استقبل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الاثنين رئيس مجلس "الدوما" الروسي فياتشيسلاف فولودين، في زيارة تهدف لتعزيز العلاقات الروسية الجزائرية على الصعيد البرلماني.

وثمن فولودين خلال اللقاء حجم التجارة المتبادلة بين روسيا والجزائر خلال العام الماضي والتي زادت بنسبة 2.2%، وهذه تعتبر زيادة كبيرة في العلاقات الاقتصادية الخارجية بين البلدين.

وأضاف: "يجب أن يسهم البعد البرلماني في تطوير العلاقات بين بلدينا التي تشهد تطورا ديناميكيا، ففي العام الماضي، زاد حجم التجارة بنسبة 2.2% ليصل في نهاية عام 2023 إلى 3 مليارات و765 مليون دولار، وهو نمو كبير في علاقاتنا الاقتصادية الخارجية، ومن المهم جدا لنا تطوير الروابط البرلمانية أيضا للارتقاء بمستوى علاقتنا الثنائية".

وأشار فولودين إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها إجراء محادثة وتبادل وجهات النظر في إطار الاتصالات البرلمانية الثنائية.

وتابع: "آخر مرة كانت في عام 2015، وقد اتفقنا خلال اجتماع اليوم على زيارة رئيس البرلمان الجزائري إبراهيم بوغالي رفقة وفد مرافق لروسيا في القريب العاجل.

وحضر اللقاء وفقا لرئاسة الجمهورية الجزائرية رئيس المجلس الشعبي الوطني إبراهيم بوغالي، ومدير ديوان رئاسة الجمهورية بوعلام بوعلام،  وأمين عام وزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الوناس مقرمان

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مرافق رئيس البرلمان الرئيس الجزائري البرلمان الجزائري الخارج العلاقات الاقتصادية علاقات اليوم الإثنين رئاسة الجمهورية مجلس الشعب

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان يستقبل وفد شركة إيزرى لبحث التعاون في مجال GIS

سلم وفد شركة إيزرى شمال أفريقيا درع الشركة للواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان تقديراً لجهود المحافظة في إستخدامات نظم المعلومات الجغرافية، وعرض مخرجات مركز شبكات المرافق الخاص بالمحافظة GIS فى مؤتمر إيزرى العالمى السنوى الذى عقد بالولايات المتحدة الأمريكية في يوليو الماضى حيث تم الإعتراف به كأحد النجاحات المتميزة في مجال حوكمة وإدارة الأراضى، إضافة إلى إسهامات المركز فى نقل المعرفة والمساعدة في إنشاء مراكز شبكات المرافق بالمحافظات الأخرى.

جاء ذلك أثناء إستقبال محافظ أسوان لوفد الشركة بحضور المهندس عمرو لاشين نائب المحافظ، وبحضور أعضاء الوفد المهندس أحمد ضياء المدير التنفيذى للقطاع التجارى بالشركة، والمهندسة داليا خليل إستشارى نظم المعلومات، والمهندس أحمد حيدر مدير المبيعات، فضلاً عن العميد أحمد دنش مدير الإدارة العامة لنظم المعلومات والتحول الرقمى، ووليد البلبوشى مدير مركز شبكات المرافق والتخطيط العمرانى بالمحافظة، ومن جانبه قدم الدكتور إسماعيل كمال شكره لوفد شركة إيزرى شمال أفريقيا ( esri North Africa ) للإهتمام المتواصل من أجل تقديم أوجه الدعم المختلفة.

مؤكداً على جاهزية المحافظة لتعزيز أطر التعاون، والإستفادة من الرؤى والأفكار والمقترحات الجديدة والمتنوعة للشركة، والمتعلقة بالبرمجيات والتطبيقات والتقنيات ذات الجودة والكفاءة العالية فى دقة البيانات، والهادفة للإرتقاء بمنظومة وآلية وأسلوب العمل فى مجال التحول الرقمى لدى محافظة أسوان، كما قام محافظ أسوان بتسليم شهادات التميز المقدمة من شركة إيزرى للعاملين بمركز شبكات المرافق بالمحافظة تقديراً لدورهم المتميز وجهودهم المخلصة فى إنجاح منظومة العمل به.

مشيراً إلى ضرورة تكثيف الجهود من أجل الحفاظ على نفس المستوى من الدقة للوصول إلى الجودة في تقديم الخدمات التكنولوجية المتنوعة بالكفاءة المطلوبة، فيما أشاد أعضاء الشركة بالرؤى والفكر المتطور لمحافظ أسوان وأجهزته المعاونة، وهو الذى ساهم فى إختيار تجربة أسوان الناجحة فى مجال حوكمة وإدارة الأراضى للتمثيل المشرف فى المؤتمر العالمى السنوي للشركة.

مؤكدين على الإستعداد الكامل لفتح آفاق جديدة من التنسيق المشترك خلال المرحلة الحالية في ظل وجود فريق عمل متميز تحت قيادة محافظ أسوان للوصول إلى المزيد من النجاحات المتتالية فى مجال نظم المعلومات الجغرافية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس الصيني يستقبل رئيس مجلس السيادة القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان
  • «الحداد» يبحث في النيجر تعزيز الأمن والتعاون العسكري
  • رئيس الجمهورية يهنئ المصارع عبد القادر بوعامر
  • الشيخ الخزعلي يستقبل رئيس الجمهورية ويبحث معه تطورات الأوضاع في البلاد
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل التنموي
  • هل يراجع النظام الجزائري مواقفه تجاه المغرب بعد انتخابات شتنبر؟
  • شيخ الأزهر يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي
  • أردوغان يستقبل السيسي في أنقرة لأول مرة منذ آخر رئيس مصري زار تركيا قبل 12 عاما
  • محافظ أسوان يستقبل وفد شركة إيزرى لبحث التعاون في مجال GIS
  • أمير منطقة الجوف يستقبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي الجندل