قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، إن هناك تخطيط استرتاجي ودعم سياسي كبير من الرئيس السيسي، ممسا ساهم في الاتفاق مع أحد الشركات العالمية العملاقة، لأخذ البلازما من المتطوعين وفقًا للمعايير العالمية التي لا تقبل إلا الدقة المتناهية والجودة رفعية المستوى، مشيرًا إلى أن هناك مخططا لإنشاء ما يقرب من 20 مركزًا لتجميع البلازما.

وأضاف "تاج الدين"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي وليد بريك، ببرنامج "حوار مصري"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"، أن الكوادر البشرية المصرية رفعية المستوى حصلت على تدريب وتأهيل واستطاعت العمل في تأسيس والعمل في هذه المراكز بكل المقاييس العامة.

وأشار إلى أن هناك مصنع كبير في العاصمة الإدارية لاستخراج مشتقات البلازمات، وحتى الانتهاء من هذا المصنع يتم تصدير آلاف من الأطنان من البلازما لإسبانيا لاستخراج المشتقات من البلازمات، والحصول عليها مرة أخرى، بدلاً من استيراد هذه المشتقات من الخارج، وهذا الأمر يضمن الوفرة والجودة، وعدم نقص أي نوع من هذه المشتقات مرة أخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدكتور محمد عوض تاج الدين رئيس الجمهورية الرئيس السيسي تجميع البلازما البلازما

إقرأ أيضاً:

خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم

أشاد محمود طلحة، الخبير الاقتصادي، بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بنظيره التركي رجب طيب أردوغان، وذلك خلال زيارة الرئيس السيسي إلى أنقرة بعد عدة سنوات .

وكشف طلحة أبعاد الزيارة ونتائجها الاقتصادية على البلدين وعلى المنطقة بالكامل، حيث أن مصر وتركيا دولتين كبيرتين ولهما ثقلهما في العالم.
وأكد أن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا تاريخية، ومربحة للطرفين، موضحا أن لقاء الرئيس السيسي مع الرئيس أردوغان تعكس مدى حكمة القيادة المصرية نحو فتح أبواباً جديدة للتعاون الإقليمي.

وأضاف الخبير الاقتصادي أن القاهرة وأنقرة تجمعهما علاقات تاريخية، وتمثلان قوة إقليمية قادرة على التأثير الإيجابي ومواجهة التحديات الراهنة، وفرض مزيد من الاستقرار والازدهار الاقتصادي.
وأشاد بتوقيع 18 مذكرة تفاهم بين القاهرة وأنقرة، بشأن التعاون في مجالات شتى منها الطاقة والدفاع والسياحة والصحة والزراعة والتمويل والثقافة والتعليم والنقل.

مقالات مشابهة

  • خبير اقتصادي يكشف أبعاد زيارة الرئيس السيسي لتركيا.. تاريخية وفي توقيت مهم
  • أسعار المشتقات النفطية الخميس 4 سبتمبر 2024م
  • الخطوات والأوراق المطلوبة للحصول على رخصة قيادة
  • كاتب صحفي: زيارة الرئيس السيسي لأنقرة «تاريخية»
  • شرطة الطاقة تعلن إحصائية جديدة بعمليات إحباط تهريب المشتقات النفطية
  • الرئيس السيسي: الاجتماع الاستراتيجي رفيع المستوى بين البلدين يأتي ضمن رغبة البلدين الصادقة لتعزيز التعاون
  • اللواء محمد الدويري: زيارة الرئيس السيسي لتركيا تمثل نقلة نوعية غير مسبوقة
  • مستشار السوداني يكشف نتائج مباحثات المركزي العراقي والفيدرالي الأمريكي
  • مستشار عسكري يكشف مزايا المدرعتين فخر الصناعة المصرية st100 وst500
  • سفير تركيا يكشف تفاصيل زيارة الرئيس السيسي لأنقرة