بوابة الفجر:
2024-09-06@21:12:06 GMT

الصحة: إنشاء مستشفى عالمي في جرجا بسوهاج

تاريخ النشر: 22nd, July 2024 GMT

قال الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن هناك تكليفات عليا بالمرور على المستشفيات والمنشآت الصحية والاستماع للمواطنين والعمل على حل مشكلاتهم.

تزامنََا مع ألبومها الجديد.. أنغام تطلق مسابقة جديدة حسين السيد يُجيب.. لماذا لم يرفع الزمالك القيد حتى الآن؟ (خاص)

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج “على مسئوليتي” المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم وضع برنامج متكامل لمدة 6 أشهر للمرور على المنشآت الصحية في 4 محافظات بالصعيد، ووضع حل للمشكلات الصحية لجميع المواطنين.

وتابع المتحدث باسم وزارة الصحة: الدولة كلها تتحرك نحو خدمة المواطن، والحكومة تصطف صفًا واحدًا لتقديم جميع الخدمات الداعمة للمواطن المصري.

وأشار عبد الغفار، إلى أن هناك 160 شخص من وزارة الصحة، تحركوا على المحافظات خلال الأسبوع الماضي، للتفتيش على المستشفيات والوحدات الصحية، وبحث مشكلات المواطنين الصحية.

وأوضح أيضًا أنه أثناء المرور اليوم على أماكن انتظار المرضى بسوهاج، طلب نائب وزير الصحة من إدارة المستشفى سرعة الانتهاء من قرار علاج على نفقة الدولة لأحد المواطنين، وتم إنجازه في الحال بالفعل.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة، أنه يتم العمل حاليا على إنشاء مستشفى عالمي في مدينة جرجا بسوهاج، فضلا عن تطوير ورفع كفاءة المستشفى الحالية، معقبًا: “ملتزمون بأن تكون سوهاج صفرية في قوائم الانتظار قريبا”.


 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الصحة الدكتور حسام عبد الغفار

إقرأ أيضاً:

مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس

كتب - محمد أبو بكر:

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بالعاصمة الصينية، بكين، على هامش منتدى التعاون الصيني الإفريقي، مراسم توقيع عقد مشروع شركة "شاندونج تيان اي للكيماويات - Shandong Tianyi Chemical" بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، الذي يستهدف إنشاء مجمع صناعي عالمي لاستخلاص مادة البروم (Bromine) بالاعتماد على استخدام نواتج تحلية مياه البحر التي يتم هدرها وتصريفها في البحر.

وقام وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، بتوقيع اتفاق إطاري عام يشمل جميع عقود المشروع مع Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، والسيد/ Li DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.
وأوضح وليد جمال الدين أن المشروع يُعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأنه يأتي في إطار تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتوطين صناعة البروم، مشيرًا إلى أن المشروع يُقام على مساحة 120 ألف متر مربع، بإجمالي استثمارات 110 ملايين دولار أمريكي.

ويشمل الاتفاق الإطاري عقد توريد المياه شديدة الملوحة اللازمة للإنتاج وهو العقد الذي وقعه من الجانب الصينى Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.

ويتضمن الاتفاق الإطاري كذلك توقيع عقد حق انتفاع بمساحة أرض قدرها 80 ألف متر مربع، لإقامة مصنع إنتاج خام البروم بجوار محطة تحلية مياه البحر بين كل وليد جمال الدين، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات.
كما يشمل الاتفاق الإطاري توقيع عقد حق انتفاع بالأرض بين شركة "شاندونج تيان اي
للكيماويات" والمطور الصناعي "تيدا – مصر" لإقامة مصنع منتجات البروم داخل منطقة المطور " تيدا-مصر" على مساحة 40 ألف متر مربع. وقام بتوقيع هذا العقد Maoan Lee، رئيس شركة شاندونج تيان اي للكيماويات، و Li DaiXin، رئيس مجلس إدارة شركتي تيدا مصر وتيدا الصين إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يعلن اختيار مصر مقرا للوكالة العربية للدواء «وعد»
  • وكيل شباب ورياضة سوهاج يشهد فعاليات المهرجان الرياضي بمركز شباب جرجا
  • رئيس الوزراء يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لاستخلاص مادة البروم
  • مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس
  • مدبولي يشهد توقيع عقد إنشاء مجمع صناعي عالمي باقتصادية قناة السويس
  • "منسق وزارة الصحة" تجتمع بالرعاية الأساسية ومديري الإدارات الصحية بشمال سيناء
  • توقيع عقد إنجاز مشروع إنشاء مستشفى الملك سلمان الجامعي في تونس بتمويل من الصندوق السعودي للتنمية
  • «الجامعات الأهلية» تبحث إمكانية إنشاء جامعة بسوهاج
  • بعد تعيينه.. السيرة الذاتية لوكيل وزارة الصحة الجديد بسوهاج