أجرى الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، مع عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، جولة في المنطقة الشاطئية ومنطقة الأنشطة الرياضية في مهرجان العلمين 2024.

وانطلقت فعاليات مهرجان العلمين 2024 يوم 11 يوليو وتنتهي يوم 30 أغسطس.

ويشهد مهرجان العلمين العديد من الفعاليات والأنشطة الترفيهية، منها الحفلات الغنائية والتي يحييها العديد من نجوم الفن، إضافة إلى البطولات الرياضية والأنشطة الثقافية والترفيهية.

مباراة بادل بين خالد عبد الغفار وعمرو الفقي مع فريق شباب العلمين

كما شهدت فعاليات مهرجان العلمين، مباراة بادل قوية بين فريق الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة، وعمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، مع فريق شباب العلمين.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: خالد عبدالغفار وزير الصحة المتحدة أشرف سالمان خالد عبد الغفار مهرجان العلمین

إقرأ أيضاً:

توجهم الأمير فهد بن جلوي.. كؤوس «الحقايق» بمهرجان ولي العهد للهجن.. «خليجية»

الرياض – هاني البشر

توج صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز بن مساعد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن أمس، ملاك الهجن من السعودية، والبحرين، والإمارات، وقطر الفائزين بأولى كؤوس المرحلة النهائية من مهرجان ولي العهد للهجن في فئة “حقايق”، التي انطلقت في العاشر من أغسطس الجاري بتنظيم الاتحاد السعودي للهجن، وذلك على أرض ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وحققت المطية “موفق” لمالكها السعودي مانع راشد آل منجم كأس مهرجان ولي العهد للهجن لفئة الحقايق (قعدان ـ عام) بزمن بلغ 2:48.479 دقيقة، فيما حققت المطية “مراسي” لمالكها الشيخ ناصر بن حمد بن عيسى آل خليفة من البحرين كأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار ـ مفتوح)، بزمن 2:48.040 دقيقة، ونالت المطية “متجمل” لهجن الرئاسة الإماراتية كأس مهرجان ولي العهد للهجن (قعدان ـ مفتوح) بزمن 2:49.564 دقيقة، وحصدت المطية “إعلان” لمالكها القطري محمد ناصر الكعبي كأس مهرجان ولي العهد للهجن (بكار – عام) بزمن 2:48.193 دقيقة. كما خطفت المطية “مراسي” التوقيت الأفضل في فئة الحقايق، الفئة الأولى المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية من المهرجان، وكسرت الرقم المسجل باسم المطية “مذهل” لمالكها السعودي محمد صالح آل رزق، البالغ 2:49.096 دقيقة.

وشهدت فئة “الحقايق” إقامة 92 شوطًا، شارك فيها 4071 مطية، بواقع 1463 مطية في اليوم الأول، و1435 مطية في اليوم الثاني، و1173 مطية في اليوم الثالث، قطعت فيها مسافة 184 كلم بواقع (2 كلم) مسافة كل شوط.
من جهة أخرى، تنطلق اليوم الأربعاء منافسات فئة “اللقايا”، وهي الفئة الثانية المعتمد مشاركتها في المرحلة النهائية، وذلك بإقامة 64 شوطًا على مدى يومين، مسافة كل شوط (4 كلم).

وتم تخصيص جوائز مالية تفوق قيمتها الإجمالية 56 مليون ريال، تمنح لملاك الهجن الفائزين بأشواط السباقات المتنوعة.
وقد عزز المهرجان من تواجده على الصعيد الدولي بمشاركة كبيرة من ملاك الهجن في العالم العربي والدولي؛ إذ يهدف إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه الثقافة السعودية، فيما حقق المهرجان عوائد اقتصادية كبيرة، من خلال تنظيم فعاليات متنوعة تدعم الموروث التراثي، وتعزز الحفاظ عليه وتنميته، ما يعكس العمق الحضاري للمملكة.

مقالات مشابهة

  • كيت بلانشيت نحصد جائزة الإنجاز مدى الحياة بمهرجان تورنتو السينمائي
  • تدشين فعاليات مهرجان الرطب الأول بمدينة سكاكا
  • رسالة من كريم عبدالعزيز بعد تكريمه بمهرجان المسرح.. ماذا قال؟
  • نقابة المهن السينمائية تُرحب بمهرجان بورسعيد السينمائي وتعلن رعايته
  • اختتام فعاليات “المؤتمر السعودي الثاني عشر للحوسبة عالية الأداء والذكاء الاصطناعي” بجامعة الملك خالد
  • انطلاق فعاليات المعسكر الدولي الرابع حول الذكاء الاصطناعي بمدينة العلمين الجديدة
  • فريق الصقور السعودية يقدّم عروضًا جوية ضمن فعاليات معرض مصر للطيران والفضاء
  • انطلاق فعاليات اليوم الثاني من معرض مصر الدولي للطيران والفضاء بمطار العلمين
  • الفقي: إيران تحارب إسرائيل بالعرب ونتنياهو هدفه جعل مصر طرفًا في الصراع
  • توجهم الأمير فهد بن جلوي.. كؤوس «الحقايق» بمهرجان ولي العهد للهجن.. «خليجية»