التقى صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، في مكتبه بالرياض اليوم، سفير الجمهورية الفرنسية لدى المملكة لودوفيك بوي.
وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين، ومناقشة عددٍ من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
أخبار متعلقة عبر الاتصال المرئي.. جولة مشاورات سياسية بين المملكة وجورجيايبحث أحدث التقنيات.

. تفاصيل زيارة وزير الصناعة إلى البرازيل وتشيلي .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الدفاع يلتقي السفير الفرنسي لدى المملكةوزير الدفاعحضر اللقاء صاحب السمو الأمير عبدالرحمن بن محمد بن عياف نائب وزير الدفاع، ورئيس هيئة الأركان العامة الفريق الأول الركن فياض بن حامد الرويلي، ومساعد وزير الدفاع للشؤون التنفيذية الدكتور خالد بن حسين البياري، ومدير عام مكتب وزير الدفاع هشام بن عبدالعزيز بن سيف.
فيما حضره من الجانب الفرنسي الملحق العسكري لدى المملكة جان كريستوف غيرديه، ومستشار سفير جمهورية فرنسا لدى المملكة وسيم زمامطة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض وزير الدفاع السعودية فرنسا وزیر الدفاع لدى المملکة article img ratio

إقرأ أيضاً:

"اللومي الحساوي المعتق".. مختص يكشف أسرار صناعته

كشف عيسى المسيعد، المختص في تحضير اللومي الحساوي المعتق، عن أسرار هذه الصناعة العريقة، قائلاً: ”إن طريقة التحضير للومي المشمس أو اللومي المعتق باللهجة الحساوية، هي الطريقة التقليدية الصحيحة لدى الأهالي منذ القدم، وهي عملية التعصير اليدوي لليمون، ومن ثم وضعه في قوارير وتعريضها لأشعة الشمس لمدة تتراوح ما بين 20 يومًا إلى الشهر“.
وأشار إلى أن عصير ليمون الحساوي يعتق 10 أيام، أو شهر، أو سنة، أو خمس سنوات، مع فارق اللون.
أخبار متعلقة اضطراب إدمان الألعاب الإلكترونية.. الأعراض وطرق الوقايةبرنامج جودة الحياة يُحدث نقلة نوعية في قطاع الهوايات ضمن رؤية المملكة 2030 .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "اللومي الحساوي المعتق".. مختص يكشف أسرار صناعته
وأوضح المسيعد، أن عملية التعصير اليدوي تستغرق وقتًا طويلاً وتتطلب مشاركة جميع أفراد الأسرة، مضيفًا: ”نجلس ونعمل جميعًا بالطريقة التقليدية الأحسائية الأصيلة القديمة، بوجود الصغير والكبير، رجالاً ونساءً، ونقوم بعملية التعصير للخروج بهذا المنتج الفاخر“.الليمون المعتقوأكد أن ما يميز الليمون المعتق هو أنه لا يتلف بسبب وجود الملح، الذي يعتبر مادة حافظة لحمض الليمون، مشيرًا إلى أن كلما طالت فترة التعتيق، كانت الجودة أعلى، ولذلك يزداد الطلب على الليمون ذي فترة التعتيق الأطول.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } "اللومي الحساوي المعتق".. مختص يكشف أسرار صناعته
وقال: هناك من يسأل التعتيق في فارق الأيام والشهر والسنوات، فعصير اللومي الحساوي المعتق كلما أخذ فترة تعتيق أطول، يحصل على تركيز حمض عالي، موضحًا أن الأسعار تختلف هناك 55 ريالًا، وهناك 80 ريالًا بحسب حجم العبوة.
وأشار إلى أن عصير الليمون الحساوي المعتق يستخدم في العديد من الأطباق، مثل السلطة والشوربة والهريس وورق العنب، وغيرها من الأطباق التي تتطلب إضافة الحمض، نظرًا لكونه حمضًا مركزًا مضافًا إليه الملح.
ويُعد معرض ”اللومي الحساوي“ فرصة للتعرف على هذا المنتج التراثي الفريد، وتعلم طريقة صنعه التقليدية، التي توارثها الأبناء عن الأجداد، وتحافظ عليها الأسر الحساوية حتى اليوم.

مقالات مشابهة

  • في 4 دول.. مركز الملك سلمان يوزع مساعدات إغاثية متنوعة
  • مقتل مواطنة أمريكية برصاص الاحتلال في الضفة الغربية
  • "اللومي الحساوي المعتق".. مختص يكشف أسرار صناعته
  • جازان.. الإسعاف الجوي يباشر حالة مرضية على ارتفاع 3,000 قدم
  • سفير المملكة يُشارك في اجتماع وزير الخارجية المصري مع سفراء الدول العربية
  • صور| الشرقية.. حاضنة تدعم المشروعات الريادية لرواد الأعمال
  • وزير الخارجية ونظيرته الألمانية يبحثان تكثيف التنسيق الثنائي
  • غزة.. بدء التطعيم ضد شلل الأطفال بمناطق إطلاق النار غداً
  • نيجيريا.. مقتل 81 شخصًا في هجوم مسلح
  • المدينة المنورة.. حملة تثقيفية بالطفولة المبكرة