ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة، لارتكابه مخالفة التخييم في متنزه وطني دون ترخيص في منطقة عسير.
وأكدت أن عقوبة مخالفة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون ترخيص غرامة تصل إلى 3000 ريال.رمي مخلفات في تبوككما ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مقيمًا مخالفًا لنظام البيئة من الجنسية الأفغانية، لتلويثه البيئة برمي مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة لها في منطقة تبوك.


أخبار متعلقة لقطاع الأعمال.. "الإذاعة والتلفزيون" تعزز خدماتها من خلال منصة B2Bوزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع السفير الفرنسي لدى المملكةوأوضحت القوات أن عقوبة ممارسة نشاط أو فعل يؤدي بصورة مباشرة أو غير مباشرة إلى الإضرار بالتربة، أو تلويثها، أو التأثير سلبًا على الانتفاع بها، أو إتلاف خواصها الطبيعية غرامة تصل إلى 10 ملايين ريال.

ضبط مقيم مخالف لنظام البيئة لتلويثه البيئة والإضرار بالتربة برمي مخلفات صناعية في غير الأماكن المخصصة لها بمنطقة تبوك.#الأمن_البيئي pic.twitter.com/nV9HQmWtXQ— القوات الخاصة للأمن البيئي (@SFES_KSA) July 22, 2024
وجرى تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، وإحالته إلى الجهات المختصة.الإبلاغ عن المخالفينوحثت على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية على الرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 و996 في بقية مناطق المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس المملكة العربية السعودية أخبار السعودية القوات الخاصة للأمن البيئي ضبط مخالفين لنظام البيئة رمي مخلفات صناعية لنظام البیئة

إقرأ أيضاً:

القبض على مواطن لنقله 15 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان

جازان

قبضت دوريات الإدارة العامة للمجاهدين بمنطقة جازان على مواطن لنقله في مركبه يقودها (15) مخالفًا لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، وجرى إيقافهم واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالة المخالفين لجهة الاختصاص، ومن نقلهم إلى النيابة العامة.

وأكد المتحدث الرسمي للإدارة العامة للمجاهدين أن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال، يعرض نفسه لعقوبات تصل إلى السجن مدة (15) سنة، وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال، ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء، إضافة إلى التشهير به.

وأوضح أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف، والمخلة بالشرف والأمانة، حاثًا على الإبلاغ عن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود على الرقم (911) بمناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و(999) و(996) في بقية مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • قائد القوات الخاصة للأمن البيئي يتفقد قوة منطقة الرياض والمراكز الميدانية في المحميات الملكية التابعة لها
  • وزير البيئة عرض مع سفيرة الأرجنتين مجالات التعاون البيئي
  • قوات الأمن البيئي تضبط مخالفَين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة الشروع في الصيد دون ترخيص بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • ضبط مخالف لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في منطقة عسير
  • إضرار بالتربة ونقل حطب محلي.. "الأمن البيئي" يضبط 3 مخالفين في منطقتين
  • ضبط مقيمين مخالفين لنظام البيئة لارتكابهما مخالفة حرق المخلفات الصناعية في محافظة جدة
  • القبض على مواطن لنقله 15 مخالفًا لنظام أمن الحدود بجازان
  • الإطاحة بمخالف لنظام البيئة لنقله حطبًا محليًا في عسير
  • ضبط مقيمين لتلويثهما البيئة بحرق مخلفات صناعية في جدة
  • ضبط مخالفين لنظام البيئة في محمية الإمام عبدالعزيز بن محمد وعسير.. اعرف الأسباب