لبنان ٢٤:
2024-09-06@21:15:06 GMT

ماذا أعلن العسكريون المتقاعدون اليوم؟

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

ماذا أعلن العسكريون المتقاعدون اليوم؟

عقد تجمع العسكريين المتقاعدين اجتماعاً، اليوم الإثنين، ضم إضافة إلى ضباط التجمع الرتباء ممثلي المجموعات العسكرية من مختلف الأسلاك العسكرية، إذ تمّ التباحث حول الآلية المثلى لاتخاذ القرار في التجمع وعن ضرورة التزام كافة المجموعات بأي قرار.   وإثر الإجتماع، أصدر التجمع بياناً تضمن النقاط التالية:   1- اعتبار الحضور بما يشمل من ضباط ورتباء قاعدة لاتخاذ القرارات في التجمع مع إبقاء الباب مفتوحا لضم مجموعات أخرى او أفراد تعذر عليها المشاركة في الاجتماع.

  2- اعتبار القرارات التي تصدر عن التجمع لازمة لكافة مجموعات العسكريين المتقاعدين. 3- التزام كافة المجموعات بعدم اصدار أي بيان مهما اختلفت تسمية المجموعة الصادرة عنها والتقيد حصراً بالبيانات التي تصدر عن قيادة التجمع. 4- يدعو التجمع العسكريين والمدنيين المتقاعدين وعائلاتهم وعائلات الشهداء والشهداء الاحياء وجميع اللبنانيين المتضررين من القرارات الحكومية المتصلة بموضوع الرواتب والاجور الى الاستعداد لتحرك مزلزل عند انعقاد اول جلسة لمجلس الوزراء لا يكون على جدول أعمالها تسوية وضع الرواتب والاجور وفق التصور الذي حدده المنبر القانوني وتم إبلاغ دولة رئيس مجلس الوزراء به وعمم في وسائل الإعلام. 5- تم الطلب من اللجان العملانية واللوجستية والاعلامية مباشرة العمل لانجاح التحركات الميدانية.    6- التأكيد على الثقة الكاملة للجنة التواصل في التجمع لنقل مطالب العسكريين المتقاعدين الى السلطات بالتوازي مع التحركات الميدانية.

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

تطورات اليوم الـ336 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة

غزة - صفا

دخلت عملية "طوفان الأقصى" التي أعلن القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس محمد الضيف انطلاقها، يومها الـ336، ردًا على جرائم الاحتلال بحق الفلسطينيين واقتحاماته المتكررة للمسجد الأقصى، فيما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدء عملية "سيوف حديدية" ضد قطاع غزة.

واستأنف جيش الاحتلال يوم الجمعة الأول من ديسمبر/ كانون الأول عدوانه على القطاع بعد هدنة إنسانية استمرت سبعة أيام.

واستشهد منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 40478 مواطنًا، فيما وصل عدد المصابين إلى 94454، كما أن 72% من الضحايا هم من النساء والأطفال، وفق وزارة الصحة.

ومع استمرار العدوان الهمجي، توقفت معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

في المقابل، أشارت التقديرات العسكرية الإسرائيلية إلى أنّ أكثر من 1500 إسرائيلي قتلوا منذ بدء المعارك، بينهم أكثر من 700 ضابط وجندي، بالإضافة إلى نحو 10 آلاف جريح.

وفيما يلي آخر تطورات الأحداث:

مقالات مشابهة

  • تطورات اليوم الـ337 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • منتقدون: ماكرون منح اليمين المتطرف سلطة هائلة لاختيار رئيس الوزراء
  • الكرملين: التحركات الأمريكية ضد وسائل الإعلام الروسية تشكل ضغطاً غير مقبول يهدف إلى تقليص وجهات نظرنا
  • تطورات اليوم الـ336 من "طوفان الأقصى" والعدوان الإسرائيلي على غزة
  • تشكيل منتخب كرواتيا المتوقع أمام البرتغال اليوم في دوري الأمم الأوروبية
  • موعد مباراة البرتغال وكرواتيا اليوم والقناة الناقلة والمعلق .. دوري الأمم الأوروبية
  • إعتراف من نتنياهو يخصّ لبنان.. ماذا أعلن؟
  • مع وصول السيسي إلى أنقرة.. تركيا تصدر بيانًا بشأن تصريحات نتنياهو حول محور فيلادلفيا
  • ‏البرلمان الأوكراني يقبل استقالة نائب رئيس الوزراء ورئيس إنتاج الأسلحة ووزيرين آخرين بينما لم ينظر في استقالة وزير الخارجية
  • اليوم.. انطلاق مرحلة المجموعات للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا لكرة القدم 2025