نفذ الطيران الحربي للجيش السوداني غارة جوية بالخطأ استهدفت حشداً من فصائل «المقاومة الشعبية» التي تقاتل إلى جانبه، ما أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا..

 التغيير:كمبالا

أظهرت مقاطع فيديو نشرتها مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، مقتل وإصابة العشرات من المتطوعين الذين يقاتلون إلى جانب الجيش السوداني بالقرب من منطقة الخوي بولاية غرب كردفان التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع.

وتداول ناشطون فيديوهات على نطاق واسع، تفيد بأن الجيش الذي يقوده، الفريق أول عبد الفتاح البرهان، نفذ غارة جوية بالخطأ استهدفت حشداً من فصائل «المقاومة الشعبية» التي تقاتل إلى جانبه، ما أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من الضحايا بالقرب من منطقة الخوي غربي السودان.

وبحسب المعلومات، فإن طيران الجيش السوداني نفذ غارات جوية بالخطأ استهدفت مجموعات من “المقاومة الشعبية” مما أدى إلى وقوع أعداد كبيرة من القتلى في صفوفه غربي منطقة الخوي.

واستولت «الدعم السريع»، الأحد، على منطقة الخوي التي تقع في وسط «الطريق القومي» الذي يربط بين مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان ومدينة النهود غرب كردفان، بعد انسحاب قوات الجيش منها.

ولم تصدر القوات المسلحة السودانية أي تعليق على واقعة قتل هؤلاء المستنفرين حتى الآن.

ويشهد السودان منذ 15 أبريل 2023 قتالاً عنيفاً بين الجيش وقوات الدعم السريع، بدأ في الخرطوم وامتد إلى مناطق واسعة من دارفور وكردفان والجزيرة وسنار، وأدى إلى أزمات إنسانية كارثية.

الوسومالخوي الطيران الحربي للجيش السوداني حرب الجيش و الدعم السريع غرب كردفان

المصدر: صحيفة التغيير السودانية

كلمات دلالية: الخوي الطيران الحربي للجيش السوداني حرب الجيش و الدعم السريع غرب كردفان الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة جوية على مخيم الفارعة بالضفة

أفاد إعلام فلسطيني، بأن طائرات الاحتلال الإسرائيلي تشن غارة جوية على مخيم الفارعة جنوب طوباس بالضفة الغربية، وذلك حسبما جاء في نبأ عاجل لـ «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • السودان: مقتل «3» أشخاص وإصابة «14» آخرين جراء قصف مدفعي على أمدرمان
  • الجيش السوداني يجرد عشرات الجنود الإثيوبيين من السلاح
  • مقتل 3 سودانيين في قصف مدفعي للدعم السريع على أم درمان
  • اشتعال الحرب في السودان من جديد وتصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني والدعم السريع
  • إعلام فلسطيني: طائرات الاحتلال تشن غارة جوية على مخيم الفارعة بالضفة
  • مستشار قائد الدعم السريع: مقاتلين من دولة عربية انضموا إلى الجيش السوداني
  • منظمة مشاد: هذا القصف المتعمد يعد عملاً إرهابياً صريحاً وبرهاناً جديداً لسياسة الإبادة المتعمدة التي تمارسها قوات الدعم السريع
  • تصاعد القصف الجوي والمدفعي بين الجيش السوداني و«الدعم السريع» .. مقتل وإصابة عشرات المدنيين… وسكان دارفور يطالبون بحظر طيران ولجنة تحقيق دولية
  • مقتل سبعة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال في غارة جوية روسية على مدينة لفيف
  • الجيش الأوكراني: هجمات جوية تستهدف كييف ولفيف