قالت الفنانة سميرة عبد العزيز، إنها بدأت مسيرتها الفنية والإذاعية من مدينة الإسكندرية، لافتة إلى أنها و ولدت وتلقت تعليمها في الإسكندرية.

و استعرضت خلال الندوة التي نظمتها مكتبة الإسكندرية وذلك ضمن فعاليات البرنامج الثقافي لمعرض مكتبة الإسكندرية للكتاب في نسخته التاسعة عشرة تحت عنوان برامج إذاعية في الوجدان والتي شاركها الشاعر الدكتور فوزي خضر وأدارت اللقاء هدير الجندي ذكرياتها في العمل بالإذاعة، مشيرة إلى أنها انتقلت من العمل في إذاعة الإسكندرية إلى القاهرة حيث قدمت برنامج أماكن لها تاريخ.

كما أشارت إلى أنها قدمت برنامج قال الفيلسوف الشهير لمدة 30 عاما وحقق شهرة واسعة لدى كل فئات الشعب المصري مطالبه بضرورة اهتمام الأسر بتثقيف أبنائهم من خلال قراءة الكتب ومناقشتها و أبدت استعداداها لإعادة تقديم برنامج قال الفيلسوف للإذاعة المصرية بدون مقابل.

جدير بالذكر أن معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب في نسخته التاسعة عشرة يشهد مشاركة 77 دار نشر مصرية وعربية، ويمتد المعرض خلال الفترة من 15 يوليو حتي 28 يوليو الجاري، وذلك بالتعاون مع الهيئة المصرية العامة للكتاب واتحادي الناشرين المصريين والعرب.

وقد أعلن الدكتور أحمد زايد عن إطلاق «جائزة مكتبة الإسكندرية للقراءة» تحت شعار «عش ألف عام مع القراءة»، وذلك خلال كلمته الافتتاحية لمعرض معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب.

وقال إن الجائزة سنوية وموجهة لكل أطياف الشعب المصري، وتختص بالفئة العمرية من 18 حتي 40K وللتعرف على شروط التقدم وآلية التسجيل يتم الدخول علي الرابط التالي:

https://readingcompetition.bibalex.org/Home/home.aspx

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الإسكندرية معرض مكتبة الإسكندرية الدولي للكتاب الفنانة سميرة عبد العزيز مکتبة الإسکندریة

إقرأ أيضاً:

سميرة صدقي تكشف سر إخفاء زواجها.. حكاية فنجان قهوة كشف سرقتها على يد طفل

كشفت الفنانة سميرة صدقي لأول مرة عن سبب إخفاؤها خبر زواجها عن الوسط الفني في بداية الأمر، موضحة أنها تزوجت في عمر الـ 17، وكان وقتها يدير فرقة المدبوليزم المسرحية، وتزوجت منه لكي استطيع اللحاق بالفرقة لأنني أعشق التمثيل، وذلك خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية نهال طايل ببرنامج "تفاصيل".

سميرة صدقي تفتح النار على محمد رمضان بتصريحات جريئة| سر كرهها للرجال والزواج سميرة صدقي: تزوجت من ابن خالتي لكي ألتحق بفرقته لأني أعشق التمثيل

وتابعت سميرة صدقي: "وقتها كنت بحب التمثيل ومكانش في حد في مصر غير ابن خالتي اللي هو زوجي الراحل علشان أمثل وأتجوزته لأني كنت عايشة في إسكندرية وسافرت لمصر واتجوزنا هناك".

سميرة صدقي: اخفيت خبر زواجي عن الوسط الفني في البداية وأتجوزت وأنا عمري 17 سنة

وأشارت سميرة صدقي، إلى أنها تشارك في مسلسل "جوما"، للمخرج محمد النقلي وبطولة ميرفت أمين وريم البارودي، ومدته 15 حلقة فقط، كما تعاقدت على مسلسل "حبيبة".

سميرة صدقي: ربيت طفل في بيتي وبعدها سرق خزنتي: كان فيها 400 ألف

كما تحدثت سميرة صدقي، عن تعرضها للسرقة على يد طفل ربته في منزلها، موضحة أنها كان يعرف كل كبيرة وصغيرة في المنزل وهو يعيش معها بشكل مستمر، وكانت معه مفاتيح خزانتها حيث كنت تضع فيها مبلغ 400 ألف جنية ومجموعة من المشغولات الذهبية.

وتستكمل "صدقي"، حديثها قائلة :"فوجئت بعدها بأنه عمل نسخة من مفاتيح البيت ودخل هو وخاله وخالته على الخزنة واخدوا كل اللي فيها، وطلب من حفيدي يروح معاه الكافتيريا لحد ما أهله يسرقوني وبعدها رجعت البيت لقيت الخزنة مفتوحة وكل اللي فيها مش موجود". 

وأختتمت سميرة صدقي، حديثها قائلة :"بعدها جه بوليس النجدة وهو بيعمله القهوة لاقى الواد ايده بتترعش وأخد تليفونه لقى مكالمة واحده بس هي اللي موجودة ومكلم خاله من الساعة 1 لحد الساعة 3 بس هما جابوا الفلوس بعدها وطلعت ناقصة شوية وبعدها اتنازلت عن المحضر ومش عاوزه حقي وأنا متنازلة".

مقالات مشابهة

  • 5 معلومات عن معرض القاهرة الدولي للكتاب 2025
  • سر تصدر سميرة صدقي للتريند.. تفاصيل
  • سميرة صدقي تكشف سر إخفاء زواجها.. حكاية فنجان قهوة كشف سرقتها على يد طفل
  • سميرة صدقى تفجر تصريحات نارية.. "الواسطة والمحسوبية موجودين في الفن"
  • سميرة صدقي: فريد شوقي "نمبر وان" وفنانين دلوقتي عاوزين يمسحونا بـ أستيكه
  • افتتاح بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان (صور)
  • افتتاح معرض بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان
  • افتتاح بينالي مكتبة الإسكندرية الدولي الحادي عشر لكتاب الفنان
  • مكتبة الإسكندرية تقدم عرض "مكتبتك في مدرستك" في الكشافة البحرية
  • مكتبة الإسكندرية تقدم عرض «مكتبتك في مدرستك» في الكشافة البحرية