استفاد 31750 طفلا من أبناء الجالية الوطنية في الخارج والجنوب الكبير والهضاب العليا من المخيمات الصيفية عبر 27 مركزا.

وحسبما أفاد به بيان لوزارة الداخلية، فإن اللجنة الوطنية للتحضير ومتابعة سير موسم الإصطياف إجتمعت تحت إشراف الأمين العام للوزارة. بهدف تقييم مرحلي لسير موسم الإصطياف من خلال متابعة تنفيذ مخططات العمل التي تم الالتزام بها سابقا.

وتمحور جدول الأعمال حول عرض مختلف المجهودات، سيما ما تعلق بإسداء تعليمات إلى المصالح الأمنية من أجل تعزيز تواجدها بالشواطئ وأماكن الراحة والفضاءات المستقبلة للجمهور، وفرض تنفيذ مبدأ الدخول المجاني للشواطئ وفقا للتنظيم المعمول به.

كما تم خلال نفس الاجتماع استعراض حصيلة المخيمات الصيفية لفائدة أبناء الجالية الوطنية في الخارج والجنوب الكبير والهضاب العليا، والتي استفاد منها 31750 طفلا و”رصدت لها السلطات العمومية كل الإمكانيات من أجل إنجاحها، حيث تمت تعبئة 1400 إطار عبر 27 مركز إيواء لاستقبالهم في أحسن الظروف”، يضيف البيان.

أما عن الأخطار المرتبطة بموسم الاصطياف، فتم الكشف عن تسجيل مصالح الحماية المدنية لغرق 146 شخصا منذ انطلاق الموسم، منها 81 وفاة بالشواطئ الممنوعة و30 وفاة بسبب عدم التقيد بإجراءات السلامة على غرار السباحة ليلا أو خلال وجود الراية الحمراء.

وفي نفس السياق أحصت ذات المصالح 43 ألف تدخل إلى غاية اليوم، تم فيه إنقاذ حوالي 28 ألف شخص من الغرق المحقق.

وبالمناسبة، تم إسداء التعليمات لمصالح الحماية المدنية من أجل التواجد لفترات إضافية على مستوى الشواطئ، وكذا حث المصالح الأمنية على تكثيف الدوريات

بالشواطئ الممنوعة من أجل منع السباحة بها والتحسيس بمخاطرها.

كما تم التذكير بأهمية التحسيس والعمل الجواري لتوعية المواطنين وضرورة الالتزام بقواعد السلامة من قبل كافة القطاعات وكذا فعاليات المجتمع المدني، فضلا عن وسائل الإعلام المختلفة وكذا اللجوء إلى وسائط التواصل الاجتماعي حتى يتسنى الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع.

المصدر: النهار أونلاين

كلمات دلالية: من أجل

إقرأ أيضاً:

هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024

 

ترأس سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي قائد عام شرطة عجمان ورئيس مجلس إدارة هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان اجتماع الهيئة بحضور سعادة عمر محمد الشامسي نائب رئيس مجلس الإدارة، و أعضاء مجلس الإدارة العقيد سلطان خليفة بن حارب مدير إدارة ترخيص الآليات والسائقين، وسعادة عبدالله إبراهيم العوضي مدير مكتب إدارة الطوارئ والأزمات والكوارث عجمان، وسعادة المهندس عمر أحمد بن سعيد بن عمير مدير عام هيئة النقل، لمناقشة سبل تعزيز جودة الخدمات المقدمة للجمهور، ومتابعة أبرز المشاريع التطويرية المنفذة من قبل الهيئة، وذلك في مقر نادي الشرطة للرياضة والرماية.
رحب سعادة قائد عام شرطة عجمان بالسادة الحضور مشيداً بجهودهم المتميزة في تطوير وتعزيز جودة الخدمات التي تقدمها الهيئة للجمهور، والإشراف على المشاريع التي تنفذها الهيئة في الإمارة، ثم استعرض سعادته نتائج ومؤشرات الأداء المالي للهيئة، واطلع على مراحل إنجاز المشاريع المدرجة والمخطط لها ضمن الخطة السنوية الحالية 2024.
كما ناقشت الهيئة الأطر العامة لتحسين وتطوير الخدمات للمتعاملين وتعزيز التحول الذكي في تقديم الخدمات لرفع مستوى جودة الأداء ومؤشرات السعادة لدى المتعاملين.
وفي ختام الاجتماع أكد سعادة اللواء الشيخ سلطان بن عبد الله النعيمي على ضرورة الاستمرار في تعزيز الجهود والتعاون لتطوير جودة الخدمات المقدمة للجمهور، متمنياً التوفيق والسداد للجميع.


مقالات مشابهة

  • هيئة دعم الخدمات الأمنية بعجمان تتابع أبرز المشاريع التطويرية خلال عام 2024
  • طالبات مدارس المخيمات في شباك استغلال الكوادر التعليمية
  • الاندية الأوربية تتفق على موعد جديد للانتقالات الصيفية المقبلة
  • جھود قطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلیة خلال 24 ساعة فى مواجھة جرائم التھریب
  • مكتب رعاية المصالح الإيرانية بالقاهرة ينعى "نصر الله"
  • تسمم 7 أشخاص بالغاز خلال 24 ساعة
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحذر
  • وزير الخارجية يتفقد القنصلية العامة المصرية في نيويورك ويلتقي بعض ممثلي الجالية المصرية
  • سفارة مصر ببيروت تناشد أبناء الجالية بأخذ أقصى درجات الحيطة والابتعاد عن مناطق التوتر