ساد الهدوء في بنغلادش، اليوم الاثنين، وسط حظر التجول الذي فرضته السلطات، بعد يوم من إلغاء المحكمة العليا نظاماً للحصص في الوظائف الحكومية أثار احتجاجات عنيفة في البلاد.

اعلان

ولم ترد أنباء عن وقوع أعمال عنف منذ الصباح، إلاّ أن السلطات البنغلادشية ما زالت تحافظ على رقابة مشددة ويقوم أفراد الجيش بدوريات في العاصمة ومناطق أخرى.

قال مفوض شرطة العاصمة حبيب الرحمن: ” إننا نقوم بحملات مداهمة من في المنازل والمناطق المتعددة للعثور على المتآمرين. وقد فرضت الشرطة سيطرتها على المناطق الحساسة التي يتواجدون فيها".

وقد شهدت بنغلادش اشتباكات بين الشرطة والمحتجين الذين طالبوا بإنهاء المحاصصة التي خصصت 30% من الوظائف الحكومية لأقارب المحاربين القدامى الذين قاتلوا في حرب استقلال بنغلاديش عام 1971.

وأسفرت أعمال العنف عن مقتل أكثر من مائة شخص، وفقاً لأربع صحف محلية على الأقل.

مظاهرات طلابية في بنغلاديش احتجاجا على نظام المحاصصة في توزيع الوظائف الحكوميةالمحكمة العليا في بنغلاديش تقلّص حصص الوظائف الحكومية بعد المواجهات الدّامية بين الطّلبة والشرطةحظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد

ولم تشارك السلطات حتى الآن الأرقام الرسمية للقتلى.

وقد شكلت الاحتجاجات أخطر تحدٍ لحكومة بنغلادش منذ فوز رئيسة الوزراء الشيخة حسينة بولاية رابعة على التوالي في انتخابات يناير/كانون الثاني التي قاطعتها جماعات المعارضة الرئيسية.

وتم إغلاق الجامعات وقطع الإنترنت وأمرت الحكومة الناس بالبقاء في منازلهم.

وقد دعم "حزب بنغلادش القومي" المعارض الاحتجاجات، وتعهد بتنظيم مظاهراته الخاصة مع انضمام العديد من أنصاره إلى الاحتجاجات التي يقودها الطلاب.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المحكمة العليا في بنغلاديش تقلّص حصص الوظائف الحكومية بعد المواجهات الدّامية بين الطّلبة والشرطة حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد مظاهرات طلابية في بنغلاديش احتجاجا على نظام المحاصصة في توزيع الوظائف الحكومية احتجاجات شرطة بنغلاديش مظاهرات اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next كامالا هاريس.. حصلت على دعم بايدن وهي أفضل المرشحين.. لكن دونها عقبات لاختيارها رئيسة لأمريكا؟ يعرض الآن Next حرب غزة: إخلاء قسري للمواصي وقصف مكثف على خان يونس وإسرائيل تقتل أكثر من 39 ألف فلسطيني منذ 7 أكتوبر يعرض الآن Next ليلة ليلاء عاشها بايدن.. 7 أخطاء فادحة في محيطه كلّفت الكثير وأجهضت آمال الرئيس المسنّ ليكمل المشوار يعرض الآن Next شاهد: موجة الحر غير المسبوقة أفرغت شواطئ كرواتيا من مرتاديها ويتغير المشهد عندما يرخي الليل سدوله يعرض الآن Next الإمارات تدين 57 بنغاليا بينهم 3 بالمؤبد وتقضي بطردهم.. فقط بسبب احتجاجهم على حكومة بنغلادش اعلانالاكثر قراءة بايدن يعلن انسحابه من الانتخابات الرئاسية وترامب يعلق "هزيمة نائبته هاريس ستكون أسهل من هزيمته" نتنياهو يتوجه إلى واشنطن الاثنين في أول رحلة خارجية منذ أكتوبر ولقاء مرتقب مع بايدن الثلاثاء "لاروشيل" تشتعل رفضاً لمشروع "الأحواض الضخمة".. واشتباكات عنيفة بين الشرطة والمتظاهرين حظر التجوّل في بنغلاديش يفشل في وقف الاحتجاجات الدامية للطلاّب وعدد القتلى والمصابين في تصاعد شاهد: بعد أيام من اندلاع النيران.. فرق الإطفاء لا تزال تكافح للسيطرة على الحرائق في مقدونيا الشمالية اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس موجة حر غزة تغير المناخ الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس الحزب الديمقراطي حكم السجن Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس موجة حر دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس موجة حر احتجاجات شرطة بنغلاديش مظاهرات دونالد ترامب إسرائيل جو بايدن الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 كامالا هاريس موجة حر غزة تغير المناخ الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس الحزب الديمقراطي حكم السجن السياسة الأوروبية الوظائف الحکومیة یعرض الآن Next فی بنغلادیش

إقرأ أيضاً:

«الأرشيف الوطني» يعرض كتاباً نادراً عن الطير

أثرى الأرشيف والمكتبة الوطنية، منصته التي يشارك بها في النسخة ال 21 من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية، بالكتاب النادر «منافع الطير وعلاجات دائها» الذي أصدره حين كان اسمه «مركز الوثائق والدراسات».
كما عرض نسخة أصلية قيّمة بمحتواها من صحيفة الاتحاد التي صدرت في أواخر سبتمبر من عام 1971.
وفي واجهة المنصة، عرّف الأرشيف والمكتبة الوطنية، بهويته المؤسسية التي تتضمن رؤيته ورسالته، وقيمه وأهدافه الاستراتيجية، ومنها أن يكون مرجعاً للمجموعات ذات الأهمية الوطنية، وأن ينشئ صرحاً للمكتبة الوطنية، ليكون منارة معرفية عالمية مستدامة، ويعزز الوعي بالتراث الوثائقي، فضلاً عمّا يضمه من صور تاريخية توثق اهتمام شيوخ الإمارات بالرياضات التراثية، وهم يسيرون على خطى المؤسس والباني المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويتبعون نهجه في البناء والتطوير مع المحافظة على التراث وصون الموروث الثقافي للدولة.
(وام)

مقالات مشابهة

  • «الأرشيف الوطني» يعرض كتاباً نادراً عن الطير
  • هانتر بايدن يقر بالذنب في تهم التهرب الضريبي بعد انهيار صفقة قضائية
  • أستراليا تقدم مساعدات إنسانية لمواجهة آثار الفيضانات في بنغلاديش
  • عبر بوابة الوظائف الحكومية.. تعيينات وزارة النقل وطريقة التقديم
  • مغاربة يبحثون عن الهدوء في “عطلة سبتمبر”
  • قتلى في طوباس والفارعة بالضفة الغربية وعائلات الرهائن الأمريكين تطالب بايدن بصفقة أحادية مع حماس
  • سميرة صدقي: البعض اتهم أفلامي بالمقاولات ولكنها أفضل مما يعرض الآن
  • مشهد يعرض أحد أخطر وأهم الأسلحة في مواجهة الاحتلال
  • 40 قتيلًا حوثيًا في مواجهات مع القوات الحكومية
  • ما المصير السياسي لـنتنياهو بعد الاحتجاجات الغاضبة في الشوارع؟