كتب- حسن مرسي:

أعلن المهندس حمدي عبد العزيز، المتحدث باسم وزارة البترول، عن رقم قياسي جديد في معدل استهلاك الطاقة في البلاد، إذ بلغ إجمالي الاستهلاك المحلي من الوقود نحو 165 مليون متر مكعب مكافئ من الوقود السبت الماضي، ويعد ذلك رقماً قياسياً جديداً في تاريخ مصر لاستهلاك الطاقة.

وأوضح عبد العزيز في مداخلة مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسؤوليتي" على قناة "صدى البلد"، بأن الرقم الجديد يعكس مدى ارتفاع معدلات استهلاك الطاقة في مصر بشكل كبير وغير مسبوق، وأرجعه إلى الزيادة السكانية الكبيرة والتحسين المستمر في دخل الفرد المصري وارتفاع مستوى المعيشة.

وأكد متحدث البترول، أنه وعلى الرغم من الانخفاض النسبي في إنتاج النفط والغاز الطبيعي في مصر خلال السنوات القليلة الماضية، إلا أن قطاع البترول نجح في تلبية كافة متطلبات واحتياجات القطاعات المختلفة من الطاقة، وخاصةً قطاع الكهرباء الذي يعتمد بشكل أساسي على الغاز الطبيعي في تشغيل محطاته لتوليد الكهرباء.

وأشار أيضاً إلى الجهود المبذولة لزيادة إنتاجية حقول الغاز والبترول في مصر باستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية في التنقيب والاستكشاف، بما يساهم في رفع القدرة الإنتاجية للشبكة القومية للغازات وضمان الاكتفاء الذاتي وتحقيق الأمان المستدام للطاقة في مصر.

ونفى عبد العزيز الأنباء المتداولة حول زيادة أسعار المنتجات البترولية خلال الفترة المقبلة، مؤكداً أن هذا الموضوع يخضع لدراسة دقيقة من قبل لجنة متخصصة تقوم بتحليل ودراسة الأوضاع الاقتصادية وسوق الطاقة العالمي وتقلبات الأسعار وتكاليف الإنتاج.

وأضاف بأنه سيتم الإعلان عن أي قرارات تتخذها اللجنة فيما يخص تسعير المنتجات البترولية فور الانتهاء من دراستها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انسحاب بايدن إسرائيل واليمن نتيجة الثانوية العامة أحمد شوبير الطقس أسعار الذهب أحمد رفعت سعر الدولار هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المتحدث باسم وزارة البترول إجمالي الاستهلاك المحلي برنامج على مسؤوليتي استهلاک الطاقة فی مصر

إقرأ أيضاً:

بـ حجم 192 ألف طن.. تراجع استهلاك السولار المحلي خلال مايو الماضي

التعبئة والإحصاء.. تراجع الاستهلاك المحلي من السولار تراجعا لافتا خلال شهر مايو الماضي من عام 2024 لـ يسجل مليون و66 ألف طن، وبلغ حجم التراجع في الاستهلاك نحو 192 ألف طن. حيث سجل حجم الاستهلاك في مايو من العام المنصرم نحو مليون و258 ألف طن.

ومما تجدر الإشارة إليه أن هذا التراجع الحادث في حجم استهلاك السولار في شهر مايو الماضي وفقا لبيانات الجهاز المركزي لـ التعبئة والإحصاء جاء بعد شهر واحد من ارتفاع الاستهلاك المحلى من السولار، حيث بلغ إجمالي الاستهلاك نحو مليون و32 ألف طن في ابريل الماضي، ارتفاعا من مليون و10 آلاف طن في شهر ابريل عام 2023، بزيادة هامشية بلغت 22 ألف طن.

وفى المقابل تراجع الإنتاج المحلي من السولار، حيث بلغ إجمالي الإنتاج في شهر مايو الماضي نحو 766 ألف طن، مقابل نحو 869 ألف طن في نفس الشهر من العام الماضي 2023، بتراجع بلغ حجمه نحو 103 ألف طن.

واستطاع قطاع البترول أن يلبى احتياجات محطات الكهرباء من الوقود بجميع أنواعه، في ضوء الخطة التي وضعتها الحكومة لإيقاف تخفيف الأحمال اعتباراً من 21 يوليو الماضي.

a href="https://www.elaosboa.com/1752973/">التعبئة والإحصاء: الإناث تستحوذ على النسبة الأكبر في العمل بعقود رسمية

بـ قيمة مليار و54 مليون دولار.. «التعبئة والإحصاء» يكشف القيمة الإجمالية لـ الصادرات المصرية

بانخفاض 0.43%.. التعبئة والإحصاء: 2 مليون طن إجمالي الإنتاج السمكي خلال 2021

مقالات مشابهة

  • البترول: إنتاج «رشيد والبرلس» يتجاوز 200 مليون قدم مكعب غاز يومياً خلال 2024/2023
  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع البنك الدولي لتمويل المشروعات وزيادة الإنتاج
  • في مأرب: الدبة البترول بـ 50 ألف
  • غلق 164 محل غير ملتزم بترشيد استهلاك الكهرباء
  • «دائرة الطاقة» تطلق مبادرات تدعم ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • مصر.. 3 حفارات تبدأ قريبا التنقيب عن البترول في الصحراء الغربية
  • “دائرة الطاقة” تطلق مبادرات تعزز الاستدامة وترشيد استهلاك الكهرباء والمياه
  • بـ حجم 192 ألف طن.. تراجع استهلاك السولار المحلي خلال مايو الماضي
  • طريقة حساب استهلاك الكهرباء وفقًا للشرائح الجديدة 2024
  • طرق الاستعلام عن استهلاك فاتورة الكهرباء باسم المشترك عن شهر سبتمبر 2024