أعلن مصدر طبي فلسطيني ، مساء اليوم الاثنين 22 تموز 2024 ،  بارتفاع حصيلة قصف الاحتلال المكثف على المناطق الشرقية من خان يونس جنوب قطاع غزة ، إلى 71 شهيدا، ونحو 200 مصاب، بالتزامن مع نزوح قسري في ظل أوضاع إنسانية وطبية كارثية.

وشنت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، غارات كثيفة على المناطق الشرقية من مدينة خان يونس، ما أسفر عن استشهاد عشرات المواطنين، وإصابة نحو 200 آخرين.

وشهدت المناطق الشرقية من خان يونس حركة نزوح واسعة للمواطنين الذين فروا تحت غارات الاحتلال الإسرائيلي إلى أماكن أخرى بعيدة عن مناطق الاستهداف، مشيا أو باستخدام وسائل نقل بدائية.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قد أعلنت في وقت سابق من مساء اليوم خروج عيادتي معن وبني سهيلا التابعتين لها، عن الخدمة، بسبب وقوعهما في مناطق شرق خان يونس التي أخطرها الاحتلال بالإخلاء.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: خان یونس

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40 ألفا و861 منذ 7 أكتوبر

أعلنت وزارة الصحة في غزة، الأربعاء، ارتفاع حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى "40 ألفا و861 شهيدا، و94 ألفا و398 جريحا".

 

وقالت الوزارة في تقريرها الإحصائي لليوم الـ 334 من الحرب: "ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40861 شهيدا، و94398 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

 

وأكدت أن "الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة (دون تحديد مناطق)، وصل منها للمستشفيات 42 شهيدا و107 إصابات، خلال الـ 24ساعة الماضية".

 

وأوضحت أن "عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم".

 

وتشن إسرائيل بدعم أمريكي مطلق حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر، أدت إضافة للقتلى والمصابين، ومعظمهم أطفال ونساء، إلى دمار هائل ومجاعة قاتلة أودت بحياة أطفال ومسنين.

 

وتواصل إسرائيل هذه الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني بغزة.


مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة
  • مصادر طبية: 33 شهيدًا في القصف المتواصل على غزة منذ فجر اليوم
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 40878 شهيدا و 94454 مصابا
  • ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا
  • وكالة الأنباء الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء جراء قصف إسرائيلي على طوباس إلى 5
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة الى 40861 والاصابات إلى 94398 منذ بدء العدوان
  • ارتفاع حصيلة الشهداء إلى 40 ألفا و861 منذ 7 أكتوبر
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 40861 منذ بدء العدوان
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف المناطق الشرقية لخان يونس
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة