قال الدكتور محمد حمزة، خبير أمن المعلومات، إن هناك خللاً تقنيًا حدث في شركة مايكروسفت أثناء تحديث بعض البرامج الخاصة بالتطبيقات، مشيرًا إلى أن هذا الخلل أدى لتعطل قطاعات ومؤسسات حساسة في الكثير من دول العالم مثل المطارات والبنوك والمصارف التي تعتمد بصورة كلية على الحاسب الآلي.

وأضاف "حمزة"، خلال حواره مع الإعلامي إيهاب حليم، ببرنامج "صدى صوت"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن قطاعات الصحة في العديد من دول العالم تأثرت في بعض الدول، ولذلك هناك ضرورة للقيام ببعض الإجراءت الحيطة والحذر، لأن العطل في القطاع الصحي يؤثر سلبًا على حياة المريض، فهناك بعض الأجهزة الطبية التي قد تؤدي إلى وفاة العديد من المرضى حال التعطل، خاصة في المستشفيات التي تعتمد على التحول الرقمي.

وأوضح أن المقصود بالأمن السيبراني أو الإلكتروني هو تأمين الأجهزة الإلكترونية أو التطبيقات مثل الإيميلات من أي هجوم إلكتروني.


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: المطارات المصارف الحاسب الآلي

إقرأ أيضاً:

2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة

رأس الخيمة: «حصة سيف»
أعلنت مؤسسة صقر بن محمد القاسمي، بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، بدعم مشاريع ومبادرات المؤسسة بقيمة 2,839,193 درهماً منها، تزويد مستشفى صقر الحكومي بأجهزة طبية متطورة بقيمة 1,258,300 درهم، كما خصصت منها مبالغ للخدمات التعليمية والصحية للمواطنين بقيمة 1,580,893 درهماً.
وعبر الشيخ أحمد بن صقر القاسمي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، عن شكره وتقديره لبنك دبي الإسلامي على دعمه، قائلاً، إن هذه الشراكة تأتي في إطار تعزيز التعاون بين المؤسسات الوطنية الكبرى لخدمة المجتمع، وتوفير الدعم اللازم للمبادرات التي تعود بالنفع على المواطنين.
وقال أحمد راشد الزعابي، أمين عام المؤسسة، إنه تم توفير جهاز «الإلكترونستاجموجرا» في عيادة الأنف والأذن والحنجرة بقيمة 344,000 درهم، والذي يلعب دوراً حيوياً في التشخيص.
كما تم تزويد المستشفى بجهاز متقدم لعلاج أمراض الظهر، مثل الانزلاق الغضروفي وتضييق العمود الفقري وآلام أسفل الظهر والرقبة الميكانيكية، بقيمة 431,550 درهماً، مما يوفر علاجات فعالة دون الحاجة للتدخل الجراحي.
كما قدّمت المؤسسة، أول جهاز مناظير لجراحة العمود الفقري في الإمارات الشمالية، تبلغ قيمته 482,750 درهماً، ومن المتوقع أن يحدث نقلة نوعية في جودة العمليات الجراحية للعمود الفقري.
وقال الزعابي، إنه تم إطلاق مبادرة «بالعلم نرقى» بالتعاون مع بنك دبي الإسلامي، حيث خصص البنك مليون درهم لدعم طلاب العلم بالإمارة، إضافة لدعم مبادرة تجهيز المنازل السكنية الجديدة للمواطنين، بتوفير خدمات الكهرباء والماء والأجهزة الإلكترونية اللازمة، بقيمة 866,643 درهماً خلال عام 2024.
ولفت إلى إطلاق مبادرة «تم» بتعاون مشترك بين المؤسسة والبنك، حيث تم تخصيص 714,250 درهماً لتوفير مركبات متطورة ومجهزة لنقل المرضى من منازلهم إلى المستشفيات لتلقي العلاج، وتم تصميم هذه المركبات خصيصاً لخدمة المرضى الذين يعانون أمراضاً مزمنة أو مشاكل صحية تتطلب رعاية خاصة، بما في ذلك المرضى ذوو الوزن الثقيل، مما يسهم في تسهيل وصولهم إلى الخدمات الصحية بأمان وراحة.

مقالات مشابهة

  • رونالدو يثير تفاعلا بفيديو ردة فعله بعد أن أصبح الرجل الوحيد في العالم الذي سجل 900 هدف بمسيرته
  • يوم مولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم: ميلاد النور الذي أضاء العالم
  • مَن الذي هندس قارَّاتِ العالم؟
  • 2.8 مليون درهم للمبادرات الصحية والتعليمية برأس الخيمة
  • حمزة العيلي يروج لعرض «تيتا زوزو» بهذه الطريقة (صورة)
  • نقابة الصَّحفيين السُّودانيين تنعي المصور التلفزيوني حاتم مأمون الذي مات متأثراً بإصابته في حادث المسيرة التي استهدفت منطقة “جبيت” العسكرية
  • وفد هندي يبحث في شمال الباطنة آليات تطوير الشراكة الاستراتيجية في قطاعات تجاريّة مُتعددة
  • «حماية المنافسة» يُعلن الموافقة على 3 عمليات استحواذ في قطاعات الأسمدة
  • خبير: الهيكلة الجديدة للمجلس الأعلى للآثار تهمل قطاعات الآثار الإسلامية والقبطية واليهودية
  • تهدد تطور عقله وتفقده التركيز.. كيف يؤثر الهاتف المحمول على طفلك؟