أعلن مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس في جلسته الأخيرة التي عقدت اليوم عن فتح باب التسجيل في برامج الدراسات العليا «دبلومات - ماجستير أكاديمي - ماجستير مهني - دكتوراه» بكليات الجامعة بدء من 1 أغسطس حتى 15 سبتمبر.

وجاء ذلك خلال انعقاد الجلسة رقم «430» تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث، وبحضور أعضاء المجلس من الأساتذة المتفرغين ووكلاء الدراسات العليا والبحوث بالكليات، ومديري عموم القطاع.

وأشاد الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشؤون الدراسات العليا والبحوث في بداية المجلس بالكليات التي أعلنت عن نتائج امتحانات الفصل الدراسي الثاني مطالبًا باقي الكليات سرعة الانتهاء من التصحيح والإعلان عن نتائج المواد التي لم يعلن عنها بعد، كما استعرض نائب رئيس الجامعة آخر الاستعدادات والتجهيزات التي يشهدها مؤتمر الدراسات العليا الخامس والبحوث التطبيقية السادس الذي يعقد خلال الفترة من 30-29 يوليو الحالي، موضحًا أن عدد المشاركين في المؤتمر تجاوز حتى الآن 1417 مشاركًا، مشيرًا لأنه تقرر مد فترة التسجيل بالمؤتمر حتى يوم الخميس 25 يوليو.

جامعة قناة السويس

وتناول المجلس بعد ذلك مناقشة موضوعات الإدارة العامة للعلاقات الثقافية والعلمية، متضمنًا موضوعات إدارة البعثات والإجازات الدراسية، والمنح بالإضافة إلى موضوعات إدارة الإعارات والمهمات العلمية.

واستكمل المجلس مناقشاته التي استعرض خلالها موضوعات إدارة المؤتمرات والبرامج التنفيذية والاتفاقيات، حيث بحث النظر في بعض اتفاقيات التعاون المشترك بين الجامعة وبعض الجهات الخارجية منها النظر في بروتوكول التعاون بين جامعة القناة والمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية والنظر في بروتوكول التعاون بين جامعة القناة وجهاز حماية المستهلك والنظر في اتفاقية التعاون بين جامعة القناة وجامعة عجمان الإمارات العربية المتحدة.

اقرأ أيضاًجامعة قناة السويس تعتمد نتيجة كلية العلوم بنسبة نجاح 91.5%

جامعة قناة السويس تُحقق تقدماً ملحوظاً في التصنيف العالمي US News 2024 وتصعد للمرتبة 659 عالمياً و12 محلياً

انقاذ حياة مريض من موت محقق في مستشفيات جامعة قناة السويس بعملية جراحية دقيقة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة قناة السويس جامعة دراسات عليا الدراسات العليا دكتوراه ماجستير دبلوم الدراسات العلیا والبحوث جامعة قناة السویس رئیس الجامعة جامعة القناة

إقرأ أيضاً:

ورشة عمل بجامعة أسيوط حول خطوات تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني   

 

 

 

 

  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط نظمت الجامعة، ورشة عمل حول "خطوات تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني وذلك في إطار حرص الجامعة على التوسع في تنفيذ منظومة التحصيل الإلكتروني؛ لتقديم خدماتها للجمهور

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ حرص الجامعة على تطبيق منظومة التحصيل الإلكترونى للخدمات، في إطار سعي الدولة لتحقيق الشمول المالي، والتوجه إلى إتمام المعاملات بشكل غير نقدي، مشيرًا إلى أن جامعة أسيوط قامت بخطوات واسعة في سبيل التحول إلى جامعة ذكية، مع وجود مظلة ميكنة إلكترونية واسعة للجامعة؛ لتحقيق التحول الرقمي.

وأوضح الدكتور المنشاوي؛ إن الجامعة فعّلت منظومة التحصيل الإليكتروني من المنافذ الخارجية والداخلية؛ للقضاء على التزاحم، حيث تم الانتهاء من إعداد دورة مستندية كاملة، ومحكمة، طبقًا للضوابط، والقوانين المنظمة لذلك، ووفق الكتب الدورية لوزارة المالية، من خلال شركة تكنولوجيا تشغيل المنشأة المالية efinance.

  شهدت الورشة حضور شوكت صابر أمين عام الجامعة، وأيمن شحاتة أمين عام الجامعة المساعد، والدكتور علي حسين مدير مركز تطوير نظم المعلومات الإدارية بالجامعة، وعبد القادر مهران رئيس الإدارة المركزية للموارد البشرية، وبمشاركة عدد من مديري الوحدات الحسابية بالجامعة، والمراجعين الداخليين، والسادة الأمناء من مختلف الكليات.

 وأوضح شوكت صابر أن إدارة الجامعة تسعي لمواكبة التطورات، وتيسير حركة سير العمل بمنظومة التحصيل الإلكتروني؛ تيسيرًا علي متلقي الخدمة، وسداد الرسوم المقررة عليه، والحد من مشاكل الزحام، موضحًا أن جامعة أسيوط من أوائل الجامعات في تطبيق نظام التحصيل، والدفع الإلكتروني.

وتابع الدكتور علي حسين؛ أن منظومة التحصيل الإلكتروني تتطلب توافر الكوادر البشرية؛ لاستكمال البيانات الخاصة بالطلاب حتي يتسني لهم الحصول علي الخدمات المختلفة، وتوافر البنية التحتية، والدعم الفني، من خلال؛ نظم المعلومات الإدارية، وتوفير البرمجيات، والتدريبات

مقالات مشابهة

  • استثمارات تتخطى 1.067 مليار دولار.. توقيع عقود إقامة مشروعات بـاقتصادية قناة السويس
  • منطقة قناة السويس توقع عقودا بأكثر من مليار دولار
  • منطقة قناة السويس الاقتصادية توقع عقودا بأكثر من مليار دولار
  • اقتصادية قناة السويس تُوقَّع عقودًا نهائية لحزمة مشروعات جديدة
  • مناقشة كتاب “عقول وقلوب” بمكتبة الإسكندرية
  • رئيس جامعة المنوفية يعقد إجتماع مجلس الدراسات العليا أون لاين
  • وظائف جامعة قناة السويس 2024 أهم الشروط والمستندات المطلوبة ورابط التقديم
  • ورشة عمل بجامعة أسيوط حول خطوات تفعيل منظومة التحصيل الإلكتروني   
  • مجلس جامعة حلوان يعلن موافقته على تغيير مسمى كليات التربية الرياضية
  • قناة السويس تستقبل استثمارات صينية ضخمة في قطاع السيارات والطاقة