاتصالات لدعوة المشاركين في مؤتمر الحزب، الشهر المقبل، إلى دعم ترشيحها لخوض الانتخابات، وقالت إن الاتصالات تهدف إلى منع ظهور منافسين محتملين من الديمقراطيين.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کامالا هاریس

إقرأ أيضاً:

بدء التصويت بالبريد في انتخابات الرئاسة الأميركية

بدأت عمليات التصويت للانتخابات الرئاسية الأميركية عبر البريد، اليوم الجمعة، في ولاية كارولاينا الشمالية التي تشهد منافسة حادة بين الجمهوري دونالد ترامب والديمقراطية كامالا هاريس.
وأرسلت كارولاينا الشمالية، بعد ظهر الجمعة، أكثر من 100 ألف بطاقة اقتراع إلى الأشخاص الذين لا ينوون التوجّه شخصيا إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الخامس من نوفمبر.
وتحمل هذه الخطوة أهمية خاصة لا سيما أنّ هذه الولاية، الواقعة في جنوب شرق البلاد، تعدّ واحدة من الولايات الست أو السبع التي قد تحدّد الفائز في الانتخابات الرئاسية.
كان ترامب فاز في كارولاينا الشمالية بفارق ضئيل على جو بايدن في العام 2020. غير أنّ كامالا هاريس تعتمد على الأميركيين من أصول أفريقية والشباب للفوز فيها على المرشح الجمهوري، على اعتبار أنّ ترشيحها أعاد تحفيز هاتين الفئتين الانتخابيتين.
ستعتمد المرشحة الخمسينية على الدعم المالي الكبير الذي حظيت به، فقد أعلن فريق حملتها جمع 361 مليون دولار أميركي في أغسطس، أي "أكثر بثلاث مرات" ممّا جمعه معسكر ترامب.
وبذلك، فإن "المبلغ الذي جمع منذ دخول هاريس الحملة الانتخابية، بلغ 615 مليون دولار"، وفق بيان للحملة.
وتملك المرشحة الديمقراطية احتياطيا من الأموال يبلغ 404 ملايين دولار، قبل أقل من شهرين من الانتخابات التي يتوقع أن تكون متقاربة للغاية والتي سيتخلّلها إنفاق مبالغ هائلة من الجانبين.
وستنفق كامالا هاريس 370 مليون دولار على الأقل على الدعاية التي تنقل عبر التلفزيون والإنترنت بين الثاني من سبتمبر وموعد الانتخابات في الخامس من نوفمبر.
من جهته، أعلن فريق حملة ترامب الأربعاء جمع 130 مليون دولار منذ أغسطس، وصندوقا بقيمة 295 مليون دولار متاحة على الفور. 

أخبار ذات صلة «مناظرة الحسم» تمهد الطريق إلى البيت الأبيض اتهام محاميي ترامب في قضية تقويض انتخابات 2020 المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • بدء التصويت بالبريد في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • ما رد البيت الأبيض على تصريحات بوتين عن كامالا هاريس؟
  • ترامب: إسرائيل لن تكون موجودة إذا فازت كامالا هاريس
  • تقارير: حملة هاريس ‎الانتخابية جمعت 300 مليون دولار خلال شهر
  • بوتين يقول إنه يدعم هاريس في انتخابات الرئاسة الأميركية
  • بوتين: سنحترم خيار الشعب الأمريكي بدعم «كامالا هاريس» في الانتخابات
  • بوتين يدعم كامالا هاريس ضد ترامب في انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • كامالا هاريس تقوم بجولة في ولاية بنسلفانيا
  • وزير العدل الأميركي يحذر من جهود حثيثة من جانب إيران للتأثير في حملات انتخابات الرئاسة الأميركية
  • فريدمان: نتنياهو قد يصعد الحرب في غزة خلال شهرين لمساعدة ترامب على الفوز.. على كامالا هاريس أن تخاف