طالب بهجت العبيدي، الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج، بتقديم بعض التسهيلات والخدمات لأبناء مصر في الخارج، وذلك تقديرا لدورهم في دعم الاقتصاد المصري من ناحية وتحفيزا وتشجيعا لهم لقضاء أطول وقت من إجازاتهم داخل الوطن من ناحية أخرى.

وقال العبيدي إن قرار البنك المركزي المصري والذي حرر بموجبه سعر الصرف والذي كان قد تناوله البعض بالانتقاد كان صائبا، وأن هذه الخطوة الهامة كان لها مردود سريع على تحويلات المصريين بالخارج هذا الذي يبرهن عليه ما أعلنه اليوم مصدر رفيع المستوى بالبنك المركزي من ارتفاع تحويلات المصريين بأكثر من 100% منذ تحرير سعر الصرف.

وتوقع العبيدي استمرار تدفق تحويلات المصريين بالخارج لتصل لأرقام قياسية ليؤكد من خلالها أبناء مصر في الخارج أنهم سيظلون أحد الأرقام الصعبة - إن لم يكونوا الرقم الصعب - في إنعاش الاقتصاد وتوفير العملة الأجنبية وضخ المزيد منها في شرايين الاقتصاد المصري.  

كما أكد على أن زيادة الاحتياطي الأجنبي في مصر ممكنة خلال الأيام والشهور المقبلة التي تتوافق مع عطلة الصيف التي يحرص الملايين من أبناء مصر في الخارج من قضائها بين الأهل في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بهجت العبيدي الاتحاد العالمي للمواطن المصري في الخارج أبناء مصر في الخارج الاقتصاد المصري البنك المركزي المصري تحویلات المصریین فی الخارج

إقرأ أيضاً:

توقعات ليلى عبد اللطيف الجديدة.. الاقتصاد المصري ووجهة محمد صلاح الجديدة

ليلى عبد اللطيف.. سببت خبيرة الأبراج اللبنانية ليلى عبد اللطيف، سيدة التوقعات، ضجة واسعة في الأيام الماضية، وذلك عقب الإعلان عن توقعاتها الجديدة أثناء مشاركتها في برنامج «الحكاية».

توقعات ليلى عبد اللطيف الجديدة

وكشفت ليلى عبد اللطيف، خبيرة الأبراج، عن توقعاتها الجديدة خلال الفترة القادمة قبل نهاية عام 2024، أثناء مدخلتها الهاتفية في برنامج «الحكاية» مع الإعلامي عمرو أديب.

توقعات ليلى عبد اللطيف عن محمد صلاح

وتوقعت ليلى عبد اللطيف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، رحيل النجم محمد صلاح مهاجم فريق ليفربول الإنجليزي عن فريقه في نهاية الموسم الحالي، وستكون الوجهة القادمة له في أحد ملاعب المملكة العربية السعودية، مشيرة إلى أنها لا تعرف كيف ومتي سيحصل هذا، مؤكدة أن صلاح لن يستمر مع ليفربول.

خبيرة الأبراج ليلى عبد اللطيف توقعات ليلى عبد اللطيف عن الاقتصاد المصري

ولفتت إلى أن وضع الاقتصاد المصري الحالي سيكون شيئًا مؤقتًا، وأنها لا تغير توقعاتها، منوهة بأن الاقتصاد المصري سيحدث به تحسنًا كبيرًا، كما سيتحسن سعر الجنيه المصري أمام الدولار، ووضع الكهرباء أيضًا.

ليلى عبد اللطيف

وأشارت إلى تدفق مليارات الدولارات لمساعدة مصر من عدة دول، مؤكدة أن مصر ستتخطى الأزمة الاقتصادية الراهنة، مؤكدة على أن مصر ستشهد نهضة اقتصادية لم ترها منذ 5 سنوات.

توقعات ليلى عبد اللطيف 2024

وتنبأت ليلى عبد اللطيف أيضًا، بانتهاء أزمة المطربة شيرين مع شركة روتانا بمصالحة بين الطرفين، متوقعة عدم استمرار الحرب على قطاع غزة، وعقد هدنة بين الطرفين.

اقرأ أيضاًبعد تحقق بعض تنبؤاتها.. أبرز توقعات ليلى عبد اللطيف للنصف الثاني من 2024

هل تنبأت بانتشار جدري القرود؟.. ليلى عبد اللطيف تثير الجدل من جديد

بعد انتشاره عالميًا.. هل تنبأت ليلى عبد اللطيف بـ جدري القرود؟

مقالات مشابهة

  • شروط مبادرة استيراد سيارات المصريين بالخارج
  • سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة بماكينات الصرف الألي
  • فتح باب التسجيل على مبادرة التجنيد للمصريين في الخارج حتى 31 أكتوبر
  • خالد السيد يعلن صدور مشروع اللائحة القانونية العامة للتحالف الدولي للمصريين في الخارج
  • وزارة الاقتصاد والصناعة في صنعاء تزف بشرى سارة للمواطنين
  • «فيتش سوليوشنز».. تتوقع زيادة تحويلات المصريين بالخارج إلى 28.9 مليار دولار وارتفاع إيرادات السياحة وقناة السويس
  • بهجت العبيدي: نرحب بالسفير محمد إبراهيم نصر بالنمسا
  • توقعات ليلى عبد اللطيف الجديدة.. الاقتصاد المصري ووجهة محمد صلاح الجديدة
  • بريطانيا .. ارتفاع حوادث سرقة الهواتف بأكثر من 150%
  • أستاذ طاقة: الاقتصاد المصري يتميز بالتنوع