القدس المحتلة - صفا

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، يوم الاثنين، شابين من بلدة عناتا بالقرب من مقر الإدارة المدنية "بيت إيل" بمدينة رام الله.

وقال شهود عيان لوكالة "صفا" إن قوات خاصة تابعة للاحتلال نصبت كمينا للشابين مصطفى سلامة وعلي ناجح، بينما كانا بسيارتهما بالقرب من الإشارة الضوئية المؤدية للإدارة المدنية قبيل اعتقالهما.

وفي السياق، جددت سلطات الاحتلال اليوم الاعتقال الإداري بحق الأسير المقدسي وليد عليان من قرية العيسوية بالسجن 3 أشهر للمرة الثالثة على التوالي.

كما مددت محكمة الاحتلال توقيف الطالبة زينة بربر حتى يوم الجمعة المقبل، بعد أن قررت النيابة العامة تقديم لائحة اتهام ضدها، علما أنها اعتقلت قبل نحو أسبوع.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: القدس العيسوية عناتا اعتقال قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

12 عامًا من الإغلاق.. الحياة تعود إلى أسواق حلب القديمة (شاهد)

عرضت قناة القاهرة الإخبارية، تقريرا بعنوان «بعد 12 عامًا من الإغلاق.. الحياة تعود لأسواق حلب القديمة».

إسرائيليون يكشفون عن 180 هجومًا منسوبًا لإسرائيل على سوريا منذ أكتوبر الماضي الجيش الإسرائيلي: اعترضنا مسيرة قادمة من سوريا  إغلاق سوق الحدادين

وأفاد التقرير: «بعد إغلاق سوق الحدادين التاريخية في حلب القديمة لمدة 12 عاما، عاد التاجر السوري محمد خوجة إلى متجره هناك بعد ترميم السوق بعدما اضطر  خوجة لمغادرة المكان عام 2012 بسبب الدمار الذي تعرضت لها المنطقة وأسواق حلب وحرقها».

وأضاف: «وتحدث تجار آخرون أيضا عن هذا التحول في سلوك المستهلكين واضطرارهم إلى التكيف أو التخلي عن تجارتهم الأصلية بسبب الصعوبات الاقتصادية».

 

أسواق حلب القديمة

 

وتابع: «واستمدت السوق اسمها من أعداد الحدادين الكبيرة التي أعمالهم مزدهرة هناك ذات يوم، وكان يُعرف السوق من قبل أيضا بـاسم «السراجين» الذين كانوا يعملون في المنطقة، وحاليا تم ترميم 83% من المحال التجارية في أسواق حلب القديمة».

جدير بالذكر أن مصدر عسكري سوري، أعلن منذ عدة أشهر عن سقوط عدد من القتلى، جراء عدوان إسرائيلي استهدف نقاطًا في محيط مدينة حلب.

ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) عن المصدر قوله إن الاحتلال الإسرائيلي شن عدوانًا جويًا من اتجاه جنوب شرق حلب، مستهدفًا بعض المواقع في محيط حلب، ما أسفر عن سقوط عدد من القتلى ووقوع بعض الخسائر المادية.

تعتقل قوات الاحتلال الإسرائيلي بشكل يومي عشرات من المواطنين الفلسطينيين من مختلف المدن الفلسطينية، واليوم الاثنين الموافق 3 يونيو شهدت محافظة الخليل اعتقال قوات الاحتلال لـ 10 مواطنين.

ووفق لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أفادت مصادر أمنية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة دورا وواد الشاجنة جنوب الخليل واعتقلت كلا من: “محمد معتز أبو سنينة، وإبراهيم عبد الهادي الشرحة، ولؤي باسل شديد، وأسامة وليد البستنجي، ومؤيد أحمد المسالمة، ومؤيد خليل المسالمة، وأحمد جمال يوسف عمرو، ومحمد يوسف حماد المسالمة”.

وأضافت المصادر الفلسطينية، أن قوات الاحتلال داهمت عدة منازل في مدينة الخليل واعتقلت: "أسامة حسن نصري الأطرش"، فيما اعتقلت الطالب “مالك سامي الجندي”، على حاجز عسكري في مدينة نابلس أثناء توجهه إلى الجامعة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم، شابين من قريتي الجيب والجديرة شمال غرب القدس المحتلة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد درويش من بلدة الجديرة شمال غرب القدس، بعد مداهمة منزله.

وأضافت أن قوات الاحتلال اعتقلت الجريح حسني صالح أبو دية من بلدة الجيب بعد مداهمة منزل ذويه، علما أنه أصيب برصاص الاحتلال قبل عدة أشهر.

مقالات مشابهة

  • الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين في الخليل وبيت لحم
  • الاحتلال يعتقل طفلا من سلوان وشابين من مخيم شعفاط بالقدس المحتلة
  • 12 عامًا من الإغلاق.. الحياة تعود إلى أسواق حلب القديمة (شاهد)
  • الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين من الخليل اليوم الخميس
  • الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يعتقل 10 آلاف و400 فلسطينى بالضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • العدو الصهيوني يعتقل 30 فلسطينياً من الضّفة المحتلة
  • هيئات الأسرى: الاحتلال يجدد الاعتقال الإداري لأسيرتين من رام الله
  • الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات في القدس
  • الاحتلال يعتقل 3 مقدسيين ويقتحم مخيم شعفاط
  • الاحتلال يعتقل طفلين ويقتحم عدة مناطق في بيت لحم