قام الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف بجولة على عدد من مساجد القاهرة تفقد فيها أعمال الصيانة والتطوير والحالة الإنشائية لهذه المساجد.

وزير الأوقاف: نوقر حملة القرآن الكريم من باب توقيرنا للكتاب العظيم وزير الأوقاف يستقبل وفدًا آخر من شيوخ شمال سيناء والهلال الأحمر

رافق وزير الأوقاف في الجولة الدكتور هشام عبد العزيز علي رئيس القطاع الديني، والدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة، والمهندس مجدي أبو عيد مدير عام الشئون الهندسية، والدكتور خالد صلاح الدين مدير مديرية أوقاف القاهرة، والمهندسة سماح السيد فوزي مدير الإدارة الهندسية بأوقاف القاهرة، والأستاذ حسام الدين محمد بالإدارة الهندسية بالمديرية ومشرف الأعمال.

 

بدأت جولة  وزير الأوقاف بتفقد أعمال الصيانة والتطوير الجارية بمسجد النور بحي العباسية بمدينة القاهرة، حيث استقبله في المسجد الدكتور أشرف فهمي موسي مدير عام التدريب والدكتور عباس صالح إمام مسجد النور بالعباسية، وتابع وزير الأوقاف عن كثب أعمال الإنشاءات والتطوير الجارية بالمسجد، ووجه بسرعة إنجازها على أتم وجه وعلى أعلى المواصفات الهندسية القياسية، وحثهم على تقديم أفضل خدمة مع سرعة الانتهاء من الأعمال.

وتفقد وزير الأوقاف مسجد السيدة عائشة (رضي الله عنها) جنوب القاهرة بحضور المهندس هاني ماهر مدير إدارة المقاولون العرب، والمهندس عبد الرحمن رضا مدير المشروع بالسيدة عائشة، ولاحظ وزير الأوقاف وجود عدد من المعوقات أدت إلى تأخر الانتهاء من تسليم المشروع، ووجه وزير الأوقاف على الفور الدكتور عبد الله حسن مساعد الوزير لشئون المتابعة بعقد اجتماع عاجل بحضور كافة الأطراف للتنسيق وحل مشكلة تأخر المشروع وتذليل كافة المعوقات والصعوبات.

 

واختتم وزير الأوقاف جولته بتفقد مسجد المسبح بميدان السيدة عائشة بجنوب القاهرة بحضور المهندس عبد الرحمن رأفت مشرف المشروع، حيث تفقد الأعمال الجارية لتطوير المسجد.

 

 ووجه  وزير الأوقاف الشكر لكل العاملين بهذه المساجد من مهندسين وفنيين وعمال وحرفيين ومهرة على كل الجهود المبذولة في إعادة تأهيل وصيانة وتطوير بيوت الله (عز وجل) لتكون منارة تهدي الناس إلى أقوم طريق، ولتكون مفتوحة بالنور والرحمة والروحانية والأمان لكافة رواها من ضيوف الرحمن من أبناء مصر الكرام.

 

وزير الأوقاف يتفقد أعمال الصيانة والتطوير يمساجد القاهرةوزير الأوقاف يتفقد أعمال الصيانة والتطوير يمساجد القاهرةوزير الأوقاف يتفقد أعمال الصيانة والتطوير يمساجد القاهرةوزير الأوقاف يتفقد أعمال الصيانة والتطوير يمساجد القاهرةوزير الأوقاف يتفقد أعمال الصيانة والتطوير يمساجد القاهرةوزير الأوقاف يتفقد أعمال الصيانة والتطوير يمساجد القاهرة

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الأوقاف مساجد القاهرة أسامة الأزهري مسجد النور حي العباسية مسجد السيدة عائشة

إقرأ أيضاً:

«الأوقاف» تعلن برنامج أنشطة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مساجد آل البيت

أعلنت وزارة الأوقاف برنامج أنشطتها خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446 هجريا بمساجد آل البيت، رضي الله عنهم، وذلك ضمن أكبر خطة دعوية تطلقها الوزارة طوال شهر ربيع الأول، احتفالا بالمولد النبوي الشريف.

برنامج أنشطة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

وجاءت أنشطة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف وفقا لما أعلنته الوزارة كالتالي:

1- مسجد سيدنا الإمام الحسين «رضي الله عنه»

الأسبوع الأول من الاحتفال بالمولد النبوي: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الثاني: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.

الأسبوع الثالث: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الرابع: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء « اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.

مسجد السيدة نفيسة

2- مسجد السيدة نفيسة « رضي الله عنها» :

الأسبوع الأول: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.

الأسبوع الثاني: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الثالث: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.

الأسبوع الرابع: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء « اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الاحتفال بالمولد النبوي في مسجد السيدة زينب 

3- مسجد السيدة زينب « رضي الله عنها» 

الأسبوع الأول: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الثاني: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.

الأسبوع الثالث: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الرابع: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء «اثنين فأكثر من العلماء» على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • انتهاء أعمال الصيانة على طريق الرياض/ خميس مشيط
  • وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال التطوير بشركة النيل للأدوية
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة الطريق في سانت كاترين
  • وزير الإسكان يتفقد مشروع ازدواج ورفع كفاءة طريق مطار سانت كاترين
  • وزير الأوقاف: هناك أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • وزير الأوقاف لنقيب المهن التمثيلية: هناك أعمال درامية دينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • وزير الأوقاف لـ نقيب المهن التمثيلية: هناك أعمال درامية تاريخية ودينية حققت نجاحًا كبيرًا
  • تأخر ترميم مساجد الحوز يسائل وزارة الأوقاف
  • «الأوقاف» تعلن برنامج أنشطة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف في مساجد آل البيت
  • «التعليم» تشدد على سرعة انتهاء المدارس من أعمال الصيانة الشاملة