خطاب السيد عبد الملك #الحوثي يلقى تفاعلاً واسعاً لدى الإسرائلييين! واهتمام هو الأكبر من نقل وترجمة فورية وتغطية اعلامية واسعة في #اسرائيل
الى جانب تفاعل المستوطنين الذين أعربوا عن مخاوفهم وقلقهم من التحذيرات والخطوات اليمنية المقبلة ضد الكيان #سيد_القول_والفعل pic.twitter.com/LX7h0PNrfe

— اليمن في عيون العالم (@Y0eme1n_1) July 22, 2024.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يخلف دمارا واسعا في البنية التحتية لمخيم جنين.. فيديو

عرضت فضائية يورونيوز، مقطع فيديو للدمائر الهائل في البنية التحتية لمخيم جنين الذي خلفه جيش الاحتلال الإسرائيلي عقب انسحابه.

ويوجد تطور جديد يشير إلى أن القوات الإسرائيلية قد انسحبت يوم الجمعة من مخيم جنين في الضفة الغربية المحتلة، بعد عملية عسكرية استمرت لأكثر من أسبوع. 

حزب الله يرد على استهداف جنوب لبنان بقصف المطلة ورويسة القرن بالصواريخ حزب الله يستهدف موقع معيان باروخ بمحلقة انقضاضية

وقد أسفرت هذه الحملة العسكرية عن مقتل العشرات من الفلسطينيين وتسببت في دمار كبير داخل المخيم.

خلال ساعات الليل، تم رصد ناقلات الجنود المدرعة الإسرائيلية وهي تغادر مخيم جنين عبر نقطة تفتيش أنشئت على أحد الطرق الرئيسية. 

وعند الفجر، أفاد مراسل وكالة أسوشيتد برس بعدم وجود أي قوات إسرائيلية داخل المخيم.

وفي بيان نشره على منصة "إكس"، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه نفذ عمليات واسعة في مدينة جنين، أسفرت عن مقتل 14 مسلحاً واعتقال أكثر من 30 مشتبهاً. 

وأوضح أن العمليات شملت تفكيك حوالي 30 عبوة ناسفة وتدمير مواقع بنية تحتية للمسلحين، بما في ذلك منشأة لتخزين الأسلحة ومختبر لتصنيع المتفجرات، كما زعم الجيش أنه قتل وسيم حازم، قائد حماس في جنين.

وتُعتبر الحملة العسكرية التي نفذتها إسرائيل على مخيم جنين من بين الأكثر عنفًا التي شهدتها الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب مع حماس.

 وقد استخدم الجيش الإسرائيلي استراتيجيات وصفتها تقارير الأمم المتحدة بأنها "حربية قاتلة".

وتشير الإحصائيات الصادرة عن وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن الاشتباكات في جنين أدت إلى مقتل 21 شخصًا من بين 39 فلسطينيًا قُتلوا خلال الحملة العسكرية الإسرائيلية. ووفقًا للجيش الإسرائيلي، فإن الغالبية العظمى من القتلى كانوا من المسلحين.

توقف الخدمات

لقد كان للحملة العسكرية تأثير كبير على المدنيين الفلسطينيين في جنين، حيث توقفت خدمات المياه والكهرباء، وتم تقييد حركة الأسر داخل منازلهم. كما تأخرت سيارات الإسعاف التي كانت تنقل الجرحى إلى المستشفيات بسبب عمليات التفتيش.

منذ الصباح، استغل سكان جنين الهدوء النسبي للبحث بين أنقاض المباني المتضررة وتقييم الأضرار. وكانت آثار الرصاص والشظايا واضحة على المباني المدمرة، مع ظهور حديد مشوه من الخرسانة.

أفاد المسؤولون العسكريون الإسرائيليون أن العملية كانت تهدف إلى استهداف المسلحين في جنين وطولكرم ومخيم الفارعة، وذلك بهدف تقليل الهجمات المعقدة والفتاكة ضد المدنيين الإسرائيليين.

حتى الآن، لا يُعرف ما إذا كان الجيش الإسرائيلي يعتزم سحب قواته من المخيمين الآخرين. 

وتواجه إسرائيل ضغوطًا من الولايات المتحدة وحلفائها للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار، لكن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يصر على الحفاظ على السيطرة الإسرائيلية على ممر فيلادلفيا، حيث تدعي إسرائيل أن حماس تقوم بتهريب الأسلحة، وهو ما تنفيه كل من مصر وحماس.

وفي المقابل، عرضت حماس الإفراج عن جميع الرهائن إذا تم إنهاء الحرب وسحب القوات الإسرائيلية بالكامل، بالإضافة إلى إطلاق سراح عدد كبير من الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية.

 ويتماشى هذا العرض مع الشروط التي قدمها الرئيس الأمريكي جو بايدن في يوليو.

مقالات مشابهة

  • تصفيات أمم أفريقيا 2025.. حسام حسن يلقى محاضرة فيديو للاعبي منتخب مصر
  • الاحتلال يخلف دمارا واسعا في البنية التحتية لمخيم جنين.. فيديو
  • أثارت تعاطفا واسعا.. مسؤولون فلسطينيون: مقتل ناشطة أمريكية باحتجاج في نابلس
  • مخلفا 22 شهيدا ودمارا واسعا.. الاحتلال ينسحب من جنين بعد 10 أيام من العدوان
  • العدو ينسحب من جنين ومخيمها مخلفا عشرات الشهداء والجرحى ودمارا واسعا
  • ‏خطاب القائد عبدالملك مرة أخرى
  • كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي تدشينا لفعاليات المولد النبوي الشريف وعن آخر المستجدات(نص+فيديو)
  • شاهد / كلمة السيد القائد كاملة خلال تدشين فعاليات المولد النبوي 1446
  • السيد عبدالملك الحوثي: الأمة بحاجة للعودة إلى شخصية الرسول للاستفادة منها في مسيرة الاهتداء والاقتداء والتأسي
  • عاجل.. بدء كلمة السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي ( يحفظه الله ) تدشينا لفعاليات المولد النبوي الشريف