قال الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، إن هناك ارتباط وثيق بين صناعة الأسمدة والغاز، حيث يدخل الغاز في تصنيع السماد وتشغيل المصانع.

أستاذ فاكهة: التين الشوكي له فوائد صحية عديدة.. وكيلو الزيت منه بـ 1200 دولار الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا مجازر الاحتلال بخان يونس إلى 49 شهيدا إنتاج الأسمدة

وأشار الشناوي، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، مساء الإثنين، إلى أن توقف إمداد المصانع بالغاز أثر سلبا على كمية الأسمدة المنتجة، موضحا أن مخازن الجمعيات الزراعية كان مخزن بها كميات من الأسمدة تصل إلى 210 ألف طن وهو ما خفف من حدة أزمة توقف إمداد المصانع بالغاز.

وأضاف الدكتور عباس الشناوي، رئيس قطاع الخدمات بوزارة الزراعة، أن الـ 210 ألف طن من الأسمدة تم استخدامهم لحل أزمة الأسمدة خلال شهر يونيو، وبدأ وضع مصانع الأسمدة يتحسن، وتعود للإنتاج من جديد، معلقا: "بنطمن الفلاحين الغاز راجع لطبيعته ونستمر في الإنتاج". 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأسمدة انتاج الأسمدة صناعة الأسمدة الزراعة

إقرأ أيضاً:

«ربنا يرجعك بالسلامة».. لبنى ونس توجه رسالة مؤثرة لـ حفيدها

أثارت الفنانة لبنى ونس تعاطف جمهورها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد كشفها عن حرمانها من رؤية حفيدها بسبب والده.

وشاركت ونس، متابعيها مواقع تبادل الصور والفيديوهات إنستجرام، صورة لها برفقه حفيدها، وعلقت قائلة: «ربنا يرجعك بالسلامة يا رحيم قلب تيتة».

وأشارت في تعليق لأحد متابعيها، إلى أنها لا تعلم أي معلومات عن حفيدها منذ شهر أكتوبر الماضي، بعد أن أخذه والده من المدرسة.

View this post on Instagram

A post shared by Lobna Wanas (@lobnawanas)

آخر أعمال الفنانة لبنى ونس

وانضمت الفنانة لبنى ونس، مؤخرا إلى قائمة أبطال مسلسل العتاولة 2، المقرر عرضه ضمن مارثون رمضان 2025، وهو من بطولة الفنان أحمد السقا.

ومن المتوقع أن يحقق العمل نجاح جماهير كبير، نظرا للنجاح الذي حققه الجزء الأول في رمضان الماضي، إذ ظل يتصدر التريند طوال فترة عرضه.

مسلسل العتاولة 2

وتم الإعلان عن التحضير للجزء الثاني من مسلسل «العتاولة» في بداية شهر أبريل الماضي، من قبل المخرج أحمد خالد موسى، حيث نشر صورة الملصق الدعائي الخاص بالمسلسل وأخرى تجمعه بالمنتج أنور الصباح معلقًا: «العتاولة رمضان 2025 إن شاء الله، أول جزء ثاني في حياتي مع ألذ شركة وألذ منتج وألذ نجوم وكرو».

أبطال مسلسل العتاولة

مسلسل العتاولة من بطولة أحمد السقا، طارق لطفي، باسم سمرة، زينة، صلاح عبد الله، مي كساب، ميمي جمال، فريدة سيف النصر وآخرين. تأليف هشام هلال، وإخراج أحمد خالد موسى، وإنتاج سيدرز آرت برودكشين، وعرض في شهر رمضان عبر قناة MBC مصر ومنصة شاهد.

أحداث مسلسل العتاولة

وتدور أحداث مسلسل العتاولة، حول الشقيقين «نصار»، و«خضر» وعملهما في ممارسة الجريمة المُنظمة وهي المهنة التي ورثاها عن والدهما، إلى أن تظهر الفتاة الرقيقة الحالمة «حنة» فتغير حياة نصار ويحاول أن يبتعد عن عالم الجريمة ليبدأ حياة جديدة، فهل تسمح له الظروف بذلك؟

اقرأ أيضاًتفاصيل شخصية فيفي عبده في مسلسل «العتاولة 2»

أحمد عنان يوجه رسالة لـ إسعاد يونس بعد مشاركته في مسلسل «تيتا زوزو»

مقالات مشابهة

  • بعد عرض الحلقة الأخيرة.. آية سماحة توجه رسالة لأبطال عمر أفندي «صورة»
  • القسام توجه رسالة إلى عائلات الأسرى … I’M COMING HOME / فيديو
  • ريهام سعيد توجه رسالة للطبيب اللبناني.. تفاصيل
  • تعرف على السبب.. مي كساب توجه رسالة شكر للفنان مؤمن نور
  • عاجل : صنعاء توجه رسالة شديدة اللهجة إلى السعودية وتطالبها بالاعتذار (تفاصيل)
  • مي كساب توجه رسالة للفنان مؤمن نور بسبب أغنية قطة «صورة»
  • منة فضالي توجه رسالة شكر لكل من ساعدوها بعيد ميلادها
  • إلهام شاهين توجه رسالة لعالم بالأزهر دافع عنها
  • «ربنا يرجعك بالسلامة».. لبنى ونس توجه رسالة مؤثرة لـ حفيدها
  • عبر فيديو جديد.. "حماس" توجه رسالة بخصوص الأسرى الإسرائيليين