بدأت اليوم الاثنين الاختبارات الخاصة بموسم 2024/2025، للأعمار السنية 15 و18 سنة لناشئات كره القدم النسائية بمحافظة الإسكندرية وتستمر حتى غد الثلاثاء على ملعب استاد الجامعة.

الأهلي يتقدم على بيراميدز بهدف في شوط أول مثير

وكان قطاع الكرة النسائية قد اختتم اختباراته بفرع القاهرة الجديدة، التي أقيمت على مدار الفترة الماضية، وشهدت إقبالًا كثيفًا، حيث تم اختيار عدد من المواهب المتميزة، لتدعيم فرق الناشئات تحت ١٥ و١٨ سنة.

ويتولى شادي محمد، رئاسة جهاز الكرة النسائية بالنادي الأهلي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية شادي محمد الكرة النسائية

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»

تحت رعاية سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسَّسة التنمية الأسرية «أم الإمارات»، وبتوجيهات الشيخة فاطمة بنت هزاع بن زايد آل نهيان، رئيسة مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، رئيسة نادي أبوظبي للسيدات، ونادي العين للسيدات، تنظِّم أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية بطولة «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات» في مقر الأكاديمية في أبوظبي خلال الفترة من 12 إلى 16 سبتمبر 2024.

جاء إعلان الأكاديمية عن تنظيم البطولة خلال مؤتمر صحفي حضره عدد من كبار المسؤولين، ويندرج ذلك في إطار جهود الأكاديمية المستمرة لدعم الرياضة النسائية في أبوظبي ودولة الإمارات، وتعزيز المنافسة والاحترافية في رياضة كرة الطائرة النسائية. وتستعد البطولة لاستقطاب فِرق نسائية قوية من الدول العربية، ما يتيح للاعبات الإماراتيات فرصة صقل مهاراتهن وتحسين أدائهن الفني والتكتيكي.

وتسهم البطولة في تطوير مستوى التدريب والتخطيط وتجمع فرقاً متنوّعة، ما يتيح تبادل الخبرات وترسيخ قيم الروح الرياضية، وتعميق الروابط بين الدول العربية.

وقالت شمسة الهنائي، عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: «إنَّ بطولة كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات تمثِّل خطوة مهمة للارتقاء بمكانة الرياضة النسائية في مجتمعنا، ونحن ملتزمون بتوفير المنصات التي تتيح للاعبات إبراز مهاراتهن، والإسهام في تطوير الرياضة النسائية».

وأضافت: «هذه البطولة لا تعدُّ مسابقة رياضية فحسب، بل هي أيضاً فرصة لتشجيع الشابات على المشاركة في الرياضة، وبناء قاعدة جماهيرية قوية للكرة الطائرة النسائية».

وتنطلق مباريات البطولة بالدور التمهيدي، ويليه الدور قبل النهائي الذي يلعب فيه الفريق صاحب المركز الأول مع الفريق صاحب المركز الرابع، ويلعب الفريق صاحب المركز الثاني مع الفريق صاحب المركز الثالث، وتقام مباراتا الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب، وصولاً الى الدور النهائي الذي يحدِّد المركزين الأول والثاني.

وقالت سعادة نورة السويدي عضو مجلس إدارة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية: «نجاح بطولة كرة الطائرة يعكس التزامنا العميق بتعزيز الرياضة النسائية».

وتأتي البطولة ضمن سلسلة من المبادرات التي تهدف إلى دعم الرياضة النسائية، وتوفير المنصات اللازمة لتحقيق التميز في مختلف الرياضات.


مقالات مشابهة

  • الهيئة النسائية بتعز تنظم فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي
  • رقائق إنتل القادمة تواجه عقبة بعد فشلها في اختبارات حاسمة
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تنظم «كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك للكرة الطائرة للسيدات»
  • التربية والتعليم تعلن نتائج اختبارات الثانوية في المناطق المحررة للعام 2023/2024
  • مشاهد: الداود يتهم رئيس الاتحاد بالإضرار بالأهلي؟.. والأخير يرد .. فيديو
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بأمانة العاصمة
  • النائب الأول لرئيس الوزراء يتفقد مشاريع خدمية وساحة الفعالية النسائية بصنعاء
  • نشرة منتصف اليوم.. الاستغناء عن لاعب الأهلي وفرج عامر يصدم نجم الأحمر.. اجتماع شيكابالا مع مدير الكرة ورحيل زياش وتفاصيل إصابة "موهوب" برشلونة
  • إقبالا ملحوظ لإجراء اختبارات القبول لقسم اللغات بالمرحلة التمهيدية بمعهد الغردقة
  • مواعيد اختبارات القبول لجميع برامج كليات جامعة القاهرة 2024-2025.. اعرفها