قال اللواء أسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء، إن الصناعات الصغيرة والمتناهية الصغر تلعب دوراً كبيراً في تحقيق النهضة الاقتصادية للدولة وزيادة الدخل القومي، فضلا عن أنها تعمل علي التمكين الاقتصادي للمرأة.
وأشار الغندور خلال الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور متدربي مشروع صناعة السجاد والذي تنفذه المحافظة بتوجيهات من اللواء دكتور خالد مجاور محافظ شمال سيناء، إلى أن  المشروع يجري تنفيذه ضمن برنامج أيادي مصر لتعليم وتدريب المرأة السيناوية المعيلة حرفة تساعدها في برنامج التمكين الاقتصادي للمرأة الذى توجه به الدولة.


وأعلن الغندور عن قيام المحافظة بإقامة معرض لمنتجات مشروع السجاد اليدوي خلال احتفالات المحافظة بنصر أكتوبر المجيد في السادس من اكتوبر المقبل.
وأضاف الغندور أن الهدف من تبنى المحافظة للمشروع هو تعليم كوادر من المحافظة كنواة للمشروع ليصبحوا مدربين لصناعة السجاد اليدوي بمحافظة شمال سيناء لتوطين هذه الصناعة  بالمحافظة،  وتدريب المرأة المعيلة علي حرفة تساعدها في تحقيق احد  أهداف القيادة السياسية وهو التمكين الاقتصادى للمرأة  المعيلة.
وأكد علي أهمية  مشروع السجاد في توفير دخل مناسب للأسرة ،لافتا إلي أن الصناعات الصغيرة لها دور فى تحقيق النهضة الاقتصادية للدولة  ضمن برنامج التنمية المستدامة ٢٠٣٠.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سيناء شمال صناعات صغيرة العريش شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

بابل.. تحقيق لمعرفة أسباب نفوق الطيور قرب أحد مخازن الحبوب

بغداد اليوم - بابل

أعلنت قيادة شرطة بابل، اليوم الخميس (5 أيلول 2024)، تشكيل لجنة مشتركة لمعرفة أسباب نفوق الطيور قرب أحد مخازن الحبوب في المحافظة.

وقال مدير إعلام القيادة العميد عادل الحسيني في حديث لـ"بغداد اليوم"، إن "شرطة بابل تعطي أهمية لأي ملاحظات او رصد عبر منصات التواصل وسارعت بالفعل الى تشكيل لجنة مشتركة مع دوائر امنية وأخرى مختصة في ملف البيئة والزراعة والصحة وباقي الدوائر الأخرى لمعرفة أسباب نفوق الطيور قرب مخزن للحبوب تابع لشركة خاصة في محيط في اطراف المحافظة مؤخرا".

وأضاف ان "الملاحظات الأولية هي ان الحبوب كانت معفرة وبعد تناول كميات من قبل الطيور قد يؤدي الى نفوقها ورغم ذلك تم اخذ عينات لاجراء الفحوصات المختبرية الدقيقة من اجل إيضاح الحقائق امام الرأي العام في بابل".

وأشار الى انه "ليس هناك داع للقلق ولدينا جهود بالتنسيق مع باقي الدوائر في دعم البيئة والصحة العامة".

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي مقطعاً فيديوياً يظهر نفوق مئات الطيور في قضاء المحاويل شمالي محافظة بابل، الامر الذي اثار مخاوف أهالي المحافظة خصوصاً وان الحادث وقع قرب أحد مخازن الحبوب.


مقالات مشابهة

  • الاجهزة الأمنية بمحافظة المهرة تضبط مواد تدخل في الصناعات العسكرية
  • القومي للمرأة ينظم ورشة حول "المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية"
  • «القومي للمرأة» ينظم ورشة حول المتطلبات الأساسية لخدمة المنح العينية
  • "أم الإمارات": التمكين الاقتصادي للمرأة ركيزة أساسية لتحقيق النمو والتوازن بين الجنسين
  • بابل.. تحقيق لمعرفة أسباب نفوق الطيور قرب أحد مخازن الحبوب
  • محافظ شمال سيناء يستقبل سفير ألمانيا ومدير برنامج الأغذية العالمي 
  • وزيرة التنمية تبحث مع محافظ جنوب سيناء الموقف التنفيذي للمشروعات الخدمية
  • قافلة سكانية متكاملة بقرية القصيمة في وسط سيناء
  • عضو التحالف الوطني في شمال سيناء: توزيع 200 وجبة ساخنة على الأسر الأولى بالرعاية
  • مجلس كنائس مصر يناقش جهود التوعية الصحية للمرأة ودعم المشروعات الصغيرة