يوليو 22, 2024آخر تحديث: يوليو 22, 2024

المستقلة/- في خطوة تهدف إلى مكافحة تعاطي المخدرات والحد من المخالفات القانونية، أعلنت اللجنة النيابية لمكافحة المخدرات، برئاسة عدنان الجحيشي، عن طلبها من رئاسة الوزراء وضع ضوابط صارمة لتنظيم عمل المقاهي ومراكز التجميل وصالونات الحلاقة في البلاد.

جاء هذا الإعلان بعد ورود تقارير تفيد باستغلال بعض هذه الأماكن لتعاطي المواد المخدرة وارتكاب مخالفات أخرى.

ضوابط جديدة وتنظيم ساعات العمل

أشار الجحيشي في تصريحاته التي تابعتها “المستقلة” إلى أن من بين الضوابط التي تم اقتراحها تحديد ساعات العمل والإغلاق لهذه المرافق بحيث لا تتجاوز الساعة 12 ليلاً. بالإضافة إلى ذلك، سيتم تنظيم حملات تفتيشية دورية على هذه المراكز والمقاهي لفحص المواد المتاحة، وبالأخص الأركيلة، التي تعد واحدة من أبرز الأمور المثيرة للقلق.

بؤر لتعاطي المخدرات

أوضح الجحيشي أن العديد من هذه الأماكن تعمل لأوقات متأخرة جداً وتزداد نشاطاً ليلاً، مما يجعلها بيئة ملائمة لتعاطي المخدرات. هذا النمط من العمل، حيث تنام الكوادر نهاراً وتنشط ليلاً، يزيد من صعوبة مراقبة هذه الأماكن وضبط المخالفات التي تحدث فيها.

موافقة الحكومة

أكد الجحيشي أن رئاسة الوزراء قد وافقت على المقترح وأوعزت إلى وزارتي الداخلية والخارجية وأمانة بغداد بمتابعة الملف وفرض الضوابط الجديدة. سيتضمن ذلك إجراء جولات تفتيشية منتظمة لضمان الامتثال للقوانين الجديدة وحماية المجتمع من المخاطر المرتبطة بتعاطي المخدرات.

توجهات مستقبلية

تعكس هذه الخطوة التزام الحكومة العراقية بتعزيز الأمن المجتمعي ومحاربة الظواهر السلبية التي تهدد الشباب وتؤثر على استقرار المجتمع. من المتوقع أن تسهم هذه الضوابط في تحسين جودة الحياة والحد من المشكلات المرتبطة بالمخدرات والمخالفات القانونية في العراق.

تعتبر هذه المبادرة خطوة هامة في إطار الجهود المستمرة لمكافحة تعاطي المخدرات والحفاظ على النظام العام، وتعزز التعاون بين مختلف الجهات الحكومية لتحقيق أهدافها.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

مصر.. فتوى تثير الجدل بجواز سرقة الكهرباء والغاز.. والأزهر يرد

أثار الدكتور إمام رمضان، الأستاذ بجامعة الأزهر، جدلا واسعا خلال الساعات الماضية، بعد فتواه بتحليل سرقة الكهرباء والمياه والغاز.

وعلق مصدر بجامعة الأزهر الشريف على الجدل الذي أثاره الدكتور إمام رمضان، قائلا إن الأخير تحول للتحقيق قبل ذلك وتم فصله، وكان ذلك على خلفية واقعة أطلقت عليها وقتها "واقعة البنطلون"، وفق موقع القاهرة 24.

وأشار المصدر إلى أنه تم حبس الدكتور إمام رمضان قبل ذلك، مضيفا: في الغالب سيكون هناك إجراء ضده، لكن حاليا يتم تجميع كافة البيانات حوله.

ويعرف الدكتور إمام رمضان نفسه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" بأنه أستاذ دكتور في كلية التربية قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر بالقاهرة تخصص العقيدة والفلسفة.

وكان الدكتور خالد منتصر، كتب عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أستاذ أزهري ممن نصرف عليهم من جيوبنا وضرائبنا أكثر من 20 مليارا، يفتي بسرقة الكهرباء والمياه والغاز، أبشروا".

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • مصر.. فتوى تثير الجدل بجواز سرقة الكهرباء والغاز.. والأزهر يرد
  • للموظف الحكومي.. ضوابط تغيير نوع ونمط العمل في الإمارات
  • النقاب يحبس الأكسجين ويقلل فيتامين ”د” ولا يمت للدين بصلة!.. أكاديمية كويتية تثير الجدل
  • هبه الحسين تثير الجدل بتصريحاتها
  • ضربة جزاء تثير الجدل في مواجهة البحرين وأستراليا
  • صورة تثير الجدل في مدرجات البارالمبية
  • فجر السعيد تثير الجدل باستقبال إسرائيليين في منزلها.. أهلا بأولاد عمنا (فيديو)
  • محافظ القليوبية: بحث الأماكن التي تحتاج إلى زيادة طاقات المياه لعرضها على وزير الإسكان
  • خطة إبقاء الحلقات الأولمبية على برج إيفل تثير الجدل في فرنسا
  • أخطر مشاريع افتتحها الرئيس العليمي في تعز ودلالاتها التي تثير جنون الحوثيين