أخبارنا المغربية- سناء الوردي

يبدو أنه لا حل قريب يلوح في الأفق للأزمة التي تضرب قطاع الصحة المغربي، والذي يعاني من شلل شبه تام في المستشفيات والمراكز الصحية العمومية، بسبب الإضرابات المتتالية التي يقوم بها أصحاب الوزرة البيضاء، احتجاجا على عدم الاستجابة لمطالبهم المتعددة.

وفي هذا الصدد، أعلن التنسيق النقابي الوطني بقطاع الصحة عن إضراب وطني جديد يمتد ل 5 أيام متتالية، بدءا من يومه الإثنين 22 يوليوز، سيعطل العمل بجميع المؤسسات الاستشفائية والوقائية والإدارية ومؤسسات التكوين، باستثناء أقسام المستعجلات والإنعاش، كما جرت العادة على ذلك.

هذا الإجراء، حسب بلاغ للتنسيق المذكور، ستصاحبه وقفة احتجاجية ممركزة أمام البرلمان صباح يوم الخميس المقبل.

واعتبر التنسيق نفسه مضطرا لخوض هذا الإضراب بسبب ما اعتبره فشلا لجولة الحوار الأخيرة مع الحكومة، والتي لم تسفر عن حلول جادة تلبي المطالب المشروعة للشغيلة الصحية.

 

المصدر: أخبارنا

إقرأ أيضاً:

برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة

كتب- نشأت علي:

قال النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، إن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، موضحًا أن هناك توجيهات صادرة من الرئيس السيسي للحكومة بالاهتمام بهذا الملف نظرا لأهميته الحالية ودور هذا القطاع الحيوي في ملف التنمية.

وأكد "الجبلاوي"، في تصريحات صحفية اليوم، أن الحكومة تسير في كل الاتجاهات من أجل عقد شراكات وتعاون مع الشركات الكبرى العالمية لتنفيذ مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مثمنًا تصريحات رئيس الوزراء حول التطلع لمشاركة شركة تشاينا إنرجي الصينية لتنفيذ عدد من المشروعات منها مشروع محطة الطاقة الشمسية الذي يتم تنفيذها حاليًا.

وأفاد "الجبلاوي"، بأن الدولة حريصة على صناعة الألواح الشمسية لحل أزمة الكهرباء نهائيًا، موضحًا أن الدولة المصرية لديها رغبة قوية في توطين هذه الصناعة، كما أن لديها خطة طموحة لزيادة إنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، قائلا: مصر تمتلك إمكانيات كبيرة في مجال إنتاج الطاقة الشمسية تمكنها من أن تصبح رائدة في هذا القطاع بجانب استغلال الموارد الطبيعية التي تتميز بها مصر عن غيرها من الدول.

وشدد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على أن الدولة وعدت بحل أزمة انقطاع التيار الكهربائي أمام البرلمان منذ ما يقرب من شهرين وبالفعل تعمل على قدم وساق من أجل حل الأزمة نهائيا حرصا على راحة المواطنين.

مقالات مشابهة

  • أزمة السجون في إنجلترا وويلز: الحكومة تبحث عن حلول غير تقليدية
  • برلماني: الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الطاقة الجديدة والمتجددة
  • الاحتلال يرفض التنسيق لدخول فرق التطعيم لمناطق شرق صلاح الدين
  • الاحتلال يرفض التنسيق لدخول فرق التطعيم بمناطق شرق صلاح الدين
  • من عدن.. الحكومة تعلن الجهوزية العسكرية لإنهاء الانقلاب الحوثي واستعادة الدولة اليمنية
  • تأجيل محاكمة شقيق بودريقة ومن معه بسبب إضراب كتاب الضبط
  • الصحة تعلن مصادقة مجلس الخدمة على تعيين خريجي ذوي المهن الصحية
  • الداخلية تعلن جرح أكثر من 15 منتسبا بتظاهرات ذوي المهن الصحية في بغداد
  • الخارجية العراقية تعلن تضامنها مع مصر وتندد بتصريحات الحكومة الاسرائيلية
  • جيش الاحتلال حذر الحكومة من تعريض حياة الأسرى للخطر بسبب الحرب