بدأت اليوم بجامعة الدول العربية، فعاليات النسخة الثالثة من نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي لعام 2024 تحت عنوان "نحو تشاركية مجتمعية مستدامة".
وذلك بتنظيم الأمانة العامة للجامعة العربية "قطاع الشؤون الاجتماعية- إدارة الشباب والرياضة "بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة المصرية بمشاركة 100 شاب وشابة من 15 دولة عربية من بينهم المملكة.


أخبار متعلقة العدوان على غزة.. ارتفاع عدد القتلى الصحفيين إلى 163 شهيدًامصر تنفي حادث سقوط طائرة ومصرع جميع ركابها.. ما القصة؟حضر الجلسة الافتتاحية نائب المندوب الدائم للمملكة لدى الجامعة العربية الوزير مفوض فهد بن خالد الخمعلي، ومثل وزارة الرياضة في هذا الحدث المستمر حتى 27 الشهر الجاري منار رئيسي ومحمد سعيد الرمضان.مهارات الشباب العربيوأكد وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية لنموذج المحاكاة، ضرورة العمل على صقل مهارات الشباب العربي من خلال برامج التدريب ورفع مستوى الوعي، خاصة فيما يتعلق بالتحديات التي تحيط بالوطن العربي من كل اتجاه.
وأوضح أن الشباب العربي يمتلك الرؤية الخاصة به التي تمكنه وتساعده على الاندماج مع جميع القضايا العربية، لافتًا إلى أن فكرة نموذج المحاكاة تهدف إلى جمع الشباب العربي تحت لواء واحد وقيم مشتركة.

#الأمانة_العامة تنظم نموذج محاكاة #برلمان_الشباب_العربي_2024https://t.co/TM76rEHbQL pic.twitter.com/0h5ZWZ4IPg— جامعة الدول العربية (@arableague_gs) July 21, 2024جامعة الدول العربيةوقال مدير إدارة الشباب والرياضة بالجامعة العربية مسؤول الأمانة الفنية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب، الوزير المفوض فيصل غسال، في كلمته، إن نموذج المحاكاة سيسهم في تعزيز الوعي لدى الشباب العربي وتعزيز قيم الولاء والانتماء وبناء قيادات شبابية قادرة على قيادة المنطقة في المستقبل.
وأشار غسال إلى حرص الجامعة الدول العربية، على تأهيل الشباب العربي بصفة دائمة ليكونوا مستعدين لكل ما هو جديد، وقادرين على مواجهة التحديات المختلفة.
يذكر أن فعاليات نموذج المحاكاة ترتكز حول ثلاثة محاور رئيسية، وهي المحور السياسي والمحور الاقتصادي والمحور الاجتماعي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القاهرة برلمان الشباب العربي جامعة الدول العربية السعودية الشباب والریاضة نموذج المحاکاة الدول العربیة الشباب العربی

إقرأ أيضاً:

اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية

في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).. استعراض دور وزارة الشباب والرياضة في تمكين الشباب وحوار مفتوح حول تطلعات الشباب للمستقبل في ختام فاعليات ملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة ملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية، والذي نفذته الوزارة بالتعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وذلك خلال يومي (2، 3) سبتمبر الجاري، تحت شعار "الشباب العربي - فرص وتحديات المستقبل"، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).

تضمنت فاعليات اليوم الثاني استعراض دور وزارة الشباب والرياضة في تمكين الشباب، وأهم المشروعات والمبادرات والفرص التي تتيحها الوزارة للشباب المصري، وحوار مفتوح حول تطلعات الشباب للمستقبل، بحضور السيد/ جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة.

وخلال استعراض دور وزارة الشباب والرياضة، تم التأكيد علي أن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والحكومة المصرية تهتم بشكل كبير بتمكين الشباب والتمكين الاقتصادي، و الطفرة غير المسبوقة لتمكين الشباب في كافة المجالات والتخصصات، لما لها من تأثير كبير في المجتمع بوجه عام وعلى الشباب على وجه الخصوص، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

تناول العرض أهم المشروعات والبرامج التي تنفذها وزارة الشباب والرياضة منها (برنامج مشواري، مشورة مهنية، معسكرات تحدي الشباب، مراكز الابتكار، برنامج طور وغير، مبادرة كن رائد أعمال مبدع، وتنظيم ملتقيات توظيف، وبرنامج نادي البحث عن وظيفة، ومنصة توظيف مصر، وحاضنة ريادة أعمال تكنولوجية رياضية، معرض بيزنيس يا شباب، بالإضافة إلي التدريبات المهنية)، والتي تنفذ بجميع محافظات الجمهورية.

بينما أدار الحوار المفتوح حول تطلعات الشباب للمستقبل، الدكتور هاني تركي مدير مشروع المعرفة العالمي ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، واستعرض بعض من المبادرات والفرص والبرنامج المتاحة مجانا للشباب، لتعظيم اسهاماتهم وتحقيق ما يصبو إليه شباب وطننا العربي من طموحات وتطلعات، وكيفية تأهيل الشباب الخريجين لسوق العمل، وأهم المهارات الواجب توافرها مستقبلا، ليكونوا سفراء لهذا الملتقى في نشر ثقافة المعرفة والابتكار في مجتمعاتهم، ليقودوا اوطانهم نحو مستقبل أكثر ازدهاراً.

مقالات مشابهة

  • «الشباب والرياضة»: إعداد جيل قادر على مواجهة التحديات المستقبلية
  • اختتام فعاليات المخيم الصيفي في بيت الحكمة بمشاركة نحو 500 شخص من مختلف الفئات العمرية
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • سفير المملكة لدى مصر يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • 8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ"اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاء
  • 8 مليارات تبرعات "إحسان".. ومختصون لـ "اليوم": المملكة نموذج عالمي في العطاء
  • اختتام وزارة الشباب والرياضة لملتقي شباب المعرفة في نسخته الثانية
  • الجامعة العربية تؤكد الدعم العربي لموقف مصر الرافض لوجود القوات الإسرائيلية بمحور فيلادلفيا
  • مكتب الشباب والرياضة بالأمانة ينظم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • الإمارات: دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي للجامعة العربية كبير في تعزيز العمل العربي المشترك