جاء ذلك في بيان صدر في ختام لقاء وطني عقده 14 فصيلا فلسطينيا في العاصمة الصينية بكين، وبدعوة رسمية من الصين واستمر لمدة يومين.

وقالت الفصائل في بيان: “اتفقت الفصائل الوطنية خلال لقاءاتها في الصين على الوصول إلى وحدة وطنية فلسطينية شاملة تضم القوى والفصائل الفلسطينية كافة في إطار منظمة التحرير، والالتزام بقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، طبقاً لقرارات الأمم المتحدة، وضمان حق العودة طبقاً لقرار 194”.

والفصائل المشاركة في اللقاء: فتح، وحماس، والجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب الشعب الفلسطيني، وجبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية.

وشارك في اللقاء أيضا الجبهة الشعبية القيادة العامة، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، وجبهة التحرير الفلسطينية، وجبهة التحرير العربية، والجبهة العربية الفلسطينية، وطلائع حرب التحرير الشعبية (قوات الصاعقة)”.

الأناضول

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

إقرأ أيضاً:

بلينكن: 90% توافق بالمفاوضات على تبادل أسرى وهدنة

سرايا - اعتبر وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، في إفادة صحافية الليلة الماضية، أنه يتعين على إسرائيل وحركة حماس حل القضايا المتبقية من أجل إبرام اتفاق لوقف إطلاق النار في غزة.

وقال بلينكن إنه "بناء على ما رأيته، جرى التوافق على نحو 90 بالمئة، لكن هناك قضايا قليلة بالغة الأهمية لا تزال عالقة"، بما في ذلك موضوع محور فيلادلفيا.

وذكر أن هناك أيضا بعض الخلافات حول كيفية تنفيذ اتفاق تبادل أسرى.

وأضاف بلينكن أنه "أتوقع في الأيام المقبلة أن ننقل لإسرائيل، وأن تنقل قطر ومصر لحماس، أفكارنا نحن الثلاثة، بشأن كيفية حل المسائل العالقة المتبقية".

وطرح الرئيس الأميركي، جو بايدن، في 31 أيار/مايو، مقترحا لوقف إطلاق النار وتبادل الأسرى من ثلاث مراحل، لكن بعد أن عبرت حماس عن موافقتها على المقترح، أضاف رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، شروطا تجعل التوصل إلى اتفاق صعب جدا، إذا اشترط أن يشمل الاتفاق بقاء القوات الإسرائيلية في محور فيلادلفي ومحور "نيتساريم"، فيما تطالب حماس بوقف الحرب وانسحاب الجيش الإسرائيلي من قطاع غزة.



مقالات مشابهة

  • عبدالمنعم سعيد: مصر طرقت كل الأبواب في سبيل المصالحة بين الفصائل الفلسطينية
  • أستاذ قانون دولي: مصر الأكثر حرصا على عقد مصالحة بين الفصائل الفلسطينية
  • محمد العرابي: رأب الصدع بين الفصائل الفلسطينية منهج مصري مستمر
  • محمد العرابي: مصر سعت لمصالحة الفصائل بعد انسحاب إسرائيل من غزة في 2005
  • التحرير الفلسطينية: قتل إسرائيل متضامنة أمريكية بالضفة يتطلب محاسبة دولية
  • بلينكن: 90% توافق بالمفاوضات على تبادل أسرى وهدنة
  • مقتل 35 فلسطينيا بغزة وفترات توقف القتال تسمح بيوم ثالث من التطعيم ضد شلل الأطفال
  • الفصائل الفلسطينية: كل يوم لنتنياهو في الحكم يعني تابوتا جديدا 
  • جامعة الشارقة تستقبل وفدا أكاديميا من جمهورية الصين الشعبية
  • هآرتس تصدم نتنياهو: إسرائيل تنهار وليست الفصائل الفلسطينية