أحالت جهات التحقيق المختصة بالجيزة عصام صاصا مطرب المهرجانات، وشقيقه وآخرين للمحاكمة الجنائية، لاتهامهم بتزوير توكيلات لانتداب محام للمتهم الأول بعد سفره خارج البلاد عقب قرار النيابة العامة بإخلاء سبيله بكفالة 30 ألف جنيه، لتأمر عقب ورود تقرير الطب الشرعي بتعاطيه مواد مخدرة أثناء قيادته سيارته بضبطه وإحضاره.

واستمعت نيابة الجيزة، لأقوال زوجة شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا في اتهامه بتزوير توكيل، وقررت صرفها من سراي النيابة بعد الانتهاء من التحقيق.

وخلال التحقيق، قالت زوجة شقيق عصام صاصا: إنها لا تعلم شيئا عن واقعة تزوير التوكيل، وكل ما تعلمه أن عصام صاصا طلب من زوجها مقابلة أحد الأشخاص، لاستلام توكيل منه لكنها لا تعلم أن التوكيل مزور.

وأضافت أن زوجها لم يخبرها بأي شيء عن التوكيل، وفوجئت بالقبض عليه متهما بالتزوير في محرر رسمي.

وفي وقت سابق، جدد قاضي المعارضات بالجيزة حبس شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا 15 يوما على ذمة التحقيقات في اتهامه بتزوير محرر رسمي "توكيل بالشهر العقاري".

وألقت قوة أمنية بمديرية أمن الجيزة القبض على شقيق مطرب المهرجانات عصام صاصا داخل مسكنه بمنطقة حدائق الأهرام بالجيزة.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عصام صاصا مطرب المهرجانات الجنايات التزوير مطرب المهرجانات عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

بعد طلب زوجة عصام صاصا.. مشاهير استفادوا بالخلوة الشرعية وأنجبوا في السجن

الخلوة الشرعية، جملة ترددت كثيرا خلال الساعات الماضية، ونسبت على لسان "جهاد" زوجة مطرب المهرجانات عصام صاصا، وجاء في الأخبار المتداولة بأنها تطالب الاختلاء به شرعيا في محبسه، عقب صدور حكمين قضائيين ضده، بالسجن 6 أشهر في قضية المخدرات، وسنة مع الشغل في واقعة تزوير توكيل شهر عقاري.

ويتساءل كثيرون عن معنى الخلوة الشعرية وضوابطها القانونية نشرح لكم في هذا التقرير كل ما يتعلق بـالخلوة، وأشهر المستفيدين بها.

الخلوة الشرعية هي حق للأزواج يمارسا الشريكين فيها ما أباحه الله سبحانه و تعالى لهم من حقوق شرعية، أهمها حق الاستمتاع كل بزوجه.

ضوابط الخلوة الشرعية 

ضوابط الخلوة  الشرعية، أن يكون العقد صحيحاً، وأن يجتمع الزوجان في مكان يأمنان فيه من اطلاع الغير عليهما، مع انتفاء الموانع الحسية والطبيعية والشرعية، بحيث لو أراد الزوجان ممارسة حقوقهما الشرعية وعلى قمة هرمها الجماع لفعلا ذلك، حيث توافرت الضوابط و تم استيفاء شروط الخلوة الشرعية وانتفت عنها الموانع التي قد تعيق تحققها .

وقال صبر القاسمي المستشار القانوني، إن القانون المصري يتفق مع الشريعة من حيث توافر الضوابط للخلوة الشرعية و حق الزوجان في ممارسة ما شرعه الله لهم من حقوق.

المحامي صبرة القاسمي 

وأوضح القاسمي في تصريحات لـ "الوفد" أنه بالنسبة لتردد أنباء عن طلب زوجة عصام صاصا للاختلاء شرعيا بزوجها، الذي يقضي عقوبة الحبس، هناك أمرين مهمين وجب إيضاحهما.

الأمر الأول إنساني بحت و يتمثل في حق كل زوج و زوجة من ممارسة حياتهما الطبيعية و وجوب توفير ضوابط هذه الخلوة حتي لا يحدث إي انحرافات في المجتمع، بأن تلجأ الزوجة لما يغضب الله، أو معاناة الزوج من آثار الحرمان و ما يترتب عليه، نتيجة حرمانه من حقوقه الشرعية في الاختلاء بالطرف الثاني.

والأمر الثاني يتعلق بالمرؤة والحياء، إذ أن توفير الخلوة الشرعية واتيان الحقوق المترتبة علي هذه الخلوة يصطدم بحياء المرأة، إذ انه كيف يستقيم توفير خلوة لسيدة مع زوجها المسجون و دخولها إلى مكان الخلوة أمام الجميع من حراس وموظفين السجن وهم يعلمون مسبقا ماذا سيدور في هذه الخلوة.

وتابع الخبير القانوني أن هذا الأمر يصدم بحياء المرأة، فضلا عن  تبعات هذا الخلوة من الهمز و اللمز و الإشارات و الايحاءات والإشاعات، بخلف اذا ما رزقت بمولود نتيجة لهذه العلاقة الشرعية القائمة في التوقيت الخاطئ. 

وبالنسبة للمروءة و الشهامة كيف يقبل رجل أن تُخصص له خلوة في مكان محدد يستقبل كل الأزواج و الزوجات لممارسة حقوقهم تحت أعين الناس، وأردف المحامي صبرة القاسمي قائلا " في اعتقادي يتنافي ذلك "الخلوة الشرعية" مع المروءة و الشهامة لدينا كمصريين".

الخلوة الشرعية في السجون المصرية 

وأشار الخبير القانوني إلى أنه على الرغم من ذلك فمن الناحية الشرعية و القانونية لا يوجد ما يمنع مثل هذه الخلوة الشرعية من الناحية الشرعية، أما من الناحية القانونية، فالأمر يحتاج إلى بعض الإضافات القانونية للإباحة المباح من خلال بعض الفقرات والمواد القانونية لتعديل بعض الأحكام و الوائح المنظمة للسجون و لقضاء المسجونين فترات العقوبة في مراكز الإصلاح والتأهيل لتوفير الخلوة.

الخلوة الشرعية في السجون العربية

ونوه القاسمي، إلى أن الخلوة  الشرعية معمول بها في سجون المملكة العربية السعودية و فقال للمادة 12 من القرار الوزاري رقم ٣٩١٩ .

الخلوة الشرعية خارج السجون

أما بالنسبة لتوفير الخلوة الشرعية للمسجونين خارج السجون، لفت خبير القانوني، إلى أن المشرع المصري  وفر ذلك و أقره من خلال السماح للمسجونيين بالزيارات المنزلية أو الإجازات التي تقضي بالمنازل، وكذلك تشريعات و قرارات بعض الدول العربية منها المملكة العربية السعودية و قد تضمن القرار الوزاري المشار إليه آنفا "أنه يجوز منح السجين حسن السيرة والسلوك بعد مضي نصف محكوميته التي لا تقل عن سنة واحدة إجازة مدتها 24 ساعة خارج السجن لغرض الخلوة الشرعية. 

الخلوة الشرعية في السجون المصرية

ترددت أنباء قوية عن أن الخلوة الشرعية تم ممارستها في السجون المصرية، بسجن ليمان طرة و ليمان أبو زعبل و سجن الاستقبال و سجن شديد الحراسة، و قد نتج عن توافر أماكن للخلوة الشرعية عدد من المواليد كنتاج لهذه الحالة و كان ذلك بين من يطلق عليهم بالمسجونين السياسين في عصر الرئيس الأسبق المرحوم محمد حسني مبارك .

وطالب صبرة القاسمي بطرح الأمر"الحلوة الشرعية"  في حوار مجتمعي بين علماء الدين الإسلامي و المسيحي وعلماء النفس والاجتماع و رجال القانون و النقابات المعنية بذلك و ممثلين من الأجهزة الشرطية ورجال القضاء ليصلوا بالمجتمع إلى الحلول الصائبة في مثل هذا الشأن.

الخلوة الشرعية مشاهير في الخلوة الشرعية 

وعن الخلوة الشرعية في السجون المصرية، فكان بطلها عمر عبد الرحمن زعيم تنظيم "الجماعة الإسلامية"، وكان يختلي بزوجته  في خيمة بفناء السجن، وأنجبت أثناء سجنه طفلا واحتفل بمولوده الجديد مع أعضاء الجماعة.

واستفاد بالخلوة الشرعية أحمد عبدة سليم، والقيادي بالجماعة الإسلامية صفوت عبد الغني، رئيس المكتب السياسي لحزب البناء والتنمية السابق وعضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية والقيادي السابق للجماعة الإسلامية ناجح إبراهيم، وكرم زهدي، عضو مجلس شوري الجماعة الإسلامية وعلي الشريف.

الخلوة الشرعية في السجون المصرية 

كما استفاد أيضًا بالخلوة الشرعية عصام دربالة رئيس مجلس شوري الجماعة الإسلامية تزوج وأنجب داخل السجن والذي توافته المنية في السجن اثر أزمة صحية في 2015.

زوجة عصام صاصا تعلق على طلبها الخلوة الشرعية 

وبعد تردد أبناء عن طلب زوجة عصام صاصا بحقها في الخلوة الشرعية بزوها، تواصل معها الوفد للوقوف عى حقيق الأمر، إذ قالت فى تصريحات خاصة: "لم أنفي أو أؤكد الأمر حاليًا وأنا أعانى من ضغط عصبي وحالتي النفسية سيئة ومترددة فى اتخاذ القرار".

وأضافت زوجة عصام صاصا: “سأتحدث عن الأمر فى تصريحات صحفية خلال الأيام المقبلة بعد التواصل مع المحامي الخاص بي”.

 وكانت أثارت زوجة المطرب الشعبي عصام صاصا الجدل خلال الساعات الماضية، حيث تداولت أنباء حول مطالبتها بخلوة شرعية مع زوجها داخل السجن. 

عصام صاصا وزوجته 

مقالات مشابهة

  • بعد طلب زوجة عصام صاصا.. مشاهير استفادوا بالخلوة الشرعية وأنجبوا في السجن
  • زوجة عصام صاصا تتقدم ببلاغ رسمي ضد متداولي أنباء مطالبتها بالخلوه الشرعية | خاص
  • محامي زوجة عصام صاصا لـ "الوفد": الخلوة الشرعية ملغية فى مصر منذ 2005
  • أفلام سلطت الضوء على الخلوة الشرعية فى السجن
  • زوجة عصام صاصا تكشف لـ "الوفد" حقيقة المطالبة بخلوة شرعية مع زوجها بالسجن
  • بعد طلب زوجة عصام صاصا.. حكم الخلوة الشرعية في السجون
  • حقها دا جوزها.. زوجة عصام صاصا تطلب الخلوه الشرعية بزوجها في السجن
  • إحالة المتهمين بالشروع فى قتل 3 مواطنين للجنايات
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة ومن معه بسبب إضراب كتاب الضبط
  • إحالة عاطل للجنايات بتهمة حيازة أسلحة ومخدرات فى دار السلام