أصدر المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة، قرارا يحمل رقم 473 لسنة 2024 بإلحاق 3 من القاضيات في مجلس الدولة، بالمكتب الفني لرئيس المجلس، وذلك للمرة الأولى في تاريخ مجلس الدولة ومنذ بدء الاستعانة بالمرأة في العمل القضائي داخل المجلس قبل نحو 3 سنوات.

ويأتي قرار رئيس مجلس الدولة، بالاستعانة بالقاضيات الثلاث للعمل في المكتب الفني لرئيس المجلس، في ضوء ما أسفرت عنه التقارير من تميزهن فيما أسند اليهن من أعمال منذ التحاقهن بمجلس الدولة، وما أثبتته قاضيات مجلس الدولة بشكل عام من كفاءة وجدارة وتفان في الأداء والعمل.

والقاضيات الثلاث هن كل من مستشار مساعد (أ) / هند أحمد علي عليوة عمارة،  مستشار مساعد (أ) / رضوى حلمي أحمد عبدالله،  مستشار مساعد (أ) / منى محمود أحمد رشدي محمود.

وأكد المستشار أحمدعبود رئيس مجلس الدولة، الحرص الكبير على الاستعانة بالقاضيات في كافة جوانب العمل القضائي داخل مجلس الدولة، باعتباره حقا لهن، شأنهن في ذلك شأن أقرانهن من قضاة المجلس الأجلاء الذين لا يدخرون جهدا في سبيل تحقيق العدالة وإنصاف أصحاب الحقوق، ويحافظون على الاجتهاد سبيلا والتميز في العمل منهجا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مجلس الدولة تاريخ مجلس الدولة العمل القضائي المستشار أحمد عبود رئيس مجلس الدولة رئیس مجلس الدولة

إقرأ أيضاً:

تكريم الداعمين للجهود البيئية بالمؤسسات الحكومية والأهلية بقنا

نظم جهاز شئون البيئة فرع قنا والمنتدى المحلى للتنمية المستدامة بقنا، بالتعاون مع مجمع إعلام قنا والمجلس القومي للمرأة، احتفالية بعنوان "البيئة لأجل حياة كريمة"، تضمنت تكريم عدد من ممثلي الجهات الحكومية والأهلية النشطة في مجال التوعية البيئية، تحفيزاً للاستمرار في تقديم مزيد من الأنشطة البيئية خلال الفترة المقبلة.  

وأدار الاحتفالية يوسف رجب، مدير مجمع اعلام قنا، بحضور الدكتورة هدى السعدى، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، وحسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعي بقنا، وياسر عبد الموجود، منسق المنتدى المحلى للتنمية المستدامة، والدكتور أسعد محمد، رئيس قسم التوعية البيئية بجهاز شئون البيئة.  

وتضمنت فعاليات الاحتفالية، عرض نماذج نجاح عن الأنشطة البيئة التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية، من قبل ممثلي التربية والتعليم والشباب والرياضة وجامعة جنوب الوادى، والجمعيات الأهلية، مع التأكيد على استمرارية كافة الأنشطة المتعلقة بالبيئة، ودعم المبادرات الرئاسية التي تسعى لإيجاد آليات للتكيف مع التغيرات المناخية. 

وبدأت فعاليات اللقاء، بكلمة الدكتورة هدى سعدى، مقرر المجلس القومي للمرأة بقنا، رحبت خلالها بجميع المشاركين، مؤكدة الدور الرائد للمرأة في التوعية البيئية، وجهود المجلس لدمج المرأة في العمل البيئي، باعتبار المرأة من أكثر الفئات المؤثرة في هذا المجال. 

 واستعرض ياسر عبد الموجود، منسق المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بقنا ، دور المنتدى المحلى للتنمية المستدامة بمحافظة قنا والشراكة مع جهاز شئون البيئة منذ إطلاق حملة بلدنا تستضيف قمة المناخ، والجهود المبذولة لخدمة البيئة في ظل التغيرات المناخية التي تتطلب تضافر كافة الجهود.  

وقال الدكتور أسعد محمد، رئيس قسم التوعية والاعلام البيئي، إن جهاز شئون البيئة منذ إنشاء الفرع عام 2011 حمل على عاتقه نشر الوعى للحفاظ على البيئة، وتعد تلك الاحتفالية دعماً و تحفيزاً لشركاء العمل البيئي، بهدف استمرارية العمل البيئى، حيث تم خلال الأعوام الخمس الأخيرة تنفيذ أكثر من 1000 نشاط توعوى من ندوات و حملات نظافة وتشجير وورش عمل بهدف الاستثمار البيئى من إعادة التدوير وإقامة المشروعات البيئة خلال مبادرة حياة كريمة، واتحضر للأخضر تحت رعاية وزارة البيئة ورئيس الجمهورية، مقدما الشكر لكل الشركاء من المجلس القومي للمرأة ومجمع اعلام قنا ومديرية التربية والتعليم و الشباب و الرياضة و التضامن الاجتماعي ومؤسسات وجمعيات المجتمع المدنى.

  وأشار حسن عثمان، وكيل مديرية التضامن الاجتماعى بـ قنا ، إلى أن التضامن الاجتماعى لها دور كبير فى دعم القضايا البيئة ومشاركة جهاز شئون البيئة في نشر الوعى البيئى، مع دعم وتشجيع مؤسسات المجتمع المدنى في نشر الوعى بين فئات المجتمع المختلفة، وإقامة مشروعات مجتمعية بنظام الاقتصاد الدوار.

مقالات مشابهة

  • "حقوق الإنسان" : تمكين ذوي الإعاقة في بيئة العمل حق تكفله الدولة
  • الإمارات تشارك في اجتماع وزراء العمل بدول «التعاون»
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون بالدوحة
  • الإمارات تشارك في اجتماع لجنة وزراء العمل بدول مجلس التعاون
  • تكريم الداعمين للجهود البيئية بالمؤسسات الحكومية والأهلية بقنا
  • نسرين أمين لـ الفجر الفني:" شخصيتي في فهد البطل خارج حدود التوقعات ومشاهدي مع العوضي هتكون مفاجأة"
  • البديوي: دول مجلس التعاون تعتمد أفضل البرامج لتوفير فرص العمل
  • فيفي عبده لـ الفجر الفني: "دورى في العتاولة هيكون مفاجأة وأقوي من دور ثريا أبو الفضل في الحقيقة والسراب"
  • وزير العدل يزور مجلس الدولة لبحث الشأن القضائي
  • غباش يبحث تعزيز العلاقات مع رئيس مجلس النواب بجيبوتي