الثورة نت../ متابعات

في مشهد غير مسبوق منذ الحرب العالمية الثانية، تواجه حاملة الطائرات الأمريكية “أيزنهاور” ضغطًا مستمرًا من “عدو غير مرئي” في البحر الأحمر، كما أكد قادة البحرية الأمريكية.

وبحسب تقرير معهد البحرية الأمريكية فقد قال قائد حاملة الطائرات “أيزنهاور”، كريستوفر “تشوداه” هيل، إن هذه المرة هي الأولى التي تتعرف فيها حاملة الطائرات الأمريكية لتهديد مباشر مستمر من عدو منذ الحرب العالمية الثانية، مشيرًا إلى أن الضغوط “كانت كبيرة لدرجة أنني كنت أرتدي البيجامة طوال الوقت” بسبب ضيق الوقت للامتثال للزي الرسمي.

ووصف قائد سرب المدمرات الثاني، الكابتن تيد بليدجر، هذه المهمة بأنها “الأطول والأكثر نشاطًا” على الإطلاق، مؤكدًا على أن مستوى التهديد من جانب الحوثيين لم يسبق له مثيل.

وأضاف بليدجر أن العمليات السابقة التي شارك فيها كانت تركز على ردع العدوان أو التعاون مع الشركاء، ولم تشهد مثل هذا المستوى من إطلاق النار، مشيرًا إلى أن التهديد المستمر من جانب الحوثيين يُشبه إلى حد كبير ما واجهته الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية.

وتحدث قائد مجموعة حاملة الطائرات الثانية، حكيم زاده، عن “الضغط الحقيقي” الذي يواجهونه، مشيرًا إلى أن “العدو هو الذي يقرر متى يريد إطلاق النار”، مما يتطلب مستوى عالٍ من اليقظة يوميًا.

إلى ذلك، أعتبر قائد السرب 83، ستانلي بوندر، التهديدات بالطائرات المسيرة والصواريخ بأنها “محاربة عدو غير مرئي”، حيث لا يستطيع معظم البحارة على متن حاملة الطائرات رؤيته.

وتأتي هذه التصريحات في وقت تشهد فيه المنطقة تصاعدًا في التوترات، وسط فشل للقوات البحرية الأمريكية في وقف الهجمات العسكرية اليمنية المتضامنة مع قضية فلسطين، لتسلط الضوء على تحديات غير مسبوقة تواجهها أقوى الأساطيل البحرية في العالم.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: حاملة الطائرات

إقرأ أيضاً:

قائد الجيش: المساس بالسلم الأهلي ممنوع

تفقد قائد الجيش العماد جوزاف عون عناصر فوج المغاوير المتمركزين في منطقة التدريب العسكرية في القرنة السوداء، حيث اعتبر أن وجودهم "ضروري وشديد الأهمية لحفظ الأمن ومنع الإشكالات والحؤول دون سقوط ضحايا، لا سيما بوجود خلافات حول الأراضي في المنطقة، وهي محل متابعة من القضاء المختص".
وتوجه إلى العناصر بالقول: "وجودكم ضمانة الاستقرار في هذه المنطقة، حيث تنفذون مهمات متواصلة ضمن طبيعة وعرة وقاسية، لكن لا مستحيل أمام إصراركم لأنكم مقتنعون بقدسية مهمتكم".
وأضاف: "ألمس في عيونكم الإرادة الصلبة والمعنويات العالية، وأفتخر بكم وبرفاقكم المنتشرين في مختلف المناطق اللبنانية، سواء على الحدود أو في الداخل، وبما تنجزونه يوميًّا لحماية وطننا وأبنائه. ليكن انتماؤكم للبنان وحده، وولاؤكم للجيش، وابقوا فخورين بهويتكم اللبنانية".
وختم مؤكدًا أن" المساس بالسلم الأهلي ممنوع، وأن الظروف الصعبة تستدعي المزيد من الصبر والتضحية بهدف الحفاظ على المؤسسة والوطن". (الوكالة الوطنية)

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي: استهداف منصات صاروخية كانت جاهزة للإطلاق جنوب لبنان
  • الريال اليمني يختتم تعاملات الأسبوع بقفزة تحسن كبيرة أمام العملات الأجنبية.. السعر الآن
  • قائد الجيش: المساس بالسلم الأهلي ممنوع
  • الجيش الروسي يدمر مصنعا لإنتاج المسيرات في بافلوغراد
  • الجيش اليمني: الضربات الأمريكية على الحوثيين مرنة وغير حاسمة
  • يحمل سلاحه بالمقلوب.. فضيحة تحرج البحرية الأمريكية وتطيح بقائد مدمرة في البحر الأحمر
  • قفزة تحسن كبيرة للريال اليمني أمام الدولار والسعودي خلال تعاملات اليوم.. آخر تحديث
  • صورة تتسبب بإعفاء قائد حاملة طائرات أمريكية من منصبه
  • مؤسسة بروكينغز الأمريكية: لايوجد حل سهل للتهديد اليمني
  • الأبعادُ الاستراتيجيةُ والسياسية لعمليات الجيش اليمني في البحار