الوطن | متابعات

استقبل وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض د.عبدالهادي الحويج صباح اليوم  في مكتبه ببنغازي، مبروكة الشريف نائب الشؤون الخارجية بمجلس شيوخ قبائل الطوارق في ليبيا ،وتناول اللقاء متابعة نتائج زيارة مدينة غات التي تم فيها افتتاح مكتب الشؤون القنصلية وزيارة المعبر الحدودي، كما تم التطرق إلى متابعة توفير الاحتياجات المختلفة للبلدية بالتنسيق مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

وفي ختام اللقاء اشاد الوزير بمستوى الأمن والاستقرار الذي تشهده مدينة غات والمناطق في إطار الحكومة الليبية وذلك بفضل جهود الحكومة وقواتنا المسلحة العربية الليبية.

الوسومُ#ليبيا #وزارة الخارجية الأمن والحدود غات

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: ليبيا وزارة الخارجية الأمن والحدود غات

إقرأ أيضاً:

«الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري

قام رئيس الأركان العامة الفريق أول ركن محمد الحداد والوفد المرافق له، بزيارة رسمية إلى دولة النيجر، لبحث تعزيز الأمن في المنطقة والتعاون العسكري بين البلدين.

وأفادت رئاسة الأركان بأن الزيارة تأتي في إطار حرص وزارة الدفاع بحكومة الوحدة الوطنية ورئاسة الأركان العامة على ضرورة التواصل والتنسيق مع دول الجوار، ودول العمق الإستراتيجي لتأمين الحدود، وتعزيز الأمن والتعاون العسكري، ولما يمثل التواصل من أهمية بالغة في ظل الظروف الراهنة.

وكان في الفريق الحداد والوفد المرافق له، رئيس أركان الجيش النيجري، ورئيس جهاز الحرس الرئاسي ورؤساء الأركان القوات البرية والجوية ومدير إدارة الاستخبارات العسكرية بدولة النيجر، إلى جانب القائم بالأعمال وعدد من الموظفين في السفارة الليبية لدى دولة النيجر.

وعُقِد اجتماع بمقر رئاسة الأركان بالعاصمة النيجرية نيامي، وألقى رئيس الأركان العامة كلمة شكر في بدايتها على حسن الاستقبال وكرم الضيافة، وعبّر عن سعادته بزيارة النيجر، مشيداً بعمق العلاقات الأخوية بين البلدين، ومؤكدا على أهمية هذا اللقاء الذي يُعد فرصة سانحة لتبادل وجهات النظر حول تطور الأوضاع في المنطقة الإقليمية.

وناقش الاجتماع الأزمات التي تمس أمن البلدين وتزعزع استقرارهما، والعمل سويا لتسويتها، وكذلك المجهودات المبذولة للحفاظ على العلاقات الثنائية بين البلدين في هذا الظرف الحساس، الذي تمر به المنطقة، وكذلك تكثيف العمل والتعاون في حماية الحدود ومكافحة الإرهاب.

وعلى هامش الزيارة التقى رئيس الأركان العامة والوفد المرافق له، نائب رئيس المجلس الوطني النيجري وزير الداخلية، بمقر وزارة الداخلية بدولة النيجر، وخلال اللقاء رحب نائب رئيس المجلس الوطني النيجري بالفريق أول ركن محمد الحداد والوفد المرافق له، ومثنيا على العلاقات التاريخية بين البلدين.

وفي ختام الزيارة، أكد رئيس الأركان العامة على ضرورة فتح قنوات تواصل وتبادل الزيارات، لتوثيق أواصر الأخوة والمصير المشترك.

مقالات مشابهة

  • «الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري
  • اللافي والكوني يبحثان مع قالن التطورات السياسية الأخيرة في ليبيا وسبل تعزيز الاستقرار
  • “تعليم الحكومة الليبية” تبحث تعزيز التدريب البحري باستخدام التقنيات الحديثة
  • "منافسون عالميًا".. لقاء يستهدف تعزيز الإبداع العلمي لـ 950 مشاركًا بتعليم مكة
  • «الأعلى للإعلام» يبحث مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تعزيز التعاون المشترك
  • عرقاب يتباحث تعزيز التعاون مع وفد عن الشركة القطرية “بلدنا”
  • تعزيز العلاقات الاستراتيجية بين مصر وتركيا: لقاء القطبين الكبيرين في الشرق الأوسط
  • “حلف قبائل حضرموت” يدين جريمة تفجير قنبلة يدوية على المعتصمين في شحير
  • عطاف يلتقي نائب وزير الشؤون الخارجية الصيني
  • نائب رئيس الحكومة الليبية يناقش تعزيز التعاون مع جامعة الجفرة