احتدم السباق بين لاعبي المنتخب الأولمبي فى تدريبات اليوم مع بدء العد التنازلي للقاء الدومينيكان المقرر له الأربعاء فى الجولة الأولى للمجموعة الثالثة بـ"أولمبياد باريس 2024".

ويتطلع نجوم المنتخب الذين أبهروا أفريقيا فى البطولة القارية المؤهلة للأولمبياد إلى تقديم عروضا أقوى فى المحفل الأوليمبي ولذلك هم فى تنافس شرس على الفوز بثقة البرازيلى ميكالى المدير الفني للتواجد ضمن التشكيل الأساسي للمنتخب فى ضربة البداية.

وشهد التدريب فاصل من الفقرات البدنية والفنية والخططية طبقا لتوجهات ميكالى ويتواجد مع المنتخب 22 لاعبا يتقدمهم الدولى الشهير محمد النني، وأحمد سيد زيزو صاحب الأداء المتميز.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منتخب مصر الأولمبي المنتخب الأولمبي أولمبياد باريس 2024 الدومينيكان

إقرأ أيضاً:

في اجتماعه برئاسة الأكوع:مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يقر عقد ورشة عمل لمناقشة النظام الأساسي للاتحادات

الثورة /صنعاء

أقر مجلس إدارة اللجنة الأولمبية اليمنية عقد ورشة عمل للجهات المعنية والاتحادات الرياضية لمناقشة التعديلات الجديدة على النظام الأساسي للاتحادات الرياضية، بما يكفل تطوير نظامها الأساسي لمواكبة كل جديد وبما يضمن الاستقلالية والنجاح للاتحادات الرياضية.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة اللجنة الذي عقد يوم أمس حضورياَ وإلكترونياً بمقر اللجنة بصنعاء برئاسة رئيس اللجنة عبدالرحمن الأكوع.

وفي الاجتماع أكد الاكوع ضرورة أن تكون مشاركة بلادنا في أي محفل خارجي جيدة من خلال الإعداد والتحضير المناسب وفق الإمكانات المتاحة، مشدداً على ضرورة أن يلتزم الجميع بالنظام الأساسي واللوائح المسيرة للعمل الرياضي.

وقال: لا يمكن بأي حال من الأحوال مخالفة الأنظمة الأساسية واللوائح الداخلية وعلينا جميعاً أن نلتزم بها فهي أساس العمل والتطور، وبالنسبة لمشروع التعديلات المقترحة من الأمانة العامة ولجنة اللوائح والقوانين فيجب أن يتم إشراك الجميع من الجهات الرسمية المعنية والاتحادات الرياضية التي تشكل قوام الجمعية العمومية للجنة من خلال عقد ورشة عمل يتم خلالها وضع كل المقترحات والآراء.

وجدد الأكوع تأكيده على أن الاتحادات الرياضية هي هيئات مستقلة لا يحق لأي جهة التدخل في شؤونها وفقاً لنظامها الأساسي ولأنظمة اللجنة الأولمبية الدولية والاتحادات الدولية.

من جانبه أوضح النائب الأول لرئيس اللجنة خالد محسن أن مشروع التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحادات الرياضية يجب أن تتم مناقشته مع الجهات المعنية والاتحادات الرياضية وبما يكفل تحديث وتعديل النظام الأساسي بصورة مكتملة تضمن تحقيق الأهداف المرجوة من ذلك.

بدوره استعرض أمين عام اللجنة محمد الاهجري، التقرير العام للجنة بين دورتي انعقاد مجلس إدارة اللجنة والذي شمل المشاركة في أولمبياد باريس 2024م وكذا مشاركات بلادنا في بعض الاجتماعات التي عقدت خلال الفترة الماضية، وأيضاً ما تم تنفيذه من أنشطة في اليوم الأولمبي وأنشطة مراكز الواعدين، إضافة إلى جانب التدريب والتأهيل.

وأشار إلى أنه تم تكليف لجنة اللوائح والقوانين بوضع التعديلات المقترحة على النظام الأساسي للاتحادات، مؤكداً أن التعديلات تصب لصالح الاتحادات وتطوير أنشطتها وعملها، موضحاً أن الجمعيات العمومية هي صاحب الحق الأصيل في إجراء أي تغييرات كانتخاب مجالس الإدارات، منوهاً بأن الهدف من التعديلات هو إعطاء الاتحادات الرياضية الاستقلالية التامة، بحيث يكون لجمعياتها العمومية القرار الأول والأخير في اتخاذ أي قرارات هامة، متطرقاً إلى أن اللجنة الأولمبية تلقت دعوة للمشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا التي ستقام العام المقبل في العراق وكيفية التحضير للمشاركة في هذه الدورة التي تم إقرار إقامتها من قبل المجلس الأولمبي الآسيوي.

وعقب المناقشات المستفيضة تم إقرار ما يلي:

عقد جلسة استثنائية لمجلس الإدارة يوم الثلاثاء المقبل لاستكمال مناقشة جدول أعمال الاجتماع، وعقد ورشة عمل مع الجهات المعنية والاتحادات الرياضية لمناقشة مشروع تعديلات النظام الأساسي، وتكليف اللجنة الفنية باللجنة الأولمبية برفع تصور خلال أسبوع فيما يخص المشاركة في دورة ألعاب غرب آسيا من حيث الألعاب المشاركة وطريقة إعدادها، إقرار أن يتم تحديد عدد الألعاب ونوعيتها في المشاركات الخارجية من خلال تصويت مجلس الإدارة، وإقرار التقرير العام للجنة بين دورتي انعقاد مجلس الإدارة.

مقالات مشابهة

  • أشرف داري على مقاعد البدلاء.. التشكيل الرسمي لمنتخب المغرب أمام الجابون
  • جمهورية الدومينيكان.. وجهة سياحية في أحضان الطبيعة
  • بعد فوزها بالذهب الأولمبي.. إيمان خليف تلهم الفتيات الجزائريات لدخول عالم الملاكمة
  • القرشي يُتوج بذهبية سباق الـ 100م في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • هذا ما فعله لاعبو السعودية بعد تعثرهم بالتعادل أمام إندونيسيا في تصفيات كأس العالم 2026
  • التشكيل المتوقع لمنتخب تونس أمام مدغشقر في تصفيات أمم أفريقيا
  • التشكيل المتوقع لمباراة البرتغال وكرواتيا اليوم في دوري الأمم الأوروبية
  • لاعبو الأخضر يزورون مرضى القلب والسرطان بمستشفى الملك فيصل.. فيديو
  • في اجتماعه برئاسة الأكوع:مجلس إدارة اللجنة الأولمبية يقر عقد ورشة عمل لمناقشة النظام الأساسي للاتحادات
  • نجم الزمالك السابق: حسام أشرف تأثر نفسيًا بسبب المنتخب الأولمبي