العُمانية: بتكليف سامٍ من لدن حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم، حفظه الله ورعاه، استقبل صاحب السمو السّيد شهاب بن طارق آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع بمكتبه بمعسكر المرتفعة اليوم سعادة فيرونيك أولانيك سفيرة الجمهورية الفرنسية المعتمدة لدى سلطنة عُمان للتوديع بمناسبة انتهاء مهام عملها سفيرة لبلادها لدى سلطنة عُمان.

وقد شكر صاحب السمو السّيد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدّفاع سعادة السفيرة على الجهود التي بذلتها لتعزيز العلاقات الثنائية بين سلطنة عُمان والجمهورية الفرنسية متمنيا لها دوام التوفيق.

من جانبها أشادت سعادة السفيرة خلال المقابلة بمتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين، معبرة عن اعتزازها وتقديرها للتعاون الذي حظيت به خلال فترة عملها في سلطنة عُمان.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

السفيرة الامريكية في بغداد تجري سلسلة من اللقاءات مع قادة ووزراء عراقيين

بغداد اليوم- بغداد

أجرت السفيرة الامريكية في بغداد، الينا رومانيسكي، سلسلة من اللقاءات مع قادة سياسيين ووزراء عراقيين.

وبحثت السفيرة الامريكية اليوم الأربعاء، (4 أيلول 2024)، مع رئيس تيار الحكمة، عمار الحكيم، بحسب بيان لمكتب الأخير، تلقته "بغداد اليوم"، "تطورات المشهد السياسي في العراق والمنطقة، والعلاقات الثنائية بين بغداد وواشنطن".

وشدد الحكيم خلال اللقاء "على أهمية تعزيز القيم الديمقراطية في المجتمع، وحفظ حقوق المواطنين في التعبير والمعتقد،" مبينا أن "الحقوق ثوابت دستورية وقانونية لا يمكن القفز عليها".

كما شدد الحكيم "على أهمية تمكين شرائح المجتمع" مبينا، إن "إنصاف المرأة إنصاف للمجتمع بشكل عام فهي نواته الأولى ونصفه العددي ومربية نصفه الآخر".

وألتقت السفيرة رومانوسكي، اليوم الأربعاء، مع رئيس إئتلاف النصر، حيدر العبادي، وناقشا بحسب تغريدة للسفيرة "مواصلة استكشاف الفرص لتعزيز الشراكة بين الولايات المتحدة والعراق، ومناقشة سبل تعزيز الاستقرار الداخلي والإقليمي، وفق الشراكة الأمريكية العراقية الشاملة".

وفي إطار جولتها التقت السفيرة الامريكية، وزير الدفاع ثابت محمد سعيد العباسي، في مكتبه، بمقر الوزارة، وبحث الجانبان خلال اللقاء، "المواضيع ذات الاهتمام المشترك بين البلدين" وفقاً لبيان الدفاع.

كما ألتقت رومانوسكي أمس برئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، "وتم خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول المستجدات التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية سيما مساعي ايقاف العدوان الصهيوني على قطاع غزة ، كما تم مناقشة عدد من القضايا والملفات ذات الاهتمام المشترك" بحسب بيان لمكتب رئيس دولة القانون.

وجددت السفيرة الأمريكية خلال اللقاء "دعم بلادها لاستقرار العراق، مؤكدة الاستمرار في مواصلة الحوارات بين البلدين من اجل تعزيزِ مشاريع الشراكةِ في مختلف القطاعات المهمةِ والحيويةِ،" مشيرة إلى، أن "الولايات المتحدة تواصل مساعيها مع الشركاء الدوليين لإنهاء الحرب في غزة وادخال المساعدات إلى الشعب الفلسطيني وانهاء الأزمة التي تعيشها المنطقة منذ بداية تشرين الاول الماضي".


مقالات مشابهة

  • دي ماريا يودع منتخب الأرجنتين: سأكون ممتنا إلى الأبد «فيديو»
  • المحروقية تقدم أوراق اعتمادها سفيرة غير مقيمة إلى ملك الدنمارك
  • برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون
  • سفيرة سلطنة عُمان تقدّم أوراق اعتمادها لملك الدنمارك
  • العمل الخيري في الإمارات.. تجسيد للهوية الوطنية في العطاء الإنساني
  • محمد بن راشد: ازدهار العلاقات الإماراتية الكويتية ثمرة روابط أخوية وطيدة
  • بلومبيرغ: لهذه الأسباب فشلت الإدارة الجديدة للمصرف المركزي في عملها
  • السفيرة الامريكية في بغداد تجري سلسلة من اللقاءات مع قادة ووزراء عراقيين
  • بتكليف من وزير الثقافة.. حمدي السطوحي مشرفا على قطاع صندوق التنمية
  • ميسي يودع سواريز بعد إعلانه الاعتزال دوليًا: أنت فريد من نوعك