قال الدكتور أحمد شوقي، الخبير المصرفي، إنه لا يجب أن نعول الإنجازات في القطاع المصرفي، سواء سداد ديون أو ارتفاع حجم الاحتياطي النقدي، على اتفاقية رأس الحكمة، ولكن هناك موارد أخرى نعمل عليها.

وأضاف شوقي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "السادسة" على قناة "الحياة" تقديم الإعلامية "عزة مصطفى" أن تراجع الدين الخارجي يوصل رسالة للمؤسسات الدولية والمجتمع العالمي، أن مصر قادرة على تسديد التزاماتها، لافتًا إلى أن الاقتصاد المصري لم يتأخر من قبل في سداد أي دين، أو أي التزام عام.

وأوضح الخبير المصرفي، أن الواردات انخفضت أيضًا بـ1.7 مليار دولار، كما أن هناك زيادة في تحويلات المصريين بالخارج، مُشيرًا إلى أن الموارد من العملات الأجنبية ساعدت على ذلك.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدولة الدولة المصرية المجتمع الدولي الدين الخارجي الخبير المصرفي خبير مصرفي الديون الخارجية

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العربى لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات

أعلن خليل المهندي رئيس الاتحاد العربي لتنس الطاولة، عن تنظيم مصر لبطولة الأندية العربية لتنس الطاولة والتي تستضيفها مصر خلال الفترة ما بين 2 سبتمبر وحتى 6 من الشهر ذاته.

وقال إن مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات بالشكل الأمثل، وهي عادة مصر بما تمتلكه من بنية تحتية مميزة ومنشآت عالمية، وخبرة كبيرة في مجال تنظيم البطولات، مؤكدًا أن البطولة العربية للأندية تعد رقم 35، منهم ما يقرب من 10 بطولات تم تنظيمها في مصر، معربًا عن سعادته بإقامة البطولة في مجمع صالات الدكتور حسن مصطفى بالسادس من أكتوبر.

تابع المهندي، أن الاتحاد العربي تفاجئ من عدم مشاركة قطبي مصر، الأهلي والزمالك في البطولة العربية، لأن مشاركتهما في أي بطولة بأي لعبة يعطي لها رونق خاص، متمنيًا عودتهم مرة أخرى للمشاركة في البطولات العربية المقبلة.

وأضاف رئيس الاتحاد الآسيوي والقطري لتنس الطاولة، أن مشاركة عدد كبير من الأندية في هذه النسخة يعد نجاحًا كبيرًا لها، وسنرى منافسات قوية خاصة بوجود محترفين مميزين يشاركون مع الأندية، متمنيًا التوفيق للجميع.

وأكد المهندي، أن الاتحاد العربي يهتم بمشاركة اللاعبين في البطولات القارية والعالمية لإكسابهم الخبرة والاحتكاك اللازم لزيادة مهاراتهم ولتحقيق نتائج طيبة في  كبرى البطولات.

استكمل أن الاتحاد المصري لا ينقصه سوى تقديم ملف استضافة أي بطولة أيا كانت كبيرة أو قوية، وسيلقى هذا الطلب ترحيب وموافقة من كل الجهات لأن مصر لها باع كبير في هذا الشأن.

ووجه المهندي، الشكر إلى الاتحاد المصري لتنس الطاولة برئاسة المحاسب معتز عاشور، على حسن الاستقبال وعلى نجاح التنظيم للبطولة العربية لأندية تنس الطاولة.

مقالات مشابهة

  • للحديث عن التنمية الزراعية.. «حقائق وأسرار» يستضيف الخبير الزراعي عادل زيدان
  • ثنائية الخطر الخارجي والسيطرة الداخلية.. ما وراء إدانة اليمنيين بخلايا التجسس؟! (تحليل خاص)
  • خبير: تواجد أمريكا بمنطقة البحر الأحمر يشكل مفاجأة على المستوى الاستراتيجي
  • داليا شوقي توجه رسالة لفريق عمل مسلسل عمر أفندي مع عرض الحلقة الأخيرة «صورة»
  • محافظ بيروت يوجّه إنذاراً للمؤسسات السياحية.. اليكم التفاصيل
  • مياه بيروت دعت الى تسديد البدلات عن العام 2024 وإمكان التقسيط على 4 دفعات
  • استعراض دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في التحول نحو الاقتصاد الأخضر
  • الاتحاد العربى لتنس الطاولة: مصر قادرة على تنظيم كبرى البطولات
  • خبير في العلاقات الدولية: نتنياهو يسعى لتعطيل اتفاقات التهدئة بشأن غزة
  • أحداث الحلقة 13 من مسلسل عمر أفندي.. سرقة الذهب من أحمد حاتم قبل تسديد الدين