التقى محافظ الهيئة العامة للصناعات العسكرية أحمد بن عبدالعزيز العوهلي، وزير التجارة والأعمال في المملكة المتحدة جونثان رينلودز، اليوم الإثنين.

وناقش الجانبان خلال اللقاء أبرز التطورات التي يشهدها القطاع وسبل تعزيز التعاون المشترك، كما استعرضا العلاقات الاستراتيجية والتاريخية والمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

 وتمّ أيضًا خلال اللقاء مناقشة أبرز الفرص الاستثمارية والمحفزات في قطاع الصناعات العسكرية.

سررت بلقاء معالي وزير التجارة والأعمال في المملكة المتحدة السيد جونثان رينلودز، حيث ناقشنا أبرز التطورات التي يشهدها القطاع وسبل تعزيز التعاون المشترك، واستعرضنا العلاقات الاستراتيجية والتاريخية والمصالح المشتركة بين البلدين الصديقين، وتمّت خلال اللقاء مناقشة أبرز الفرص… pic.twitter.com/TJ9G0AKYhg

— أحمد بن عبدالعزيز العوهلي Ahmad A. Al-Ohali (@Ahmad_A_AlOhali) July 22, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الهيئة العامة للصناعات العسكرية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون

بحث الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية مع المهندس هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص، بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة، سبل تعزيز التعاون المشترك.

وأكد الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية أهمية التعاون المشترك وتطوير سبل العمل مع المؤسسات الدولية المعنية بتطوير التجارة وعلى رأسها المؤسسة الإسلامية الدولية لتمويل التجارة.

واشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أوجه التعاون المثمر مع المؤسسة في مجالات تمويل استيراد السلع الأساسية وتعزيز المخزون الاستراتيجي، وتوقيع عدد من الاتفاقيات السابقة بين الوزارة ممثلة في هيئة السلع التموينية والمؤسسة الإسلامية لتمويل شراء السلع الاساسية، مؤكدا على ضرورة تعزيز التعاون وخلق اوجه جديدة للعمل المشترك مع المؤسسة وكل المؤسسات العاملة في ملفات تنمية التجارة والعمل على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص.

من جانبه، قال هاني سالم سنبل الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة والرئيس التنفيذي بالإنابة للمؤسسة الإسلامية لتنمية القطاع الخاص إنه تم تخصيص 1.3 مليار دولار من التمويلات لقطاع التموين خلال 6 أشهر الأولى من العام الجاري لتدبير الاعتمادات اللازمة لشراء سلع أهمها القمح والسكر والزيوت.

وأشاد الرئيس التنفيذي للمؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة، بالتعاون الكبير بين الوزارة و المؤسسة، موضحا انه تم توقيع 5 اتفاقيات حتى الآن وبصدد توقيع الاتفاق السادس ضمن الاتفاقية الإطارية الموقعة بين مصر والمؤسسة لمدة 5 سنوات،

حضر اللقاء الدكتورة ندى مسعود المدير التنفيذي عن جمهورية مصر العربية لدى مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، وعبد الحميد أبو المدير العام تمويل التجارة، وأحمد جان المدير العام إدارة الخزانة، وعبد العليم محمد مدير شعبة تمويل التجارة، وخالد حبيب مدير المكتب الإقليمي بالقاهرة، وهبة جمال، ممثلة المؤسسة في مصر، و تنوير مالك مدير مكتب الرئيس التنفيذي.

ومن جانب وزارة التموين والتجارة الداخلية حضر كل من وليد ابو المجد نائب وزير التموين والتجارة الداخلية، و حسام الجراحي نائب رئيس الهيئة العامة للسلع التموينية، واحمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة.

مقالات مشابهة

  • وزير البترول يبحث تعزيز التعاون مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة
  • وزير البترول يبحث مع المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة آفاق تعزيز التعاون
  • وزير التموين يلتقي رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس الإسلامية لتمويل التجارة تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التموين يبحث مع رئيس المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة سبل تعزيز التعاون
  • محافظ البنك المركزي ووزيرالمالية القطري يبحثان سبل تعزيز التعاون المشترك
  • محافظ البنك المركزي المصري يلتقي وزير المالية القطري لبحث التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين
  • «الأعلى للإعلام» يبحث مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية تعزيز التعاون المشترك
  • وزير التجارة التركي يبحث مع نظيره المصري تعزيز العلاقات الاقتصادية
  • رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع محافظ بورسعيد سبل التعاون المشترك